شهر العسل في افريقيا ومغامرات لا تنتسى

أفريقيا هي ثاني أكبر قارة في العالم من حيث المساحة والسكان و تضم العديد من المحميات الطبيعية و المنتزهات الوطنية و الغابات الاستوائية المبهرة و غيرها من المعالم الطبيعية التي تجعل منها واحدة من افضل الاماكن السياحية في العالم، لاسيما لقضاء شهر العسل. و تنفرد العديد من بلدان افريقيا بطبيعة فريدة تجعلها افضل ملاذ للعرسان الذين ينشدون المغامرات التي لاتنتسى خلال شهر العسل مثل رحلات السفاري و اكتشاف الغابات و المناطق البرية و الاحياء البحرية وغير ذلك العديد من المغامرات الشيقة، لتلبي بذلك رغبات العرسان على اختلافها. وفيما يلي اخترنا احدى أفضل الوجهات السياحية في إفريقيا لقضاء شهر عسل مليء بمغامرات لاتنتسى.

تانزانيا واجمل المغامرات لشهر العسل في افريقيا:

يمكن القول ان تنزانيا هي من اجمل الوجهات السياحية لشهر العسل في افريقيا وامثل الاماكن للاستمتاع بمغامرات لا حدود لها خلال رحلة العمر. تقع تنزانيا على الجانب الشرقي لقارة افريقيا و تطل على المحيط الهندي، وتتمتع بتوفرها على العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة بالإضافة إلى المواقع التاريخية و المنتجعات السياحية الرائعة .تشتهر تنزانيا بالعديد من الشواطئ الجميلة وتعد رحلات سفاري من اشهر الانشطة السياحية التي تستهوي العرسان، كما انها موطن لجبل الكيليمنجارو الشهير والذي يعد أعلى قمة جبلية في إفريقيا، ويمتاز بمنظر طبيعي مذهل حيث تكتسي قمته الثلوج على مدار العام. ويعد تسلق جبل كليمنجارو حلم الكثيرين في العالم، ولاشك انه واحد من اروع المغامرات التي يمكن للعرسان عيشها خلال شهر العسل. ومن المناطق التاريخية الرائعة التي تستحق الاستمتاع فيها باجمل لحظات شهر العسل، جزيرة زنجبار الجميلة حيث البيوت البيضاء و الشواطئ المرجانية الساحرة، و حيث يمكن للعروسين الاستمتاع بممارسة انشطة سياحية مليئة بحس المغامرة وتشمل الانشطة المائية مثل الغوص و التجديف و ركوب الامواج وغيرها الكثير من الرياضات البحرية المثيرة، كما يمكن التنعم في شواطئها الهادئة ذات الرمال البيضاء و اشجار النخيل باحلى لحظات الاسترخاء و الاستجمام. و تعد جزيرة مافيا في تنزانيا مكانا مثاليا لمغامرات اكتشاف عوالم البحار و مشاهدة احيائها العجيبة، في حين ان غابات السافانا البرية الشاسعة تقدم للعرسان و الزوار احدى أفضل المغامرات لمشاهدة انماط الحياة البرية في قارّة إفريقيا. ومن اكثر الظواهر الطبيعية اثارة للدهشة في تنزانيا الهجرة العظمى حيث تشهد الفترة مابين يوليو وحتى أكتوبر هجرة سنوية لما يزيد عن مليون من الحيوانات البرية مابين كينيا ونزانيا. وتشكل رحلات السفاري العديدة التي تنظمها البلاد من اجمل المغامرات و الروائع السياحية التي يمكن الاستمتاع بها خلال شهر العسل لتمضية لحظات لايمكن نسيانها.

جنوب افريقيا عروس عروس القارة السمراء :

تعتبر جنوب إفريقيا واحدة من اكبر البلدان في افريقيا وأكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم و واحدة من اماكن شهر العسل المفضلة لدى عشاق المغامرات من العرسان، و ذلك لما تزخر به من مؤهلات طبيعية ومقومات سياحية متطورة تم توظيفها بشكل يبرز التراث الثقافي المميز للبلاد. تضم جنوب افريقيا شواطئ غاية في الجمال و منتزهات وطنية رائعة الى جانب العديد من الحدائق الغناء المنتشرة في كل الارجاء. في جنوب افريقيا يمكن للعرسان قضاء رحلة شهر عسل مفعمة بالمغامرات تجمع ما بين الطبيعة الخلابة والمعالم السياحية الرائعة و الطقس الجميل المعتدل بدءا بالحدائق المميزة التي تضمها البلاد واشهرها حديقة كروغر الوطنية  واحدة من اجمل الاماكن السياحية في جنوب افريقيا، و واجهة ساحل فيكتوريا وألفريد البحرية Victoria & Alfred Waterfront  في مدينة كيب تاون حيث يمكن للعروسين زيارة اقدم المتاحف و المواقع التراثية و برج الساعة ومشاهدة اعرق المعروضات الاثرية. وهناك ايضا منتزه "غولد ريف" أو "مدينة الذهب" اجمل الاماكن السياحية في مدينة جوهانيسبيرغ، و هو وجهة ذات اهمية سياحية واقتصادية كبيرة باعتباره مصدرا لاستخراج الذهب. و تضم كل هذه المعالم السياحية المحاطة بالطبيعة الخلابة، مرافق سياحية راقية تشمل اجود المطاعم و المقاهي لتناول اشهى الاطعمة و المأكولات، وهناك ايضا محلات و مراكز تجارية للتجول و التسوق. نذكر ايضا من بين اجمل الاماكن السياحية في جنوب افريقيا للاستمتاع بمغامرات لاتنتسى خلال شهر العسل،  جبل "تيبل  Table Mountai" او جبل الطاولة حيث يمكن الاستمتاع بمغامرات المشي أو التسلق أو رحلة الى قمة الجبل بواسطة عربات التلفريك لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والمشهد الشمولي الرائع لافق مدينة كيب تاوان من الاعلى، أو التدحرج و الانزلاق نحو اسفل الجبل، ويعد هذا الجبل واجهة سياحية لمدينة كيب تاون و احد عجائب الدنيا السبع الطبيعية.

كينيا لمغامرات لاتنتهي خلال شهر العسل:

لمغامرات لاتنتهي خلال شهر العسل في افريقيا ليس هناك افضل من كينيا، وهي بلد يقع على خط الاستواء على الجهة الشرقية للقارة الافريقية وتعج بالمناظر الطبيعية و الاستوائية الرائعة وعوالم الحيوانات البرية. تعد رحلات السفاري أهم الانشطة السياحية في كينيا، كما تضم البلاد بحيرة فيكتوريا والتي تعد الاكبر في كل إفريقيا، وجبل كينيا الذي يعتبر ثاني أعلى جبل في إفريقيا بعد جبل كيليمنجارو. وتشمل الطبيعة المتنوعة في كينيا التلال الصحراوية و السهول والبراري والبحيرات والجبال الشاهقة وايضا الشواطئ الساحرة ما يجعل منها واحدة من من أجمل الدول الأفريقية وأغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة. تمنح رحلة شهر العسل في كينيا تجربة فريدة للعرسان الباحثين عن المغامرات في عوالم الحيوانات البرية، حيث انها بمثابة حديقة مفتوحة كبيرة لا حدود لها. و تعد رحلات السفاري في كينيا من الافضل على الاطلاق لما تتمتع به من اراضي برية تحتل مئات الهكتارات وما تقدمه للزوار من مغامرات مفعمة بالإثارة. انها بحق مكان مثالي لتجربة شهر عسل غني بالمغامرات التي لا تنتسى.