اربعة اخطاء عليكما تجنبها لقضاء شهر عسل مميز!

لاشك أن البدايات دائما ما ترسم مسار الاحداث التي تأتي بعدها، و لأن شهر العسل هو البداية التي ينطلق منها الزواج، فإنه بمثابة البوصلة التي تحدد مسار الحياة الزوجية المشتركة و مصيرها، فمنه تبدأ اولى خطوات الرضا والسعاة و المودة بين الزوجين،  و عليه تنبني كل التطورات و الانطباعات التي يحتفظ بها احد الطرفين تجاه شريك حياته.  و هكذا يصبح شهر العسل مؤشّرا لنجاح الحياة الزوجية المستقبلية، والعكس صحيح!  لذلك يتوجب على العروسين التركيز على مشاعر السعادة و الفرح في هذه الفترة من حياتهم الزوجية، و حتى يتم ذلك هناك اخطاء على العروسين تجنبها لقضاء شهر عسل مميز ومفعم بالسعادة و المرح.

اليكما فيما يلي اهم اربعة اخطاء على العروسين اجتنابها:

  1. اهمال التخطيط لشهر العسل: و هذا واحد من اهم الاخطاء التي على العرسان تجنبها.و يرجع الامر هنا غالبا الى كون العروسين ينشغلان كليا بترتيب حفل الزفاف وتحضيراته مما يتسبب في ضيق الوقت و عدم القدرة على تخصيص البعض منه للتخطيط لللرحلة و برنامجها. من الضروري ان يخطط العروسين لأولى رحلاتهما الزوجية في وقت مبكر وبفترة كافية قبل موعد الزفاف حتى يتوفقا في اختيار الوجهة المناسبة و الاتفاق سويا حول البرنامج المثالي دون تسرع.
  2. عدم تحديد ميزانية شهر العسل: من المهم تحديد ميزانية شهر العسل للتحكم في المصاريف بشكل يغطي الرحلة، و لابد من القيام بذلك قبل اختيار وجهة شهر العسل و ذلك حتى يتم اختيار المكان المناسب وفقا للامكانيات المتوفرة تجنباً لأي مفاجآت مالية غير سارة قد تظهر خلال الرحلة. تحديد ميزانية شهر العسل سوف يساعدكما في وضع تخطيط محكم للرحلة  و بما يتناسب مع امكانياتكما المادية المتاحة.
  3. عدم المشاركة في التخطيط لشهر العسل: يعد ذلك خطأ جسيما، إذ أن عدم مشاركة الطرفين في التخطيط لرحلة العمر المشتركة قد يتسبب في العديد من المشاكل التي قد تنجم عن عدم التوافق في العديد من الامور و التفاصيل التي تتخلل الرحلة. يجب على العروسين التخطيط سويا و تبادل الاراء فيما يخص كل تفاصيل الرحلة بما فيها الوجهة المختارة ومكان الاقامة و البرنامج المفضل، وكل التفاصيل التي تخص رحلة شهر العسل و ذلك حتى يتمكن الاثنين من قضاء شهر عسل ممتع و رائع.
  4. البقاء معا طوال فترة شهر العسل:قضاء شهر العسل لايعني ان العروسين مجبرين على البقاء معا طوال الوقت. يمكن الانفصال بعض الوقت و ذلك عند ممارسة النشاطات و الانشطة الرياضية المنفصلة، يمكن للعروس مثلا ان تنعم بلحظات من الاستلقاء على شاطئ البحر ريثما يستمتع العريس بإحدى الرياضات المفضلة كالسباحة أو التنس أو غيرها من الانطشة الشيقة. و هذه المسألة تعد افضل وسيلة للوقاية من الملل الذي قد يتربص بالعلاقة الزوجية منذ بداياتها.