فوائد الحمام المغربي لجسم العروس وطريقة استخدامه

فوائد الحمام المغربي لجسم العروس كثيرة جداً على الصعيدين الصحي والجمالي وطريقة استخدامه سهلة ومميزة وسينعكس في نهايته على بشرتك جمالاً ونضارة وتشعرين بعده بالنشاط والحيوية.

فكيف يمكنك عزيزتي العروس تحضيره؟

تنعكس فوائد الحمام المغربي على جسم العروس جمالاً وصحة

لتحضير هذا الحمام عليك عزيزتي تحضير الصابون البلدي المغربي، الغسول المغربي (الطين او الطمي المغربي)، عصير الليمون، الليفة المغربية، الحناء، والحجر الخفاف وماء الورد. ولتطبيقه عليك أولاً غسل شعرك ثم وضع قناع للشعر ورفعه. بعد ذلك املأي البانيو بالماء الساخن مع إغلاق باب الحمام وجميع نوافذه، ليمتلأ بالبخار ويتعرق جسمك. استلق في البانيو لمدة عشر دقائق واعتبريها جلسة استرخاء ترمين من خلالها كل متاعبك، ثم اخرجي بعد ذلك منه. اخلطي الصابون المغربي مع عصير الليمون والحناء في الماء الساخن لتحصلي على مزيج سائل. ادهني جسمك بهذا المزيج واتركيه لمدة عشر دقائق على الاقل. اغسلي وجهك مباشرة حتى لا يتحسس، وكرري وضعه وغسله على الوجه مرات عدة.

بعد عشر دقائق اغسلي جسمك بالماء الساخن جيدا وافركيه بالليفة المغربية من الاسفل الى الاعلى لتنشيط الدورة الدموية مع ضرورة التركيز على المناطق الداكنة والخشنة في الجسمك لتخليصها من الجلد الميت.

المرحلة التالية تتطلب منك استخدام الغسول المغربي المخلوط بماء الورد والماء الساخن لدهن جسمك ووجهك به. وافركي بحجر الخفاف قدميك للتخلص من الجلد الميت خصوصا عند الكعب وباطن القدم. بعد الانتهاء منه اغسلي جسمك بالماء والصابون وجففيه وادهنيه بماء الورد لانعاشه، ثم رطبي قدميك بالكريم الخاص بك لتحافظي على نعومتهما.

فوائد الحمام المغربي لجسم العروس

تطبيق الحمام المغربي سهل جدا

تنعكس فوائد الحمام المغربي جماليا وصحيا على جسم العروس إذ قادر هذا الحمام على:

- تطهير الجسم من خلال تنظيف كل المسام وتطهيرها.

- تخليص البشرة من الجلد الميت اذ يفتح المسام للقضاء على السموم في الجلد ويجعل الجلد ناعما.

- يحسن الدورة الدموية بفضل التنظيف العميق والفرك، وبالتالي يقل احتباس الماء ويتم ازالة السموم.

- يخفف من توتر العضلات بفضل البخار والتقشير والتدليك، ويهدئ الام العضلات والروماتيزم.

- يحسن من مرونة البشرة ويجعلها أكثر توهجاً.

- يخلص البشرة من التصبغات ويوحد لونها.

- والأهم ان هذا الحمام يمد جسمك بالنشاط والحيوية ويخلصه من الإجهاد العقلي والبدني.