أهم فوائد الخميرة الجمالية لبشرة العروس قبل الزفاف

فوائد الخميرة الجمالية للجسم والبشرة والشعر ليست بالأمر المشكك بها إذ أن هذه الفائدة أثبتتها الدراسات العلمية، منها قدرة الخميرة على علاج مشاكل جلدية كثيرة وتوحيد لون البشرة. أخصائية التغذية زهراء رسلان وفي حديث خاص لـ"هي" تحدثت عن الفوائد المتنوعة للخميرة للعروس للاستفادة منها قبل الزفاف.

ما الذي يجعل الخميرة مفيدة من الناحية الجمالية للعروس؟

تتمتع الخميرة بفوائد جمالية عدة

تحتوي الخميرة على عناصر عدة مهمة من الفيتامينات خصوصاً فيتامين ب 12، والمعادن والأحماض الأمينيّة الامر الذي ينعكس على جمال البشرة صحة وتوهجاً ويجعلها قادرة ايضا على علاج المشاكل الجلدية.  

ما هي أبرز المشاكل الجمالية للبشرة التي يمكن للخميرة علاجها؟

تُعد الخميرة فعالة جداً في علاج مشكلة حب الشباب ومكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما تقي من ظهور الرؤوس السوداء والبثور في البشرة، وتسرع عملية شفاء الجروح والحروق وتعالج مشكلة ظهور الدمامل وتعقم وتنظف البشرة بفعالية، وتجعلها اكثر صفاء.

كيف ينعكس استخدام الخميرة على البشرة؟

الخميرة تعالج مشكلة الرؤوس السوداء في البشرة

عند المواظبة على تناول الخميرة فإن ذلك سينعكس على البشرة جمالاً وإشراقاً ونعومة وتُصبح البشرة اكثر حيوية خصوصا ان الخميرة ترطب البشرة من الأعماق وتحميها من الجفاف.

هل يوجد أكثر من طريقة للاستفادة من الخميرة؟

بالتأكيد، يمكن الاستفادة من الخميرة إما عن طريق تناولها من خلال إضافة ملعقة منها يوميا الى وجبات السلطة والباستا أو اي طعام اخر خصوصا ان الخميرة قليلة السعرات الحرارية وكل ملعقة منها تحتوي فقط على 15 سعرة حرارية مما يجعلها آمنة لناحية عدم زيادة الوزن، أو يمكن الاستفادة منها من خلال استخدامها في الماسكات الطبيعية خاصة بالبشرة.

ما هي أبرز الفوائد الصحية للخميرة؟

 يمكن الاستفادة من الخميرة عن طريق تطبيق الماسكات

تحتوي الخميرة على فوائد صحية جمّة فهي مفيدة لصحة الأعصاب وتعمل على تعديل مستوى الضغط، وتُعد مصدر جيد للبروتين والحديد. كما تُعد مفيدة لعلاج مشكلة الاضطرابات المعوية وتكافح البكتيريا المسببة للالتهابات بالامعاء. الخميرة تعالج الإسهال وتقلل من مستوى الكولسترول والدهون وتكافح أمراض الجهاز التنفسي.

وأنصح من يعانون من بعض الأمراض بعدم تناولها من دون استشارة الطبيب مثل مرض كرون أو مرض النقرس أو ممن يعانون من الحساسية حتى لا تسبب الحكة في الجلد.