كيف ازيل مكياج حفل زفافي بشكل صحيح؟

بعد نهاية يوم الزفاف الطويل، ومن بعد تطبيق طبقات سميكة من المكياج على الوجه، الشيء الوحيد الذي تريده كل عروس هو التخلص من مكياجها بطريقة صحيحة وصحية للسماح لبشرتها بالتنفس.

معظم النساء لا تطبقن الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج، فتبقى بقايا المكياج متراكمة على البشرة وتسبب ظهور بثور ورؤوس سوداء، لذلك نعرف العروس اليوم  على كيفية إزالة مكياج حفل الزفاف بشكل صحيح.

كيف ازيل مكياج حفل زفافي بشكل صحيح؟

استخدام مزيل المكياج

ابدئي بإزالة مكياج العيون أولاً ثم بقية الوجه بكل رقي

الخطوة الأولى لإزالة مكياج الزفاف السميك يكون من خلال استخدام مزيل المكياج ذات الأساس المائي أو الزيتي، قومي باختيار النوع حسب نوع مكياجك إذا كان عادي أو مضاد للماء.

ضعي مزيل المكياج على القطن وابدئي بإزالة مكياج العيون أولاً ثم بقية مكياج الوجه بهدوء من الداخل الى الخارج باتحاه الأذنين، ودلكي البشرة في الوقت ذاته للتخلص من المكياج بشكل جيد.

استخدام بخار الوجه

يمكنك أيضاً استخدام البخار للمساعدة في إزالة المكياج بعد حفل الزفاف، املأي وعاء بالماء الساخن وحركي وجهك فوقه لأكثر من دقيقتين. سوف يعمل البخار على فتح المسام ويجعل من السهل على أي منظف أن يخترق بشكل أفضل ويزيل المكياج بشكل فعال.

غسل الوجه بالماء

اغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون من بعد إزالة مكياج حفل الزفاف عن بشرتك

من بعد إزالة مكياج حفل الزفاف عن بشرتك عليك أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون، لإزالة البقايا عن بشرتك ومنحها النضارة المطلوبة. إذا استخدمت المناديل أو مزيل المكياج فقط بدون غسل الوجه بالماء فإنك دون شك ستتركين كمية من المكياج على وجهك.. وقد تستيقظين مع بثور أو رؤوس سوداء على وجهك، لذلك تأكدي من أن تغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر لتفادي جفاف البشرة ايضا.

ترطيب البشرة

معظم العرائس يعتقدون أن المهمة تتم بمجرد أن تزيلي مكياج الزفاف عن وجهك، ولكن  بمجرد أن تصبح بشرتك خالية من المكياج، تحتاجين إلى ترطيبها لأنها قد تكون شبه جافة بعد غسل بشرتك عدة مرات، فاحرصي على ترطيب البشرة من خلال كريم ترطيب ليلي، ودلكي بشرتك لانعاشها والحصول على بشرة صحية ونضرة بعد الزفاف.