نصائح للعروس للحصول على بشرة صافية ونضرة في يوم الزفاف

ترغبين ببشرة نضرة ومشرقة قبل الزفاف؟ ألا تريدين التخلص من كل الشوائب التي تؤثر على صفاء وجهك وتوهجه؟ هل تتطلعين إلى إطلالة ساحرة في يوم زفافك ببشرة نقية وصافية؟ إذاً يمكنك عزيزتي العروس الحصول على هذه البشرة من خلال اتباع بعض النصائح.

"هي" تقدم نصائح للعروس للحصول على بشرة صافية ونضرة في يوم الزفاف:

أطعمة تمنحك بشرة صافية

يمكنك عزيزتي العروس الحصول على بشرة نضرة ومُشرقة قبل الزفاف بعيداً عن استخدام مستحضرات التجميل، والكريمات التي يؤذي بعضها الوجه، والاستعاضة عنها بالمواظبة على تناول بعض الاطعمة التي تُعتبر سحرية في منحك هذه البشرة التي ترغبين بها. ومن أهم الاطعمة السحرية لبشرة صافية الشوكولاتة الداكنة، الشاي الاخضر، الفليفلة الحلوة الحمراء، السبانخ، سمك "السلمون" والبابايا. أدخلي هذه القائمة من الأطعمة الى نظام غذاءك قبل الزفاف بشهر تقريبا.

الشوكولاتة الداكنة من الاطعمة المهمة لصفاء البشرة

عصائر سحرية لبشرة نقية

تستطيع بعض العصائر الطبيعية أن تمنح العروس البشرة النضرة والمتوهجة لتتألق دوما أمام عريسها ولتسحر الضيوف في يوم زفافها بجمال وجهها ونضارته. ومن أهم العصائر للحصول على بشرة صافية نذكر عصير الأناناس، عصير الطماطم، عصير الألوفيرا، عصير الجزر، عصير الخيار وعصير التفاح

الاكثار من شرب الماء

الاكثار من شرب الماء بما لا يقل عن ليترين في اليوم من الأمور الضرورية اليومية لكل عروس من أجل الحصول على بشرة صافية ونقية.

شرب الماء ضروري للحصول على بشرة صافية

الخلطات الطبيعية

تُعد الخلطات الطبيعية من الوصفات الرائعة التي تمنحك بشرة صافية ونقية وتخلصك من الشوائب فيها وتعمل على تغذيتها وترطيبها لتصبح متوردة ومشرقة. ومن بين هذه الخلطات مثلاً نذكر خلطة زيت عباد الشمس والعسل وفيها تحتاجين عزيزتي العروس إلى مزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل ومثلها من زيت عباد الشمس. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على خليط متجانس ثم ادهني وجهك به واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لنتائج سريعة.

تنظيف البشرة

ويجب عزيزتي العروس أن تداومي على تنظيف البشرة بلطف يومياً لإزالة الأوساخ والعرق وآثار المكياج عنها وللحفاظ على توازنها الطبيعي السليم والمساعدة في تجديد خلاياها وفي امتصاص المكونات الاساسية في مستحضرات العناية بها بفعالية أكبر.

ترطيب البشرة

تُعد هذه الخطوات من الأمور الروتينية التي يجب أن تتم يوميا من خلال استخدام المرطب الخاص بنوع البشرة لحمايتها من الجفاف وتعزيز عملية تجديد خلاياها.

تنظيف البشرة من الشوائب والاوساخ ضروري للحفاظ على نضارة البشرة

 الواقي من الشمس

لا تنسي عزيزتي العروس استخدام الواقي من الشمس بشكل يومي وفي كل الفصول من أجل حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية المدمرة للبشرة. استخدام هذا الكريم يجب استخدامه مرتين في اليوم على الأقل حتى لو كان الجو بارداً وغير مُشمسٍ، والحرص على وضعه كل ساعتين عند التعرض للشمس مباشرة.

النوم الباكر

ولا تنسي عزيزتي العروس أن السهر الطويل من أكثر الاسباب المدمرة للبشرة ويجعلها باهتة اللون صفراء ولذلك ننصحك بمحاولة النوم باكرا ً بشكل يومي للحصول على بشرة مشرقة وحيوية.