زيوت للبشرة الجافة تزيد العروس تألقا

البشرة الجافة تحتاج الى العناية كثيرا خصوصا في فصل الشتاء الذي يزيدها جفافا، ويولد لديها المشاكل الكثيرة ويخطف منها نضارتها ونعومتها ويحول ملمسها الى خشن. لذلك يمكن ان تتغلبي عزيزتي العروس على كل هذه المشاكل باستخدام زيوت للبشرة الجافة.

"هي" تعرّفك عزيزتي على أهم هذه الزيوت:

زيت المشمش مرطب رائع

كثيرة هي الـ زيوت للبشرة الجافة، من اهمها زيت المشمش الذي يحمي بشرتك من عوامل الشتاء القاسية ويغذيها ويرطبها. فهذا الزيت يستطيع عزيزتي العروس ان يجدد خلايا بشرتك ويناسب كل أنواع البشرة فواظبي على استعماله يوميا عن طريق وضعه على وجهك لمدة نصف ساعة قبل غسله.

زيت الأركان يقاوم الجفاف

ومثل زيت المشمش فإن زيت الأركان مهم بين الـ زيوت للبشرة الجافة، فهو يعمل على ترطيبها ويخلصها من البقع الحمراء ويقاوم جفافها ويعالج الحكة اذا كانت موجودة لديك. واحتواء هذا الزيت على فيتامين E، يساعد على تفتيح بشرتك ويخلصها من البثور.

زيت اللافندر يعالج الالتهابات

بالطبع سمعتِ عن زيت اللافندر. فهو يُعتبر من أهم الـ زيوت للبشرة الجافة اذ يستطيع معالجة الندبات والتهابات بشرتك وقادر على فرض التوازن في مستويات الزيوت داخل خلايا بشرتك. فاستخدميه يوميا وتمتعي ببشرة متألقة قبل يوم زفافك.

زبدة الكاكاو مفيدة

ما رأيك باستخدام زبدة الكاكاو عزيزتي العروس؟ فهذه الزبدة تستطيع ان تمنح بشرتك نعومة كونها مرطب رائع للبشرة الجافة، فتحميها من الجفاف والتشققات. أما غناها بمضادات الأكسدة فتمنع تلف بشرتك. استخدميها ثلاث مرات على الاقل اسبوعيا ولن تندمي.

زيت بذور اليقطين

وبالنسبة الى بذور اليقطين فهي تأتي عزيزتي العروس ضمن أهم الـ زيوت للبشرة الجافة لغناها بالأحماض الدهنية والزنك وفيتامين E، والبيتا كاروتين. وهذا الزيت يُعتبر مرطبا رائعا لبشرتك وقادرا على الحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة الجافة. فاستفيدي منه.

زيت الزيتون غني عن التعريف

ربما هذا الزيت غني عن التعريف خصوصا بين الـ زيوت للبشرة الجافة. فهو يتمتع بقدرة فائقة في الحفاظ على رطوبة بشرتك، وقادر على إعادة توازن الزيوت الطبيعية داخل بشرتك. أما غناه بالمعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة فيمنح بشرتك تغذية صحية تحتاج اليها.

زيت بذور العنب للنضارة

اذا كانت بشرتك جافة وتبحثين عن اعادة النضارة لها فننصحك بزيت بذور العنب. فهذا الزيت فعال بين الـ زيوت للبشرة الجافة لغناه بالمغذيات الأساسية لصحة البشرة. وهو يحتوي على فيتامين C، ويساعد على تفتيح البشرة ونضارتها. واذا واظبتِ على استخدامه فستحمين بشرتك من الشيخوخة وستحافظ على شبابها.

استخدمي أي زيت من هذه الزيوت وتمتعي ببشرة نضرة متألقة في يوم زفافك.

مواضيع ذات صلة:

العناية بالبشرة الدهنية بـ 8 نصائح

قناع اللبن والموز لتفتيح وتنعيم البشرة