روتين العناية بالبشرة للعروسة قبل الزواج بأسبوعين

روتين العناية بالبشرة للعروسة قبل الزواج بأسبوعين ،الظهور ببشرة نضرة وصحية في يوم حفل الزفاف هو بالتأكيد حلم كل عروس مستقبلية، ولتحقيق هذا الحلم، ينصح بالاستعانة بأحد خبراء الجمال ليضع للعروس برنامج مكثف ومتكامل للعناية بالبشرة ويتناسب مع طبيعة واحتياجات بشرتها، لتقوم العروس باتباعه خلال الأشهر التي تسبق حفل زفافها، كما يمكن أيضا الاستعانة بخبير متخصص في الأمراض الجلدية لمساعدة العروس على وضع برنامج خاص للعناية ببشرتها خلال الأشهر التي تسبق حفل الزفاف في حالة معاناة العروس من إحدى مشكلات البشرة المستعصية مثل التهابات البشرة وحبوب الوجه والبقع الجلدية.وفي السطزر القادمة سنتعرف على روتين العناية بالبشرة للعروسة قبل الزواج بأسبوعين .

معلومات عن برامج العناية المتكاملة ببشرة العروس :

برامج العناية المتكاملة ببشرة العروس قد تختلف من عروس لعروس، باختلاف نوع البشرة أو مشكلة البشرة التي قد تعاني منها، سواء كانت من نوع مشكلات البشرة البسيطة مثل جفاف البشرة أو المستعصية مثل التهابات البشرة وتبقع البشرة، لذلك لا يمكن القول إن هناك برنامج عناية محدد للبشرة يجب أن تتبعه كل عروس مستقبلية خلال الأشهر التي تسبق حفل زفافها، وإنما يجب أن يعد برنامج العناية بالبشرة الخاص بالعروس بعد الوضع في الاعتبار طبيعة بشرة العروس والمشكلات التي تعاني منها بشرتها إن وجدت، إلا أن هناك عدد من النصائح البسيطة للعناية بالبشرة والتي يجب أن تتبعها كل عروس مستقبلية خلال الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف وخاصة قبل أسبوعين من حفل الزفاف .

 ابرز نصائح روتين العناية بالبشرة للعروسة قبل الزواج بأسبوعين :

  • تجنبي تماما تجربة أي نوع جديد من علاجات البشرة أو أقنعة البشرة لأن الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف ليست الوقت الملائم لتجربة أنواع جديدة من علاجات البشرة قد يكون لها نتائج غير متوقعة أو مرغوبة للبشرة.

  • احصلي على جلسة أسبوعية للعناية بالبشرة على يد متخصصين في مجال العناية بالبشرة ويفضل أن تكون في مكان معتمد وموثوق مثل أحد المنتجعات الصحية ذات السمعة الجيدة، فهناك سيقوم أخصائيو تجميل ذوي خبرة بتدليك بشرتك لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة بشرتك واستخدام علاجات تجميلية طبيعية لتنظيف وترطيب البشرة دون التسبب في تهيج البشرة أو نتائج أخرى غير مرغوبة مثل ندوب البشرة.

  • لا تتجاهلي مشكلة زيوت البشرة الزائدة في حالة معاناتك منها واستمري في استخدام غسول البشرة الملائم لبشرتك مرو واحدة يوميا قبل النوم، ويمكنك أيضا استخدام قناع طبيعي للبشرة لمعالجة مشكلة زيوت البشرة الزائدة دون التسبب في جفافها، ويفضل استخدام أقنعة الوجه الطبيعية التي سبق وقمت بتجربتها من قبل لتجنب مشكلات تحسس وتهيج البشرة.
  • قللي من استخدام مساحيق التجميل ويفضل تجنب استخدامها إن أمكن خلال الأسبوعين اللذان يسبقان حفل الزفاف حيث تتسبب معظمها في جفاف البشرة حتى الأنواع الجيدة منها.
  • لا تنسي استخدام مستحضر الترطيب الملائم لبشرتك بشكل يومي ويفضل أيضا استخدام سيروم مسائي للعناية بالبشرة قبل الذهاب للنوم.
  • لا تنسي العناية بشفتيك وخاصة خلال موسم الشتاء والذي غالبا ما تعاني فيه الشفتين من التشقق والجفاف وينصح باستخدام مرطب من نوع جيد للشفتين لعلاج مشكلة جفاف الشفتين.
  • احرصي على استخدام مستحضر واقي من الشمس لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ويفضل تجنب التواجد تحت أشعة الشمس قدر الإمكان خلال الأسبوعين اللذان يسبقان حفل الزفاف.
  • احرصي على الاستمرار في تناول اتباع حمية غذائية صحية ليس فقط من أجل الحفاظ على رشاقتك وتجنب اكتساب الوزن الزائد خلال الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف ولكن للحفاظ أيضا على المظهر الصحي لبشرتك، ومن أجل ذلك يفضل أيضا تناول الأطعمة الجيدة للبشرة وخاصة الأطعمة ذات المحتوي المائي المرتفع مثل البطيخ وهو غني أيضا بالفيتامينات المفيدة للبشرة، ينصح أيضا بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة للبشرة مثل العنب والطماطم والخيار وتجنب الأطعمة الدهنية أو تلك التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات والتي تسبب عادة في ظهور حبوب الوجه.
  • استخدمي مقشر طبيعي لطيف على البشرة مثل مقشر زيت الزيتون البكر المخلوط بحبيبات السكر والذي يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، ويفضل استخدام هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا.
  • استخدمي منظف طبيعي لمسام البشرة مثل ماء الورد ويمكن استخدامه بالمسح بقطنة مبللة بماء الورد على الوجه، وتساعد هذه الطريقة أيضا على ترطيب وتفتيح البشرة وإكسابها رائحة عطرية محببة ويفضل استخدامها كل يوم في الصباح.
  • تخلصي من خشونة المرفقين والركبتين وذلك بإضافة أملاح الاستحمام مع بيكربونات الصوديوم لماء الاستحمام في الحمام الأسبوعي للعروس وتعمل على التخلص من خشونة المرفقين والركبتين وإزالة طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة.
  • من نصائح روتين العناية بالبشرة للعروسة قبل الزواج بأسبوعين الحرص على الحصول على جلسة ساونا أسبوعية لتنقية البشرة من الأتربة والأوساخ والحصول على بشرة صافية ونضرة.