شهر العسل في كينيا لعشاق رحلات السفاري

حين يتعلق الامر برحلة شهر العسل فإن المسألة تستحق التفكير في وجهة فريدة و تجربة خارجة عن المألوف حيث يمكن للعروسين عيش اسلوب حياة مختلف في رحلة تعد اولى الرحلات الزوجية تتوج حياتهما المشتركة الجديدة وتخلد في ذاكرتهما مدى العمر.

اخترنا لكما اليوم وجهة افريقية من وجهات سفاري المفضلة في العالم حيث يمكنكما التخييم وتجربة نمط حياة مختلف تماما خلال شهر العسل. إنها كينيا و هي دولة تقع في شرق افريقيا دعونا نستكشف اهم مقوماتها السياحية التي تجعل منها احدى وجهات سفاري المثالية لشهر العسل.

شهر العسل بأسلوب الحياة البرية :

تتميز كينيا بكونها من افضل الوجهات التي يقصدها عشاق السفاري و محبي المغامرات البرية؛ وهي موطن للحيوانات البرية بما فيها الاسود و الزرافات وغيرها من الحيوانات التي سوف يكون بوسعكما رؤيتها من الافق او مشاهدتها عن قرب و تصويرها في حال كانت هذه الوجهة هي مقصدكما لقضاء شهر العسل. و بالاضافة الى ذلك تمتاز البلد بجمال الطبيعة مما يجعل منها افضل الاماكن للقيام برحلات السفاري والاستمتاع في ذات الوقت بجمال الطبيعة واجوائها الرومانسية الاستثنائية. توجد في كينيا العديد من المنتجعات والمخيمات و الاماكن السياحية الخاصة التي توفر لزوراها من السياح و العرسان المقومات الضرورية لرحلات السفاري كل الاجواء الطبيعية و السياحية الثالثة لقضاء لحظات مفعمة بالرومانسية وحس المغامرة.

اهم الاماكن السياحية لرحلات السفاري في كينيا:

اليكما اربعة من ابرز الاماكن السياحية في كينيا حيث يمكن القيام برحلة سفاري و عيش مغامرات برية لا توصف خلال شهر العسل:

·         منتجع بحيرة نيفاشا سوبا Lake Naivasha Sopa :

هو منتجع أربع نجوم يتميز بموقعه على الساحل الجنوبي لبحيرة نيفاشا في أفريقيا على وادي الاخدود العظيم مما يمنحه محيطا طبيعيا رائعا و مناظر خلابة ساحرة، و يتوفر على العديد من الاماكن السياحية و المرافق المتنوعة بما في ذلك 84 غرفة مكيفة وصالون تجميل وقاعة العاب و غير ذلك من المرافق.

·        مخيم موثايغا سفاري Muthaiga Safari Camp :

يقع على الحدود في الجهة الجنوبية الشرقية من ماساي مارا و يضم سبعة خيام ذات خصوصية مريحة حيث لكل منها حمام خاص و شرفة مطلة على مناظر طبيعية مذهلة. ينظم المنتجع رحلات السفاري كما يقدم برامج سياحية لشهر العسل مثل رحلات الصيد في بحيرة فيكتوريا بشكل يومي، وجولات بالطيران المنخفض.

·        مخيم فيرمونت مارا سفاري كلوب Fairmont Mara Safari Club :

يقع عند نهر مارا الذي يحيط به من ثلاث جهات و هو مكان مثالي للتخييم بالنسبة للعرسان الراغبين في تجربة رحلة سفاري خلال شهر العسل. يوفر المخيم كل مقومات الترف و الرفاهية التي يمكن الحصول عليها في المخيمات، ويضم 50 خيمة مجهزة بالكامل و متوفرة على حمام خاص وشرفات مطلة على برك نهر مار حيث يمكن مشاهدة المخلوقات النهرية مثل حيوانات التماسيح و فرس النهر.

·        محمية ماساي مارا  Maasai Mara :

هي محمية واقعة على نهر ماساي، و تجسد اسلوب الحياة البرية التي تعيشها ساكنتها من المزارعين وطابع العيش السائد في منطقة وسط وجنوب غرب كينيا، شمال تنزانيا، حيث لايزال التمسك بالتقاليد واضحا سواء من خلال العادات أو الازياء أو نمط العيش بشكل عام. توجد المحمية وسط غابة مفتوحة ما يجعل منها موطنا للعديد من الحيوانات البرية و المفترسة التي يمكن التقاك صور لها كالاسود و الجواميس و الفيلة و الفهود و الحمير الوحشية.