تعطير الشعر قبل الزفاف بمواد طبيعية

تعطير شعر العروس قبل الزفاف أو بعده من الأمور الروتينية التي يجب أن تواظب عليها العروس لأن هذه الرائحة العطرة تجذب العريس اليها أكثر وتزيدها سحراً في عيونه. صحيح أنه يمكن تعطير الشعر من خلال العطور او المستحضرات الطبية الجاهزة في الصيدليات ولكن ننصحك عزيزتي باللجوء الى المواد الطبيعية كونها أفضل للشعر وتعلق رائحتها عليه لمدة اطول وتتطاير منه كلما تمايلت العروس بخصلات شعرها.

فكيف يمكنك عزيزتي تعطير الشعر قبل الزفاف بمواد طبيعية؟

استخدام المسك

المسك رائع لتعطير الشعر

يُعتبر المسك أحد أهم العطور الفواحة التي تمنح الشعر رائحة منعشة لوقت طويل. يمكنك استخدامه بطرق عدة منها استخدامه لوحده من خلال تجفيف شعرك جيدا بعد الاستحمام ثم وضع المسك على يديك وفرك شعرك جيداً به مع ضرورة الابتعاد عن الجذور.

أو يمكنك عززتي خلط كمية قليلة من المسك المطحون مع دهن العود واضافة اي عطر تختارينه من الزهور. اخلطي هذه المكونات جيدا مع قليل من الماء، ثم قومي برشها على شعرك بعد الاستحمام قبل ان يجف تماما، أي عندما يكون مبلولا بعض الشيء لتحصلي على رائحة جذابة وتدوم لوقت طويل.  

ماء الورد

استخدام ماء الورد من اسهل الطرق لتعطير الشعر

من أسهل الطرق لتعطير الشعر هو استخدام ماء الورد. فقط قومي برش هذا الماء على الشعر بعد واتركيه من دون اي  غسل له لتفوح منه رائحة منعشة.

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية من افضل الوسائل لتعطير الشعر

لا تترددي في استخدام الزيوت الطبيعية على شعرك إذ تجعل الرائحة الزكية تتطاير منه كلما تمايلت به. فقط ضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الشعر بعد الاستحمام.

الخلطات الطبيعية

بعض الخلطات الطبيعية رائعة لتعطير الشعر منها خلطة قشر البرتقال مع الماء، وفيها تحتاجين الى غلي ملعقة من قشر البرتقال مع كوب ونصف من الماء. وبعد تبريده تدهنين شعرك النظيف بهذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم تغسليه بالماء.

استخدام القرفة

تُعد القرفة من المواد الطبيعية الرائعة لتعطير شعرك. وطريقة استخدامها سهلة وتتطلب منك فقط وضع القليل منها على البلسم أو الشامبو الخاص بك لأنها تجعل شعرك برائحة جذابة تستمر لأيام.