خلطة طبيعية لتبييض الجسم للعرايس

تبييض جسم العرايس من الامور الضرورية لكل عروس من اجل الحصول على بشرة ناعمة وفاتحة قبل يوم زفافها وبعده. الخلطات الطبيعية التي تساعد في تبييض الجسم كثيرة واثبتت فعاليتها منذ عشرات السنين، وما زالت تنافس اهم المستحضرات الطبية في هذا المجال. ومن بين تلك الخلطات سنعرفك اليوم على خلطة طبيعية لتبييض جسمك وهي خلطة الليمون والحليب الرائعة.

ولكن قبل الاطلاع على كيفية تحضيرها سنتعرف على فوائد مكوناتها لتبييض الجسم.

فوائد الليمون للبشرة

أهم خلطات تبييض الجسم للعروس تعتمد على الليمون

يساعد الليمون بشكل رائع في تبييض جسم العرايس لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات اهمها فيتامين C، وأحماض تساعدك على التخلص من مشاكل بشرتك ويمنحها في الوقت نفسه نعومة وبياضا تطمحين اليها. وفوائد الليمون لا تقتصر فقط على تبييض بشرتك بل ستحصلين في الوقت نفسه على فوائد جمالية اخرى من خلال استعماله منها انه يُعد مرطب طبيعي للجسم ويكافح علامات التقدم في السن ويخلصك من البثور، ومن البقع الداكنة.

فوائد الحليب للبشرة

وبالنسبة الى الحليب فإن فوائده لا تقل عن الليمون في تفتيح البشرة والحصول علي بشرة لا تشوبها شائبه  ومشرقة. فالحليب يُعد من أسرع الوصفات التي تساعد في تبييض البشرة والجسم  كونه أحد أغنى الأطعمة بالعناصر الغذائية مثل البروتينات والأنزيمات والفيتامينات والمعادن وحمض اللبنيك ولذلك يعمل بشكل فعال في تفتيح البشرة .

ومثل الليمون فإن فوائد الحليب لا تقتصر فقط على تبييض جسم العروس انما يساعد فيتامين أ الموجود فيه على تجديد خلايا البشرة، أما فيتامين د والكالسيوم فيعززان إنتاج الكولاجين مما يعني حمايتك من علامات التقدم في السن. كما يساعد الحليب في ترطيب الجلد، وعلاج الندبات فيه. أما فيتامين ب12 في الحليب فيعمل على توحيد لون البشرة. كما أن استخدام الحليب للبشرة يجعل الجلد متوهجا ومشرقاً.

كيفية تحضير الخلطة

الخلطات الطبيعية تساعدك في تبييض جسمك قبل الزفاف

من اجل تحضير هذه الخلطة الفعالة اخلطي عصير الليمون مع الحليب الطازج بكميات متساوية ثم ادهني جسمك بهذا المزيج واتركيه عليها لمدة نصف ساعة حتى يجفّ جيدا قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. تحتاجين الى تطبيق هذه الخلطة مرتين في اليوم على مدى اسبوع لتحصلي على جسم فاتح اللون وناعم جداً.