خلطات طبيعية لتكثيف الشعر قبل الزفاف

تكثيف شعر العروس من الأولويات قبل الزفاف لأن الشعر الكثيف ليس فقط يضفي الجمال والجاذبية على إطلالتها بل يساعدها في اختيار التسريحة التي ترغب بها في يوم فرحها. يمكن للخلطات الطبيعية أن تساعد العروس في تحفيز نمو الشعر وتكثيفه من خلال تطبيقها قبل أشهر من موعد الزفاف.

 الشعر الكثيف يزيد العروس جمالا

"هي" تعرفك على أبرز الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر قبل الزفاف:

خلطة البابونج وزيت الزيتون

في هذه الخلطة يجب أن تخلطي عزيزتي العروس 4 ملاعق كبيرة من زيت البابونج مع نصف حبة افوكادو مهروسة و4 ملاعق من زيت الزيتون. دلكي فروة رأسك بهذا الخليط عندما يكون شعرك رطبا ونظيفا وادهني باقي شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو والماء. هذه الوصفة رائعة لتكثيف شعرك شرط أن تبدأي بتطبيقها قبل زفافك بأربعة أشهر تقريبا.

زيت الثوم والزيوت الاخرى

ننصحك ايضا بتطبيق وصفة زيت الثوم مع الزيوت الاخرى، لقدرة الثوم على تكثيف الشعر وتسريع نموه. في هذه الوصفة إغلي بضع فصوص ثوم مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم دلكي شعرك من الجذور بهذا الزيت ليساهم في تعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك فيساعد في تكثيفه.

وصفة زيت اللوز والخروع

وبما أن الزيوت الطبيعية من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في تكثيف الشعر نظرا لغناها بالعناصر الغذائية الضرورية للشعر قومي عزيزتي بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع. دلكي شعرك جيدا بهذا الخليط واتركيه طوال الليل قبل ان تقومي بغسله صباحا بالماء والشامبو. ننصحك بتطبيق هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا وقبل شهرين من الزفاف.  

قناع الصبار والماء

الوصفات الهندية رائعة لعلاج مشاكل الشعر ولتكثيفه أيضا ولذلك ننصحك بتطبيق وصفة الصبار والماء، اذ تحتاجين لاستخراج ملعقتين من هلام الصبار او الأولوفيرا وخلطها مع ملعقتين كبيرتين من الماء. ضعي المزيج في زجاجة رذاذ ورشي منها على شعرك المجفف. هذه الطريقة مهمة لتطويل الشعر وتحتاجين الى تطبيقها 3 مرات اسبوعيا على الاقل.

ماسك بذور الكمون

فوائد زيت الزيتون للشعر اكثر من أن تُحصى ولكن ربما تجهلين عزيزتي العروس أهمية الكمون للشعر كونه غني جداً بالحديد، المعدن الضروري لنمو شعرك وصحته. لذلك قومي بنقع القليل من الكمون في زيت الزيتون طول الليل، وفي الصباح دلكي فروة رأسك جيدا بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه.