مصمم حفلات الزفاف عبدالله الجبر ل"هي ": أستوحي فكرة الحفل من ذوق العروس

إختارت العروس  نوف العبد الجبار  دار "فكتوريا ايفينتس" لتصميم حفل زفافها الذي أقيم مؤخراً في قاعة النيارة في الرياض  والذي اكتسى ثوباً ملوكياً أسطورياً حسب ما وصفته الفنانة أحلام التي أحيت الحفل الى جانب كل من الفنانتين بلقيس و موضي الشمراني.  

فكرة الحفل الذي عمل عليها عبدالله الجبر وهو  المدير الإبداعي  للدار والذي يقف وراء أجمل حفلات الزفاف الراقية في السعودية  مستوحاة من ذوق العروس وعشقها لعالم اللؤلؤ ولمشتقات الألوان البنفسجية والزهرية .

"هي " كان لها لقاء معه لتتعرف على أسرار هذا الحفل الذي سلب الأنفاس  ...

 

  • كم تطلب من الوقت تحضير هذا الحفل ؟

بدأ التحضير لهذا الحفل منذ ثمانية أشهر ، وقد كان اللقاء الأول  مع العروس المفتاح الأساسي للتعرف على أفكارها ومشاعرها  وذوقها الخاص ، ومن العروس وأحاسيسها انطلق إجمالاً في فكرة كل حفل أصممه، فبصمتي الخاصة عبارة عن ترجمة لهوية العروس ..

  • ماذا عن  التفاصيل التي كانت تحلم بها العروس؟

بدأت تفاصيل الحفل  تظهر عندما تعرفت على ذوق العروس واكتشفت كم انها متعلقة بحبيبات اللؤلؤ  ،وكيف تعشق الألوان القوية من مشتقات اللونين الفوشيا والبنفسجي ، فوظفت هذا الحب بطريقة جعلتها تعيش في يوم زفافها وكأنها في حديقة مليئة بالورود .. وأدخلت اللؤلؤ بهيكلة المباني التي انجزناها ، واستوحيت من فكرة المباني المستخدمة في الحدائق الفرنسية فكرة مميزة لديكور الحفل وزينتها باللؤلؤ كمكمل جمالي لها ،ووضعت في المرتبة الأولى اللؤلؤ كعنصر زينة أساسي يليه الورد ، كما ابتعدت عن فكرة السقف المزين بالورود واستبدلته باللؤلؤ  حتى وصلنا الى استخدام 25 ألف حبة لؤلؤ  مختلفة الأحجام.

  • ما التغييرات الجذرية التي قمت بها لصالة نيّارة  للزفاف؟

 

 أعطينا صالة نيّارة المشهورة بإحتضانها لأهم حفلات الزفاف في الرياض روحاً جديدة ،  وعملت على ان يكون هناك  إحساساً جديداً للضيوف بطريقة التوزيع والديكور ، فإعتمدت على مدخل جديد لدخول الضيوف ،وغيرت ايضاً تفاصيل ومداخل دورات المياه ، كما  كان لدخول الرجال الى الصالة طريقة جديدة مختلفة تماماً عن دخول العروس ، وتم إعتماد مبدأ الحدائق المعلّقة المقلوبة بالسقف والأرض التي تخللها إضاءة مخفية أضيئت على خطوات العروس .

  • اي من المشاهير غنوا في الحفل ؟

لقد كانت الفنانة أحلام مفاجأة السهرة ولم يعلن عنها من قبل ، إفتتحت الفنانة السعودية موضي الشمراني الحفل تلتها الفنانة بلقيس .. وبعد زفة العروسين الأساسية عادت العروس مع والدتها بزفة ثانية لتسهر مع صديقاتها  وتطل الفنانة أحلام في هذه اللحظة لتغني للعروس "مثير حسنه مثير " ..فكان التشويق والحماس كبيراً جداً في هذا الحفل.

ووصفت الفنانة أحلام هذا الحفل بالملكي والأسطوري لشدة إعجابها بتفاصيله ... وشخصياً أسعى في كل حفل زفاف أصممه الى تقديم شيئاً جديداً يجعله مختلفا ً تماماً عن اي زفاف آخر ، فكنت في هذا الحفل جريئاً في إستخدام الألوان فإخترت الأرضيات باللون الفوشيا والمقاعد باللون الورديوالبنفسجي ، وزينت القاعات بمظلات ضخمة فرشت بالورود، أما السقف فزين بالثريات السوداء الضخمة ، كما حرصت بشدة على نوعية وكمية الورود المستخدمة في زينة تفاصيل الديكور .

  • لقد لقى هذا الزفاف ردات فعل ايجابية جداً، ماذا تخبر عنها؟

انا فخور بما أنجزته في هذا الحفل ، وبمجرد ان استعملت الفنانة أحلام الفيلتر المصمم لحفل الزفاف وصلت نسبة المشاهدة  الى 12 مليون ، اما نسبة الناس التي استخدمت الفيلتر يوم  الزفاف  فوصلت الى عشرة آلاف و400  خلال ست ساعات من الحفل . وأريد ان اشير الى نقطة مهمة متعلقة بالفنانات اللواتي أطلين في حفل الزفاف من موضي الشمراني وبلقيس وأحلام  فقد  عملن معاً كفريق عمل ونسقن معي تفاصيل إطلاللتهن على المسرح، وبالنسبة للألوان المختارة لفساتينهن وغيرها من الأمور المتعلقة بظهورهن على المسرح. كما قد كان لوالدة العروس شاهة العقيل دوراً مهماً في إتقان العمل فقد أعطتني ثقة مطلقة في تنسيق تفاصيل زفاف إبنتها