خبيرة التجميل "سلمى البستكي" لـعروس "هي": تجنبي اتباع الصيحات الغريبة بالمكياج

"أنصح العروس بعدم اتباع الصيحات الغريبة بالمكياج" هذه نصيحة خبيرة التجميل المتميزة "سلمى البستكي" لكل عروس تحلم بأجمل إطلالة يوم زفافها، والتي اقتحمت عالم المكياج انطلاقا من شغفها بالفنون عموما وهذا العالم خصوصا منذ الطفولة، حيث تعتبر الفن بالتجميل والمكياج إحدى أنواع الفنون، فاعتمدت بأسلوبها الفني على تطبيق المكياج بطريقة مميزة، ومنحت من خلاله العروس الاطلالة الأجمل يوم زفافها.

التقت "هي" خبيرة التجميل المتميزة "سلمى البستكي" لتتعرف منها على مسيرتها في عالم الجمال والمكياج، ونصائحها الثمينة لكل عروس تبحث عن التميز في اطلالتها الجمالية يوم زفافها. 

بداية .. حدثينا عن مشواركِ في عالم الجمال والمكياج.

 من مكياج الميك اب ارتست سلمى البستكي

اعتبر بدايتي في هذا العالم منذ الصغر، فلقد كان بالنسبة لي شغف وهواية، ويعتبر اختياري لتخصصي الجامعي بتخصص "تربية فنية" مكملا للفن وملبيا لشغفي، فالفن عالم لا حدود له ويأتي من ضمنه الفن بالتجميل والمكياج، والحقيقة أنني بدأت خطواتي الأولى في عالم المكياج من عمر صغير جدا، من خلال تطبيق المكياج على من حولي من أفراد العائلة والصديقات، بينما كنت أبلغ من العمر 16 عاما عندما اقتحمت مجال مكياج العرايس وتعاملت مع أول عروس.

ما هي الاعتمادات التي حصلتي عليها في هذا المجال؟

سجلت في الكثير من الدورات مع كبار خبراء التجميل إلى الأصغر منهم، لأني اعتبر المكياج الحي بالدورات متعة بصرية، فعندما تلفتني طريقة مكياج أي خبير أو خبيرة لا أتردد إطلاقا في التسجيل بدوراتهم حتى لو كانت حصيلة ذلك فائدة واحدة فقط، ولله الحمد أصبحت أنا الآن مدربة تجميل.

ما هي النصائح الجمالية للعروس قبل يوم زفافها؟

أهم نقطة هي الراحة النفسية ومحاولة عدم التوتر، لأن هذه النقطة ستنعكس بالتأكيد على البشرة، وكذلك أنصحها بنيل قسط كافي من النوم والراحة، وشرب الماء بكثرة، وترطيب البشرة خصوصا إذا كانت البشرة جافة، والنصيحة المهمة التي أوجهها لكل فتاه لأنها ستكون عروس المستقبل، هي ضرورة الاهتمام بالبشرة، وعدم تجربة اي شيء جديد قبل موعد الزفاف بفترة قصيرة سواء أجهزة أو ليزر أو مستحضرات، وغيرها.

ماهي صيحات المكياج الرائجة في المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا.. لعام 2021؟

من مكياج الميك اب أرتست سلمى البستكي

الرائج ولله الحمد والذي يمثل ذوقي هو المكياج الناعم وابراز الملامح بطريقة جميلة دون اخفائها، سواء للعروس أو غيرها، إلا أن مكياج العروس يكون بـ "تكنيكات" معينة مختلفة مناسبة لها كعروس ومناسبة أيضا للتصوير.

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس؟

لا يوجد أخطاء ولكنها مسألة أذواق، ومن الممكن توجيه نصيحة بهذا الشأن، بعدم اتباع الصيحات الغريبة بالمكياج بالنسبة للعرايس بحيث تكون صورها ولو لبعد ٢٠ و٣٠ سنة لا زالت جميلة، ولكن ذلك لا يمنع من إضافة لمسات عصرية، وبالغالب يكون المكياج الكلاسيك مناسب على حسب الملامح.

ماهي ألوان المكياج التي تتناسب مع العروس صاحبة البشرة البيضاء والسمراء؟

 برأيي أن كل الألوان مناسبة إذا كانت الخطوات صحيحة والألوان متناسقة.

 ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

 من مكياج الميك اب ارتست سلمى البستكي

أطمح بالتأكيد لتحقيق نجاحات أكبر بمجالي التجميلي، وألا يكون هذا النجاح مقتصرا فقط على المكياج بل بعالم التجميل ككل.

كلمة أخيرة..

أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا الحوار، وأسأل الله لي ولكم التوفيق والنجاح الدائم.

حساب خبيرة التجميل "سلمى البستكي" على الانستجرام

https://www.instagram.com/sal.beauty/