جزيرة سانتا كاتالينا وجهة مناسبة لشهر العسل

جزيرة سانتا كاتالينا أو كاتالينا هي وجهة مناسبة لشهر العسل و ذلك لكونها من الاماكن الهادئة و الخالية من الضوضاء، مفعمة بأجواء بالسكينة و الرومانسية ذات طابع مميز و طبيعة ساحرة. تقع هذه الجزيرة الصخرية في خليج سانتا كاتالينا قبالة ساحل ولاية كاليفورنيا وهي جزء من ارخبيل الولاية و تتمتع بالكثير من المزايا و المقومات التي تجعل منها وجهة من بين اجمل وجهات شهر العسل في العالم. دعونا نستكشفها سويا:

من الجزر المفضلة لقضاء شهر العسل:

تعتبر جزيرة كاتالينا مكانا مفضلا لاقامة حفلات الزفاف و قضاء شهر العسل و ذلك بفضل ما تعرضه من وسائل الترفيه الوفيرة و المتنوعة و البرامج السياحية العديدة، ناهيك عن اجواء السكينة والطبيعة الساحرة والرمال الذهبية الناعمة التي يمكن للعرسان الاستمتاع بها حيث تحلو السباحة في مياه المحيط الهادي أو الاستلقاء و الاسترخاء على الشاطئ. و مايميز جزيرة كاتالينا هو الاستخدام المحدود للسيارات واستبدالها بوسائل تنقل اخرى منتشرة مثل الدراجات وعربات الغولف الكهربائية، أو المشي على الأقدام مابعد فرصة للتنزه ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة وهي متعة في حد ذاتها. ويمكن للعرسان استئجار دراجات سيغواي وهي وسيلة للتنقل تسمح للراكب بالتحرك و التجول دون بذل أي مجهود و يمكن استخدامها في رحلات مختلفة مثلا لزيارة حديقة رانجلي للنباتات او للتوجه الى الشاطئ وضفاف المحيط. كما يمكن استئجار عربات الغولف بالساعة من اماكن الاستئجار الخاصة حيث يتم تقديم خريطة للجزيرة توضح الطرق التي يمكن التجول فيها بواسطة العربة.

ترفيه بلاحدود وبرامج سياحية لشهر العسل :

هناك العديد من الانشطة الترفيهية التي تستهوي العرسان و تملأ لحظات شهر العسل بالكثير من المرح و البهجة. فالجزيرة توفر قوارب ذات ارضيات زجاجية تمنح للراكبين رؤية واضحة و شفافة لقاع البحر والشعاب المرجانية في المنطقة، و تتوفر كل مستلزمات الغوص لمشاهدة الاسماك الملونة. وتضم مدينة "افالون" حديقة "دايف بارك" للغوص و هي اول حديقة تحت الماء في امريكا. وتقدم الجزيرة كذلك كافة الانشطة البحرية الشيقة التي تستهوي العرسان خلال شهر العسل بما فيها التزحلق على المياه و التجديف فضلا عن الرياضات الاخرى مثل التنس و الغولف و غيرها. و هناك انشطة zip Line أو ما يسمى ب Eco Tour حيث الانزلاق بالحبال المعلقة في الهواء و مشاهدة الجزيرة من فوق. كما تتوفر رحلات برية بسيارات "الهامر" نحو قلب الجزيرة لاستكشاف الحياة البرية ومشاهدة الحيوانات البرية هناك.

تنوع انشطة شهر العسل يلبي اذواق العرسان على اختلافها:

أكثر أنشطة الجزيرة شهرة هي رحلات الحافلات السياحية التي تجوب كل أنحاء الجزيرة، وتشمل انواع مختلفة من الحفلات بما فيها المكشوفة و اخرى ذات الطابع العتيق لفترة الستينات. ثمة ايضا غابات أشجار البلوط وأشجار الكرز وكذلك التين الشوكي المنتشر في المناطق الصحراوية. و تنتشر قرب الشواطئ طيور البجع و النورس. و تشمل الرحلات السياحية كذلك جولات ممتعة من الشاطئ صعودا الى أعلى الجبل لتعود الى الشاطئ مرة أخرى.  و لأن كاتالينا هي موطن للعديد من نوادي اليخوت، فإن الشاطئ يمتلئ بأعداد كثيرة من اليخوت مختلفة الأحجام. ويمكن للعرسان تأجير يخت صغير و الثيان برحلة حول الجزيرة ومشاهدة المخلوقات البحرية بما فيها الاسماك الطائرة والدلافين وكلاب البحر. وسيجد كل من هواة المشي امسافات طويلة من العرسان هناك البيئة المثالية للاستمتاع بذلكـ خلال شهر العسل في الجزيرة، و كذلك هواة ركوب الدراجات الجبلية أو عشاق تسلق الجبال حيث يوجد ثمة اماكن و طرق مخصصة سواء للدراجات او للتسلق، و يتم تقديم المعدات اللازمة.

اماكن و مرافق مثالية للاقامة خلال شهر العسل:

عند الوصول اللى مرفأ الجزيرة على متن السفينة أوالى المطار بواسطة الهليكوبتر فان اول ما يجده الزائر هو شارع طويل الممتد يحده الشاطئ الرمال ومياه البحر من جهة و المطاعم و الفنادق و المحلات التجارية من الجهة الثانية. وتضم كاتالينا عشرات من الفنادق المتنوعة و المختلفة سواء من حيث التصنيفات او الاسعار تاتي بحسب الخدمة و الموقع على الشاطئ. وهناك مجموعة متنوعة من المطاعم على الشارع الرئيسي للجزيرة ذات اطلالات رائعة على البحر حيث يمكن الاستمتاع بتناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء، و يتم تقديم العشاء في اجواء رومانسية على ضوء الشموع وأنغام الموسيقى. اشهر الفنادق في جزيرة كاتالينا هي فندق "افالون" و فندق "نيو بافيليون" وهي فنادق فخمة و تتميز بموقع مناسب على الشاطئ مباشرة. كما تتوفر الجزيرة على العدي من الاقامات السكنية الاخرى التي يمكن استئجارها لتمضية شهر العسل في كاتالينا، وتتنوع ما بين فلل وبيوت وشقق سكنية و فلل مطلة على الشاطئ.