أهم النصائح لتوفير المال في موسيقى الزفاف

لا يمكن تصوّر حفل زفاف من دون موسيقى تتخلل كل فقراته وتناسبها، والتي تتنوع بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الرومانسية وتلك التي تُلهب أجواء الحفل إلى الفقرة الغنائية الخاصة برقصة العروسين.

ولكن إذا كنت عزيزتي العروس ترغبين بتقليص مصاريف الزفاف بسبب ميزانيتك المحدودة، فيمكن أن ينسحب الاقتصاد في المصاريف على الموسيقى أيضا من خلال الالتزام ببعض النصائح المهمة.

"هي" تقدم لك أبرزها:

- أولا عليك معرفة أن تواجد فرقة موسيقية في الحفل سيكلفك الكثير من المال، لذلك يمكن الاستعاضة عنها بال”دي جي” لتوفير مبالغ طائلة.

- اذا كنت ترغبين جداً بتواجد الفرقة في الحفل، فجربي الاتفاق مع الفرقة على إحياء جزء من الحفل فقط، بتكلفة مالية أقل، وهكذا تحققين رغبتك بتواجد الفرقة وتقلصين في الوقت  نفسه من نفقاتها.

- ابحثي قبل الزفاف عن الفرق الموسيقية ذات الأجر الأقل، لأن الاسعار تتفاوت بين فرقة وأخرى.

- إذا كان أحد أقاربك أو معارفك يرتبط بعلاقة صداقة أو معرفة بأصحاب الفرقة الموسيقية، يمكنك الطلب منه التوسط لدى الفرقة، لتحصيل سعر أفضل لك يناسب ميزانيتك ويراعي وضعك.

- بإمكانك اللجوء إلى المعاهد الموسيقية المحلية لطلب مجموعة موسيقية تحيي حفل زفافك لأن سعرها يكون أقل عادة من الفرق الموسيقية المحترفة.

- احرصي على عدم إلزام الفرقة بساعات إضافية عن المتفق عليه مسبقا لان ذلك سيكبدك مصاريف مالية ومدفوعات أكبر أنت بالغنى عنها.

كانت هذه أهم النصائح لتوفير المال في موسيقى الزفاف فاستعيني بها إن كنت تنوين تقليص نفقات الحفل بما فيها نفقات الموسيقى.