نصائح مهمة لمنع تساقط شعر عروس قبل الزفاف

نصائح لمنع تساقط الشعر يمكن أن تستفيدي منها قبل الزفاف، مع تعلّم العديد من الخطوات التي تحافظ على كثافة الشعر وتبعد عنه الجفاف والتقصف. لذلك اليك أبرز نصائح لمنع تساقط الشعر وتغذية الخصل بشكل صحي ومعالج لفروة الرأس والأطراف بحدٍ سواء.

اليك أبرز خطوات ونصائح لمنع تساقط الشعر، لتطبّقي أيتها العروس العديد من الطرق الصحية والسهلة قبل فترة من موعد الزفاف.

الماء الفاتر لمنع تساقط الشعر

الماء الفاتر لمنع تساقط الشعر قبل الزفاف

نصائح لمنع تساقط الشعر تبدأ من خلال الحرص على استخدام الماء الفاتر أثناء الاستحمام. فبما أن شعرك يحتاج الى عناية يومية للمحافظة على صحته ولمعيته الملفتة يوم الزفاف، استخدمي الماء الفاتر لغسل شعرك مع تدليك فروة الرأس بنعومة من دون السماح لتداخل الشعيرات بعضها ببعض. فكثرة فرك فروة الرأس لا تفيد شعرك بل تضرّه وتكثر من الإفرازات المزعجة، لذلك ننصحك باستخدام الشامبو الذي يحتوي على مركبات تلطّف الشعر وتقدّم الغذاء المطلوب لمنع تساقط الشعر الصحي والطويل.

البلسم على الأطراف لمنع تساقط الشعر

بعدها، ضعي مستحضرات البلسم الفعالة التي تسهّل عملية تسريح الشعر خصوصاً إذا كانت الخصل مجعّدة. فالعناية الصحيحة بالشعر تبدأ بتمشيط الشعر الرطب والمغلّف بالبلسم أثناء الاستحمام لتجديد الشعر التالف والضعيف وضمان التخفيف من خسارة الشعيرات الجيدة قدر المستطاع. كما استعيني بنصائح لمنع تساقط الشعر من خلال تخصيص عناية خاصة بالأطراف مع التمشيط من وسط الشعر الى الأسفل لمنع تكسّره أو تعرّضه للتساقط. ومن الخطوات الضرورية التي يجب تطبيقها أثناء الاستحمام، عدم الاقتراب من فروة الرأس لأن الشعر المبلّل أكثر ضعفاً وعرضة للتساقط.

الزيوت لمنع تساقط الشعر

البلسم على الأطراف لمنع تساقط الشعر

وأهم نصائح لمنع تساقط الشعر، تطبيق مرة في الأسبوع ماسكات من الزيوت المغذية التي يمكنك من خلالها تغليف شعرك حوالى 30 دقيقة ومعالجته من خلال المستحضرات التي تتغلغل داخل أعماق الشعر قبل غسله جيداً بواسطة الماء الفاتر، عندها ستلاحظين أيتها العروس تحسّن شعرك ومرونته وستتخطّين مشكلة تساقط الشعر من خلال هذه الخطوات.