خلطة طبيعية لتبييض الجسم للعرايس

مع اقتراب موعد الزفاف، تبحث العروس عن كل طريقة تساعدها في الحصول على جسم ناعم فاتح اللون ويشع جمالاً. وهذا أمر طبيعي لاستقبال العريس في بداية الزواج بجمال أخّاذ، يجذبه اكثر إليها. وصفات عديدة تساعد عزيزتي في تبييض الجسم للعرايس منها خلطة الليمون مع عصير الخيار التي تحتاجين الى تطبيقها مرتين في الاسبوع للحصول على النتيجة المذهلة.

وقبل التعرف على طريقة تحضير هذه الوصفة دعينا عزيزتي نتعرف اولاً على فوائد مكوناتها لجسمك.

فوائد الليمون للجسم

عصير الخيار والليمون من افضل الوصفات لتبييض الجسم

ان استخدام الليمون في الخلطة لا تقتصر فوائده فقط على تبييض جسمك وتخليصك من البقع الداكنة إنما له فوائد جمالية اخرى. فالليمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات اهمها فيتامين C الضروري لنضارة البشرة وشبابها، وأحماض تساعدك على التخلص من مشاكل اخرى وتجعل البشرة اكثر نعومة وبياضا. كما يستطيع الليمون أن يلعب دور المرطب للجسم ويخلصك من البثور.

هذا بالنسبة لليمون، ولكن ماذا عن الخيار؟

فوائد الخيار لا تقتصر فقط على تبييض البشرة

فوائد الخيار الجمالية ايضا  اكثر من ان تُحصى للبشرة ولجسم العروس. فهذه الثمرة تُعد مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تمنع ظهور تجاعيد البشرة، وتحتوي على بعض المركبات التي تمنع ظهور الالتهابات، وتقلل الانتفاخات تحت العين وتخلصك من الهالات السوداء ومن الانتفاخات حولها. كما يساعد الخيار في في تفتيح لون البشرة وجعلها اكثر توهجاً ومشعة. كما يستطيع الخيار ان يجدد خلايا الجلد الميت، لاحتوائه على كمية وفيرة من الماء، ويهدئ في الوقت نفسه من أي حروق للشمس تصيب مناطق معينة في الجلد.

فكيف يمكنك عزيزتي تحضير هذه الوصفة أو خلطة الليمون مع عصير الخيار؟

تعتمد هذه الخلطة إذاً على عنصر الليمون لقدرته على تبييض الجسم وتفتيح البقع الداكنة فيه، ومكوناتها تتطلب نصف كوب من عصير الليمون مضاف اليه الكمية نفسها من عصير الخيار. قومي بخلط هذين المزيجين جيدا، ثم ادهني جسمك بهذا العصير واتركيه عليه لمدة ثلث ساعة على الاقل حتى يمتصه جيدا. تحتاجين الى استخدام هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.