بولندا لشهر عسل ممتع و غير مكلف

ان كنتما من العرسان الجدد الذين يتوقون الى قضاء شهر العسل و تعتقدان بأن ذلك حلم يصعب تحقيقه بسبب التكلفة العالية، فقد جئنا لكما اليوم باقتراح لشهر العسل رائع و مناسب للميزانيات المحدودة. اخترنا لكما بولندا كوجهة لكما لقضاء رحلة العمر باعتبارها من البلدان الاوروبية الجميلة و غير المكلفة، و هكذا سوف تتمكنان من الاستمتاع بشهر العسل و توفير المال في هذا البلد الجميل.

رحلة شهر عسل غير مكلفة:

تعد بولندا من البلدان الاوروبية السياحية و غير المكلفة و ذلك لكونها توفر اسلوب حياة سهل سواء من حيث التنقل حيث تتوفر العديد من وسائل التقبل للتحرك بسهولة في ربوع البلاد بشكل رخيص و ذكي. توفر بولندا مختلف وسائل النقل للتنقل بين المدن كخطوط الحافلات والسكك الحديدية و الترام و الرحلات الجوية المحلية و غيرها من وسائل النقل الداخلي، و ما عليكما سوى الاختيار من بين افضل العروض المتاحة من قبل العديد من شركات النقل المتنافسة. و تتوفر بولندا على العديد المطاعم و المقاهي التي تقدم الطعام بسعر رخيص، الى جانب الاسواق و المتاجر المحلية حيث يمكنكما اقتناء المواد الغذائية بأسعار منخفضة. 

انشطة لاحصر لها لشهر العسل:

يمكنكما تمضية اجمل اللحظات سويا خلال شهر العسل في بولندا و ذلك بفضل تعدد الانشطة و البرامج السياحية التي يقدمها هذه البلد الجميل، إذ يمكنكما القيام بالعديد من الانشطة الرائعة ستكتشفان من خلالها البلاد و تتعرفان عليها بشكل جيد. يمكنكما استئجار احدى الدراجات الهوائية المتوفرة و التي يعتمدها السكان المحليين كثيرا و القيام بجولة حول المدن، أو يمكنكما اقتناء تذاكر الحافلات. و ثمة ايضا في بولندا وفرة من المتاحف و المعارض ومسارح الهواء الطلق والتي تقدم جداول نشيطة و مثيرة مع حفلات موسيقية مجانية، و ما عليكما سوى الاستفسار عن جدول المواعيد اليومية و الاستفادة من عروضها الاسبوعية المجانية.

ابرز الاماكن السياحية في بولندا لشهر العسل:

من ابرز الاماكن السياحية التي تستحق منكما زيارتها خلال شهر العسل، نقترح الوجهات التالية:

  • بحيرات ماسوريان : يمكنكما زيارة حيرات ماسوريان و هي وجهة سياحية غاية من الجمال و الاثارة، يقصدها العديد من السياح و الزوار للتنزه او التخييم لاسيما خلال المواسم الحارة، حيث أن المكان يضم مايزيد عن 2000 بحيرة، الى جانب انهار جميلة، و عدد من المدن الساحرة الموجودة في هذه المنطقة نذكر من بينها ميكووايكي و غيجيتسكو، و غيرها من المدن الاخرى.
  • حديقة بيشتادي الوطنية : و تشتهر بجبال بيشتادي المهيبة و السهول الخصبة والوديان و المراعي الخضراء، و مساحات شاسعة من الغابات الخضراء. وقد تم ادراج حديقة بيشتادي الوطنية ضمن اقائمة مواقع اليونسكو، و تصنيفها كوجهة حيوية و بيئة طبيعية غنية تمنح للعرسان فرصة رائعة لحصول على رؤية واضحة للعديد من انواع الحيوانات كالذئاب البرية، والبيسون الأوروبي المهدد بالانقراض.
  • العاصمة وارسو: هي عاصمة البلاد و من اهم المدن في بولندا، ومن بين افضل الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة في خلال شهر العسل. تضم وارسو العديد من المعالم السياحية بما فيها المتاحف العتيقة و المآثر التاريخية والمنتزهات، فضلا عن توفرها على العديد من المرافق السياحية كالمطاعم و المقاهي و غيرها من اماكن الجذب السيايحة الكثيرة.
  • منتزه تاترا الوطني: وهو من اشهر الاماكن السياحية في بولندا ومن اجمل الوجهات الرومانسية لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة. يقع هذا المنتزه في جنوب بولندا وهو عبارة عن مساحات شاسعة من المروج الخضراء و الجبال المعروفة بجبال تاترا الشهيرة، و يضم المنتزع العديد من البحيرات و بها شلال ويلكا سيكلا و وتشكيلات صخرية طبيعية و كهوف و غابات.
  • مدينة كراكوف: وتقع على نهر فيستلا و هي من اشهر المدن السياحية في بولندا و تزخر بإرث تاريخي عريق ضخم باعتبارها من اقدم المدن في البلاد. يمكن للعرسان زيارة العديد من المعالم السياحية بها مثل قلعة فافلو هو قصر ملوك بولند، و مبنى قاعة القماش و غيرها الكثير من المزارات السياحية.