المصورة سهام العتيبي لـ "هي": الثقه بالنفس والصبر والابتسامة .. أساسيات جمال صور العروس

"الثقه بالنفس والصبر والابتسامة أهم مايجب على العروس الالتزام به يوم زفافها حتى تحصل على أجمل صور زفاف" هذا هو رأي المصورة السعودية سهام العتيبي المتخصصة في تصوير الاعراس، والتي تمكنت من تحويل هوايتها وشغفها بعالم التصوير إلى مشروع ناجح من خلال تأسيسها لاستديو خاص بها للتصوير النسائي، وأصبحت احدى أبرز مصورات الاعراس في مكة.

التقت "هي" المصورة السعودية "سهام العتيبي" المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها لكل عروس للحصول على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

سهام سعود العتيبي هاوية تصوير من مكة المكرمة، وخريجة جامعه ام القرى، بكالوريوس خدمة اجتماعية.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

مشواري في التصوير بدأ كهواية مفضلة منذ الطفولة، حيث كان لدى والدتي كاميرا ضوئية لتصوير ذكريات رحلاتنا ويومياتنا، وكنت استمتع كثيرا بمشاهدة تفاصيل كل صورة يتم التقاطها بالكاميرا على الرغم من أنها كانت كاميرا بسيطة، بينما بدأت بأول عروس التقط لها صور يوم الزفاف، وهي خالتي التي صورتها عندما كنت في العاشرة من عمري عام 1426هـ، ومع مرور السنوات اصبحت استخدم الكاميرا بحرفية، ولكنني لم اتفرغ لمهنة التصوير حيث انشغلت بدراستي، وبعد تخرجي من الجامعة، فكرت بأن انمي هوايتي وأن احولها إلى مشروع فعلي، فبدأت في تصوير الاعراس بكاميرا ذات امكانيات متقدمة واستديو متواضع ومع الممارسة ولله الحمد اصبحت اتقن فنون وأسرار التصوير، حتى امتلكت استديو "سهام للتصوير النسائي"  في شارع الحج بمكة.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟ 

طورت من هوايتي ونميتها من خلال الممارسة، وحرصت على التسجيل في دورات التصوير التطويرية، وقراءة العديد من الكتب، وكذلك مشاهدة مقاطع الفيديو على "اليوتيوب" من المواقع المتخصصة. 

ماهي ابرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

الحقيقة أنني لم اواجه صعوبات ولله الحمد.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

الثقه بالنفس والصبر والابتسامة أهم مايجب على العروس الالتزام به يوم زفافها، حتى تحصل على أجمل صور زفاف.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

النصيحة الأهم أن تكون هاوية ومحبة لعالم التصوير، وأن تحرص على ممارسة التصوير بشكل مكثف لاكتساب الخبرة اللازمة، وكذلك التسجيل في الدورات التدريبية الخاصة بالأساسيات كطريقة ضبط الإضاءة وزوايا التصوير ونوع الكاميرات وغيرها، وان تتابع أيضا حسابات مصورين محترفين. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحي في مجالي المهني ليس له حدود، بينما طموحي الشخصي والذي اتمنى تحقيقه بإذن الله هو أن امتلك جمعية خيرية للاهتمام بنظافة مساجد الطرق.

كلمة أخيرة..

أوجه كلمتي لكل فتاة تتمنى أن تصبح مصورة محترفة، بأن لا تنتظر الفرصة بل عليها أن تبدأ هي بصناعتها.

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على اتاحة هذه الفرصة الجميلة لي من خلال هذا اللقاء، وأتمنى لها المزيد من النجاح والتوفيق.

حساب المصورة سهام العتيبي على الانستجرام