خلطات طبيعية مجربة لتقشير بشرتك قبل الزفاف

العناية بالبشرة قبل الزفاف من أهم الخطوات الروتينية للعروس من أجل الحفاظ على نضارة بشرتها وجمالها وتخليصها من الجلد الميت وتنظيف مسامها وإزالة البقع الداكنة عليها.

وعلى الرغم من وجود مقشرات طبيعية جاهزة إلا أن اللجوء الى الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة يبقى هو الأفضل لأنها تكون خالية من أي مواد كيميائية تؤذي البشرة خصوصا ذوات البشرة الحساسة.

فما رأيك أن نتعرف على أبرز الخلطات الطبيعية المجربة لتقشير بشرتك قبل الزفاف؟

الشاي الأخضر وزيت اللوز الحلو

بشرتك تحتاج الى تقشيرها بشكل روتيني قبل الزفاف

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى خلط فنجان صغير من الشاي الاخضر مع القليل من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من السكر. افركي وجهك بهذا الخليط لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة القهوة والزبادي

تحضير هذه الوصفة تتطلب منك خلط ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع الكمية نفسها من القهوة بالاضافة الى ملعقة صغيرة من العسل لتحصلي على مزيج لزج. ادهني وجهك بهذا الخليط وافركيه بحركات دائرية لبضع دقائق ثم اتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تزيليه بفرك البشرة بنعومة ثم تغسليه بماء دافئ. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشرقة ورائعة بعد تخليصها من الجلد الميت.

وصفة الشوفان والسكر

الوصفات الطبيعية فعالة في تقشير بشرتك

قومي بنقع الشوفان في الماء لمدة 10 دقائق ثم اخلطيه مع القليل من السكر وملعقة عسل فقط. ادهني بشرتك بهذا الخليط بعيدا عن منطقة العينين، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك كالمعتاد.

وصفة خبز الصودا

تتميز هذه الوصفة بقدرتها على تقشير البشرة وتطهيرها من البكتيريا والشوائب وفيها تحتاجين إلى خلط ملعقتين كبيرتين من السكر، مع الكمية نفسها من صودا الخبز و3 قطرات من زيت اللافندر. أضيفي الماء ببطء للمكونات ثم دلكي بها جسمك واتركيها لمدة دقيقتين تقريبا قبل أن تغسليها بالماء.

وصفة الملح والماء

طبقي هذه الوصفة السهلة والفعالة لتقشي بشرتك وتخليصها من الشوائب والخلايا الميتة. فقط قومي بعد الاستحمام بفرك بشرتك بالملح الخشن والماء الساخن ثم اشطفي وجهك لتحصلي بشرة أكثر نضارة وحيوية ونعومة. ولا تنسي ترطيب البشرة بعد تقشيرها.