أفضل المكونات الطبيعية لجمال وجاذبية العروس

عادة ما تلجأ العرائس المستقبليات لاستخدام مستحضرات التجميل الباهظة خلال الأشهر التي تسبق حفل الزفاف للحصول على مظهر أكثر جمالا وجاذبية في يوم حفل الزفاف في حين أن الخيار الأفضل من حيث التكلفة والأمان هو استبدال مستحضرات التجميل الباهظة والمحملة بالمواد الكيميائية التي قد تؤثر سلبا على البشرة، بمكونات طبيعية آمنة تماما للاستخدام، ويمكنك الحصول عليها بتكلفة بسيطة أو منخفضة.

 وفيما يلي مجموعة من أفضل المكونات الطبيعية لجمال وجاذبية العروس

أفضل المكونات الطبيعية لجمال وجاذبية العروس -unsplash

زيت جوز الهند

وهو مرطب رائع وفعال للغاية للبشرة حيث يتمتع براحة جيدة ويسهل امتصاصه في البشرة، ولا يترك طبق زيتية ثقيلة على سطح البشرة على غرار الزيوت الطبيعية الأخرى، زيت جوز الهند يمكن استخدامه أيضا للعناية بالبشر فهو مرطب رائع لفروة الرأس، ويساعد على ترطيب وحماية الشعر وزيادة معدل نموه.

الصبار

يعد الصبار خيار مثالي لعلاج مشكلات الجلد بما في ذلك مشكلات حروق الشمس وجفاف البشرة، كما أنه مرطب رائع للبشرة، ويمكن استخدامه أيضا في وصفات العناية بالبشرة حيث يعمل على ترطيب فروة الرأس والتقليل من معدل تساقط الشعر.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ليس فقط واحد من المشروبات الصحية الرائعة التي تساعد على فقدان الوزن، وإنما يساعد تناوله أيضا على زيادة صفاء ونضارة البشرة والتقليل من ظهور علامات شيخوخة البشرة بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، ولذلك تستخدم خلاصة الشاي الأخضر في العديد من أقنعة العناية بالبشرة.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان لا يستخدم فقط لصنع المعجنات ذات السعرات الحرارية المنخفضة والقيمة الغذائية المرتفعة، وإنما يمكن استخدامه أيضا في وصفات أقنعة الوجه بمكونات طبيعية، للتقليل من معدل التهابات البشرة وزيادة نقاء ونضارة البشرة.

الكركم

وهو أحد المكونات الطبيعية المفضلة لأقنعة البشرة في الهند بفضل قدرته على تنظيف وتنقية البشرة وحمايتها من الالتهابات، كما يساعد أيضا على التخلص من البقع الداكنة على البشرة.

الخيار

الخيار من المكونات الطبيعية الرائعة للبشرة حيث يمكن استخدامه كمرطب طبيعي للبشرة في قناع الزبادي والخيار، كما يمكن التقليل من انتفاخ العينين والهالات السوداء المحيطة بالعينين بوضع شرائح من الخيار على العينين، شرائح الخيار تعد أيضا علاج مثالي لتهدئة البشرة المتضررة بفعل أشعة الشمس.

الأملج

الأملج هو أحد المكونات الطبيعية المفضلة في وصفات الجمال في آسيا وخاصة في الهند، وخاصة وصفات العناية بالبشرة وفقدان الوزن، عصير الأملج يتمتع أيضا بخواص صحية عديدة أهمها تعزيز مناعة وصحة الجسم، وينصح بتناول الأملج في صورة عصير أو ثمار يوميا للحصول على أفضل النتائج.

الليمون

يستخدم عصير الليمون في العديد من وصفات جمال البشرة وعدد لا بأس به من وصفات جمال الشعر (وخاصة الوصفات المتعلقة بتلوين وتفتيح لون خصلات الشعر)، ومن بين أكثر الاستخدامات شيوعيا لليمون في وصفات الجمال استخدامه في تنظيف وتقشير البشرة، وتفتيح لون البشرة.