هل تدخل اهل العروس في المشاكل الزوجية يؤدي الى الطلاق؟

يتعرض كل العرسان للمشاكل سواء في فترة الخطوبة أو بعدها لأسباب عدة. ففي فترة التجهيزات مثلاً تسبب الضغوط التي يعيشها الثنائي التوتر والانفعال لديهما وينعكس ذلك توتراً على علاقتهما وتولد المشاكل، بالاضافة الى اسباب اخرى مثل الغيرة واختلاف الرأي وغيره.

أما بعد الزواج فإن التعارف على بعضهما في الفترة الأولى سيُفاجئ كليهما بصفات شخصية لم يكن يتوقعاها في الشريك ومن هنا تبدأ المشاكل التي تُغذيها أيضا أسبابا أخرى.

ولكن في كلتا الفترتين إحذري عزيزتي العروس أن تسمحي لأهلك بالتدخل في المشاكل الزوجية حتى لا تتافقم وتنتهي في بعض الحالات بالطلاق.

فالعريس في كل الأحوال لن يقبل بأن يتدخل أهل العروس خصوصا أمها في المشاكل مع زوجته وإذا حصل هذا الأمر فالمشاكل ستزيد وتصبح العلاقة الزوجية غير مستقرة.

فتدخّل أهل العروس يُشعر الزوج بالضجر من اقتحامهم لحياتهما الشخصية وسيخلق هذا الأمر فجوة كبيرة مع شريكته التي تسمح لهم بذلك، ويؤدي الى انفصال تدريجي بين الثنائي ويزعزع العلاقة، وتصل عند الكثيرين الى الطلاق.

وعندما يتدخل أهل العروس لصالح ابنتهم وتوافقهم الابنة بالمواقف، فإن العريس سيعتقد أن العروس تُقدّم أهلها عليه، وتُفضلهم أيضا عليه، وهذا يجعله ينفر منها.

العريس يعتقد أن تدخل الأهل في المشاكل يجعلهم هم الآمرين والناهين في علاقته مع عروسته وهذا أيضا أمراً لن يتقبله العريس.

وعندما يختلف العروسين بسبب مشاكل خاصة بهما، ثم تتفاقم هذه المشاكل لتفضح العروس أسبابها أمام أهلها، فإن العريس لن يغفر لها مثل هذا الفعل في فضح أسرار حياته وبيته.

الأمر نفسه ينسحب على المشاكل التي تحصل بين العروسين بشأن بعض التفاصيل المتعلقة بالتجهيزات وترتيب حياتهما المستقبلية مثل اختيار المسكن المناسب وكيفية الانفاق وأسلوب الطعام المعتمد في منزلهما، فإن حل مثل هذه المشاكل يجب أن يبقى بين العروسين وأن يجهدا على حلها سويا تحت سقف المنزل الزوجي أو بينهما فقط أثناء الخطوبة وعلى العروس ألا تسمح لأهلها بالتدخل في مثل هذه المشاكل وأن لا تُخبرهم بها أصلاً، حتى لا يشعر العريس بالحصار من قبل عروسته وأهلها فيهرب منها.

ومهما توطدت العلاقة بين أهل العروس وعريس ابنتهم فإن الأخير سيظل ينظر لهم في النهاية على أنهم غرباء، ولن يسمح لهم بالتمادي في التدخل في حياته الخاصة، ولذلك ننصح العروس بمحاولة حل المشاكل دائما لوحدهما، وعند الخلاف الكبير يمكن أن تستعين بحماتها لأن العريس يتأثر كثيرا برأي أمه، أو في حال تدخل أهلها فيجب أن يكون التدخل للإصلاح والتوفيق بين الزوجين وليس لدعم موقف الابنة.