الروتين اليومي للعروس بعد الزفاف

صحيح أن الروتين الذي يُصاب به أغلب الناس يكون مُزعجا ويتطلب بعض الخطوات للتخلص منه والتغلب عليه، لكن بالنسبة للروتين اليومي للعروس قد يحمل بعضا من المتعة والسعادة خصوصا أنه يتعلق بحياة زوجية ما زالت في طور التشكل.

فالمرحلة الاولى التي تلي الزواج وشهر العسل، تكون أيامها متشابهة للعروس وفيها تجد  نفسها تنفذ يوميا برنامجا منزليا وزوجيا اعتادت عليه.

ارتشاف القهوة وتناول الفطور مع العريس

يبدأ هذا البرنامج منذ استيقاظها صباحا لارتشاف القهوة مع العريس وهي لحظات سعيد ورائعة حتى ولو تكررت يوميا، لأنها تسمح للعروسين الجديدين بتوطيد علاقتهما أكثر والتودد والتقرب من بعضهما ايضا.

يلي ارتشاف القهوة في الروتين اليوم للعروس، تحضير وجبة الفطور، لتناولها سويا قبل انطلاق الزوج الى عمله وكذلك العروس اذا كانت موظفة. ومن المعروف ان الاجتماع على الموائد بين الحبيبين تزيد من الشهية الى الطعام وتغمر القلوب بالحب، لا سيما إذا استغلت العروس هذه اللحظات القليلة من أجل التودد الى زوجها عبر اطعامه من يديها، وتقاسم لقمة واحدة سويا ومشاركته الطعام في صحنه وما الى هنالك من الامور التي تقرّب الثنائي اكثر.

هذا الروتين ممل قليلاً

الاهتمام بترتيب المنزل ونظافته يُعتبر جزءً ممل بعض الشيء يوميا، ولكن بالتأكيد أقل مما هو عليه اثناء فترة العزوبية، لأن العروس هنا تعلم انها تهتم بمنزل هي سيدته واليها يرجع القرار في توقيت تنظيفه وترتيبه وحتى ديكوره، وتستطيع أن لا تجعل هذا الامر من الواجبات اليومية خصوصا انه لا يوجد اطفال في المنزل بعد، وهذا يجعل نظافته تستمر لوقت اطول.

تحضير وجبات الطعام

بالنسبة الى تحضير وجبات الطعام الرئيسية للعريس، فإن المهمة ستكون سهلة بعض الشيء كون تحضيرها يطال شخصين فقط، ولذلك لن تجدي عناء عزيزتي العروس اثناء التحضير وستستمتعين به.

الواجبات العائلية

الاتصال بالاقارب لا سيما اهالي العروسين يكون جزءا يوميا تقريبا من حياة العروس للتودد الى اهل زوجها، وللاطمئنان على اهلها. كذلك زيارة الطرفين تُعتبر من الواجبات الروتينية التي تواجهها العروس وتكون مفيدة وممتعة طالما انها تقوم بها مع العريس نحو أناس تحبهم.

الاهتمام بمظهرها

بعد الزواج يجب ان يُصبح الاهتمام بمظهر العروس أمرا روتينيا يوميا، للحفاظ على اطلالة جميلة ومميزة لها بعيون عريسها، الذي يجب ان لا تقع عينه الا على كل جميل فيها ولا يشتم منها الا كل رائحة عطرة وفواحة، ولا يرى الا الثياب الانيقة .