4 نصائح لتطويل أظافر العروس قبل الزفاف

الحصول على أظافر طويلة وقوية قبل يوم عرسك تعد عملية متعددة الخطوات، طالما أنك تعتني بأظافرك جيداً.

مظهر أظافرك أساسي يوم عرسك، لذلك هناك عدة نصائح عليك اتباعها لنموها والحصول على أظافر طويلة وجميلة مناسبة ليوم زفافك.

تمتعي بأظافر طويلة، ناعمة وساحرة، من خلال تطبيقك لهذه النصائح قبل يوم عرسك.

4 نصائح لتطويل أظافر العروس قبل الزفاف

التوقف عن قضم أظافرك

عادة قضم الأظافر ضارة جداً بصحتك، فعلى الرغم من أن هذه العادة العصبية موجودة عند الكثيرين، إلا أنها يمكن أن تسبب التهابات الجلد البكتيرية على يديك وفي فمك. إذا كان لديك بشرة جافة أو فضفاضة حول الظفر ، فتأكدي من قصها بعيداً بدلاً من عضها.

لا تقومي بقضم الجلد حول أظافرك، فالامر لن يؤدي إلا إلى إضعاف أظافرك من خلال الرطوبة المضافة من اللعاب وجعل أظافرك عرضة للكسر، لذلك احرصي على متابعة هذه النصائح للحفاظ على أظافر طويلة وقوية قبل يوم زفافك.

التوقف عن ارتداء مناكير الاكريليك أو الجل

الإزالة السريعة للأظافر المصنوعة من الأكريليك أو الجل تجعل أظافرك جافة وهشة وتجعلها صعبة النمو إذا كنت ترغبين في الحصول على مانيكير جل أو أكريليك، حاولي عدم اللجوء إليها أسبوعياً، والتناوب بينها وبين  المناكير التقليدية للحفاظ على قوة الأظافر ومساعدتها على النمو بشكل سريع قبل يوم عرسك.

تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامين H (البيوتين)

البيوتين يعزز نمو وقوة الأظافر والشعر والجلد، ويجب استهلاك ما بين 30 و 40 ميكروغرام يومياً إما عن طريق الطعام أو المكملات الغذائية. الحبوب الكاملة والفطر والموز والسلمون والأفوكادو كلها مصادر رائعة وغنية بالبيوتين.

أيضاً تناول أطعمة غنية بحمض الفوليك أو فيتامين ب، يساعد في منع تلف خلايا الأعصاب وعلى نمو الأظافر، فالأسماك واللحوم الحمراء والجبن ومنتجات الصويا المدعمة غنية بحمض الفوليك تساعد العروس على الحفاظ على أظافر طويلة وقوية قبل موعد زفافها.

تطبيق علاجات لتقوية الأظافر

هناك عدة علاجات تقوية موجودة قد تساعدك على الحصول على أظافر قوية وطويلة، فبمجرد قيامك بتكوين قاعدة مناسبة، والعناية بشكل صحيح بالأظافر، ستحصلين على نتائج رائعة وأظافر طويلة ومثالية.

يساعد سيروم الأظافر، على إنتاج أسرع وأفضل النتائج في تقوية الأظافر وتطويلها، أما الكريمات فهي مثالية أيضاً للاستخدام اليومي، فيمكنك شراء علاجات كريم البروتين كي تضعينها على أظافرك في الصباح وقبل النوم للحصول على نتائج جيدة.

يمكنك أيضاً استخدام طبقات أساسية ومثبتات الأظافر للحفاظ على حماية أظافرك وتقويتها قبل يوم زفافك.