نصائح للعروس لتعيش حياة سعيده بعد الزفاف

نصائح للعروس لتعيش حياة سعيده بعد الزفاف ،هل تحلمين عزيزتي العروس ببناء حياة زوجية سعيدة يخيم عليها الدفء والحب وتُظللها السعادة والتفاهم؟ إذا إليكي نصائح للعروس فهذا الحلم يتشاركه معك ملايين الفتيات المقبلات على الزواج في مختلف انحاء العالم، ولكن الاحلام لا يمكن تطبيقها على ارض الواقع ما لم نسلك الطريق الصحيح لترجمتها.

فما هي اقصر الطرق واسهلها للوصول الى حياة سعيدة بعد الزفاف؟ الطرق سهلة جدا ولا تحتاج منك عزيزتي سوى السير في الخطوات المطلوبة لتحقيق مبتغاك.

"هي" تقدم نصائح للعروس وتُعرّفها على الخطوات الواجب اتباعها للوصول الى الحياة السعيدة بعد الزواج:

التعلق المرضي بالزوج مرفوض

صحيح ان شعلة العاطفة تجاه الشريك يجب ان تبقى متوهجة باستمرار لاثراء الحياة الزوجية، لكن تذكري عزيزتي العروس ان ذلك لا يعني ابدا ان تتعلقي بزوجك تعلقا مرضيا. فالمرشدة الاسرية مواهب الشرمند تؤكد في حديث خاص لـ"هي" ان التعلق المرضي بالطرف الاخر يشكل مشكلة كبيرة تجعل المرأة عبئا على الرجل، وتحرمه وتحرم نفسها من السعادة. لذلك تنصح الشرمند كل فتاة مقبلة على الزواج بأن تملأ وقتها بعد الزواج وتشغله بما هو مفيد، اجتماعيا وعمليا وعائليا، وهذا النمط اليومي سيساعدها على ان تحيا حياة اجتماعية صحيحة تنعكس على علاقتها الزوجية تواصلاً مفيداً مع الشريك، وتتيح لهما التحاور والتناقش بالافكار الكثيرة التي يملكها كل طرف.

احتوي زوجك دائما

قد يحصل ان تمر علاقتك الزوجية عزيزتي العروس بفترات عصيبة، تسيطر خلالها الافكار السلبية على تفكير عريسك، ولا يعود مطمئنا للعلاقة او لبعض تفاصيلها. وهنا واجبك بحسب المرشدة الاسرية مواهب الشرمند احتواء زوجك ومساعدته في التخلص من كل هذه الافكار ومن الشعور بعدم الاطمئنان تجاه أي تفصيل.

لا تُكدّسي المشاكل

ومن اهم النصائح التي تقدمها الشرمند عبر "موقع هي"، لكل فتاة مقبلة على الزواج ، أن لا تبيت المرأة ليلة واحدة وفي قلبها ما يُنغص علاقتها الزوجية،  بل عليها ان تكون صريحة مع الشريك وتعترف له بكل ما يخالج نفسها وإن لم تُحل المشكلة فورا، ولكن هذا يبقى افضل من تكديس المشاكل حتى لا يأتي يوما وتنفجر المكبوتات دفعة واحدة. هذه الطريقة تستطيع ان تُبقي العلاقة نظيفة من أي ترسبات واخفاقات وتساعد على حل المشاكل بتروي وهدوء وتزيد العلاقة توطيدا ومتانة.

احترمي الشريك دائما

وتؤكد الشرمند على اهمية الاحترام بين الطرفين، في بناء علاقة زوجية سعيدة وتطلب من العروس احترام زوجها دائما خصوصا بحضور اهله، وعلى العريس في المقابل التعامل مع زوجته بكل احترام خصوصا امام اهلها.

سيطري على غضبك

واخر النصائح لكل عروس تتوق الى بناء حياة زوجية سعيدة بعد الزواج أن تتعلم كيفية السيطرة على غضبها باستمرار، حتى لا تهدد حياتها الزوجية بالانهيار. وننصحك عزيزتي بالانسحاب من امام الزوج عندما يتملكك الغضب وتشعرين بأنك بدأت بفقدان السيطرة على اعصابك، وحاولي تهدئة نفسك عبر مشاهدة التلفزيون او الاستماع للموسيقى الهادئة، او ممارسة بعض التمارين الرياضية.

وتذكري دائما ان الحياة الزوجية التي تسودها المشاكل وعدم الاحترام بين الزوجين، ستجعلك امام خيارين لا ثالث لهما، إما الانفصال وانهاء علاقتكما بالطلاق وما يترتب على ذلك من سلبيات على الاطفال ان وُجدوا، او ستعيشين باقي حياتك في جحيم لا يُطاق. فاجهدي عزيزتي للاستفادة من هذه النصائح للعروس لتعيشي حياة سعيده بعد الزفاف.