وصفات طبيعية لتقوية وتطويل الاظافر للعروس خلال فترة الحجر المنزلي

فترات العزل الصحي في المنزل قد تضطر العروس المستقبلية للبقاء في المنزل لفترة لا بأس بها، وعادة لا تسمح لها بالذهاب إلى صالونات التجميل للاعتناء بأظافرها، خاصة إذا كانت أظفارها تعاني من مشكلة ما تتطلب عناية مثل مشكلة الأظافر الضعيفة أو الهشة أو ضعيفة النمو أو سريعة التقشر، ولكن الخبر الجيد هنا أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية الرائعة التي يمكن للعروس المستقبلية استخدامها في المنزل للعناية بأظافرها، للظهور بأظافر قوية ورائعة بحلول موعد حفل الزفاف.

وفيما يلي مجموعة وصفات طبيعية لتقوية وتطويل الاظافر للعروس خلال فترة الحجر المنزلي:

عصير ليمون

وصفات طبيعية لتقوية وتطويل الاظافر للعروس خلال فترة الحجر المنزلي

تستخدم هذه الوصفة لتقوية الأظافر وتفتيح لونها والتخلص من البقع الداكنة على الأظافر، ويعمل فيتامين سي في الليمون على تعزيز نمو الأظافر، ويمكن استخدام هذه الوصفة بتبليل قطعة قطن نظيفة بعصير الليمون والمسح بها على الأظافر وتركه حتى يجف قبل غسل اليدين أو بالمسح على الأظافر بشريحة ليمون. ينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا مع استخدام مرطب لليدين.

طريقة أخرى: أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعيهم في كوب بالميكروويف لمدة 15 ثانية حتى يصبح لديك مزيج دافئ، بعدها دلكي أظافرك بالمزيج واتركيه فترة لا تقل عن 30 دقيقة لتحقيق النتائج المرجوة.

زيت جوز الهند

 زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بخواصه المرطبة والمقوية للبشرة والشعر وكذلك الأظافر، كما يتمتع بخواص مضادة للفطريات الجلدية مما يجعله علاج تجميلي رائع للبشرة والأظافر ويمكن استخدامه لتقوية وزيادة معدل نمو الأظافر بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند والمسح بها على سطح الأظافر واليدين، وتركها لبعض الوقت.

خل التفاح

يتميز خل التفاح بخواصه المضادة للفطريات مما يجعله علاج مثالي لمشكلة التهابات الأظافر الفطرية والتي يمكن أن تتسبب في فقدان الأظافر المصابة، وتستخدم هذه الوصفة بنقع اليدين أو القدمين في كمية متساوية من خل التفاح أو الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة قبل غسل وتجفيف اليدين أو القدمين.

زيت الثوم

زيت الثوم غني بالسيلينيوم الذي يعزز نمو الأظافر ويمكن استخدام وصفة زيت بمسح زيت الثوم على الأظافر بقطنة نظيفة قبل غسل اليدين أو بالمسح على الأظافر بشرائح ثوم قبل غسل اليدين.

العسل

العسل

يتميز العسل بأنه مرطب طبيعي للبشرة ومضاد للبكتريا والفطريات ولاستخدام العسل في تقوية الأظافر قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون واخلطي المزيج جيدا قبل أن تدلكي به الأظافر لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسل اليدين.

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالفيتامينات التي تساعد على تقوية الأظافر كما يتميز أيضا بخواصه المرطبة للبشرة، ولاستخدامه في تقوية الأظافر قومي بنقع أطراف أصابعك بكمية مناسبة من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق يوميا. ملحوظة يمكن استبدال زيت الزيتون في هذه الوصفة بزيت جوز الهند أو زيت الأرغان أو زيت فيتامين E أو زيت شجرة الشاي أو زيت الخروع.