خلطات تفتيح المناطق الحساسة للعروس قبل الزفاف

خلطات تفتيح المناطق الحساسة للعروس قبل الزفاف أمر ضروري للتخلص من أي اسمرار في هذه المناطق وعدم التعرض للاحراج أمام العريس. تتعد الأسباب التي تحول هذه المناطق من الجسم الى داكنة منها على سبيل المثال نزع الشعر بواسطة الشفرة إذ تجعل منبت الشعر غامق اللون، عدم الاهتمام بنظافة هذه المنطقة الحساسة وعدم تهوئتها، الإكثار من استخدام كريمات إزالة الشعر، والتعرق المفرط بالإضافة إلى تراكم خلايا الجلد الميتة. ولكن مهما كانت الأسباب يمكنك الاستعانة بالخلطات الطبيعية لتفتيح هذه المناطق، وإليك أبرزها:

خلطة الليمون والجلسرين

خلطات تفتيح المناطق الحساسة للعروس قبل الزفاف

ربما تسمعين عن قدرة الليمون الفعالة في تبييض البشرة خصوصا في المنطقة الحساسة لذلك الجأي الى هذه الوصفة لتحصلي على نتيجة واضحة. ولتحضيرها قومي بخلط بضع قطرات من زيت الجلسرين مع عصير ليمونة واحدة وادهني المنطقة الحساسة يوميا ولمدة اسبوع بالمزيج واتركيها لمدة ساعة قبل أن تغسليها.

خلطة الطحينة والزبادي

هذه الوصفة فعالة أيضا وننصحك بتطبيقها وتحتاجين لتحضيرها إلى خلط كميات متساوية من زيت زيتون مع الزبادي والطحينة. ادهني بهذا الخليط المناطق الحساسة يوميا لمدة ساعة على مدى اسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.

وصفة زيت الزيتون وماء الورد

طبقي أيضا وصفة زيت الزيتون وماء الورد. في هذه الوصفة اخلطي كوب من ماء الورد مع نصف كوب من زيت الزيتون، بالاضافة الى نصف كوب من بودرة تالك للاطفال وملعقة ملح أو سكر، وقليل من الماء. ضعي الخليط على النار حتى يفتر قليلاً فقط واحذري من أن يسخن، ثم ادهني به المناطق الحساسة ودلكيها بلطف، واتركيها لمدة ساعتين تقريبا حتى يمتص الجلد كل المكونات. طبقي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع واحصلي على بشرة فاتحة في المناطق الحساسة خلال اسبوع. 

 الخلطات الطبيعية تخلصك من اسمرار المنطقة الحساسة قبل الزفاف

وصفة عصير البرتقال

ومن أسهل الوصفات التي يمكن أن نقدمها لك لتبييض المناطق الحساسة نذكر وصفة عصير البرتقال الفعالة في هذا المجال. ولا تحتاجين فيها سوى وضع قطنة في هذا العصير ثم تدهنين بها المناطق الحساسة وتتركيها لمدة نصف ساعة تقريبا. واظبي على تطبيق هذه الخلطة يوميا وودعي الاسمرار في المناطق الحساسة.

وصفة لب البابايا

والجأي أيضا الى وصفة لب البابايا ولا تحتاجين فيها سوى لفرك المناطق الحساسة بهذا اللب ثم تركه لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.