وجهات لقضاء شهر العسل وسط عجائب الطبيعة

ألم يخطر ببالكما قضاء شهر العسل بالقرب من احدى اروع الشلالات في العالم؟ هل هناك في هذا العالم ما هو اجمل من الاستمتاع مع شريك الحياة بمشاهدة واحدة من عجائب الطبيعة المبهرة وسماع صوت المياه الصافية عن قرب و هي تنهمر و تتدفق على الارض من اعالي الارتفاعات في ابدع عروض الطبيعة المهيبة وكانها تؤدي سيمفونية في صورة يفوق جمالها كل وصف.

اخترنا لكما اليوم ثلاثة من اجمل واشهر الشلالات في العالم، وما عليكما سوى حجز احدى الفنادق المتواجدة بالقرب منها و التوجه اليها لتحظيا برحلة شهر عسل تخلد في ذاكرتكما مدى الحياة.

شلالات فيكتوريا ما بين زامبيا و زيمبابوي:

هي واحدة من العجائب المائية التي تقع في في قلب أفريقيا وهي تعتبر من أكبر الشلالات على صعيد افريقيا والعالم. تقع شلالات فيكتوريا ما بين زامبيا وزيمبابوي وسط القارة الافريقية من جهة الجنوب، ويبلغ ارتفاعها ما بقدر ب 128 مترا وعرضها حوالي 1.7 كيلومتر لتكون بذلك الاضخم في العالم سواء من حيث العرض و العمق او من حيث كمية المياه التي تتدفق بكميات كبيرة للغاية.

شلالات نياغرا في الولايات المتحدة وكندا :

تقع هذه الشلالات على نهر نياغرا وبين مدينتي نياغرا الأمريكية ونياغرا الكندية؛ ويتراوح ارتفاعها تقريبا مابين 56 متراً و54 و ذلك بدءأ من الجانب الأمريكي الى الجانب الكندي منها، وتعد اكثر الشلالات شهرة سواء على مستوى كندا وأميركا الشمالية او على مستوى العالم. تتشكل شلالات نياغارا من ثلاثة شلالات وهي "هورس شو" او حدوة الفرس في الجانب الكندي و الشلالات الأمريكية و تفصل بينهما جزيرة غوت (Goat)، وشلال صغير يطلق عليه اسم برايدل فايل (طرحة العروس) و هو على الجانب الامريكي. تتدفّق مياه هذه الشلالات بمعدل كثافة هي الاقوى على مستوى القارة الامريكية  حيث يصل تقريباً الى حوالي 168 متراً مكعباً من المياه في الدقيقة الواحدة. وبفضل قوة تدفقها فان هذه الشلالات تستخدم في عمليات توليد الكهرباء، كما انها تجذب اليها حشودا من السيّاح الذين يقصدونها من مختلف انحاء العالم للاستمتاع بمشاهدها الطبيعية الخلابة.

شلالات براون في نيوزيلاندا :

هي اطول شلالات استراليا اذ يبلغ طوله 836 متر، ويتميز بموقعه الرائع وسط الطبيعة الأسرة لمنتزه فيورلاند الوطني في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، حيث جاء في تكامل و تناغم تام ما بين جمال شكله و بين روعة المكان المحيط به ليزيده جمالا و بهاء. وما يزيد من روعة هذه الشلالات هو ان البيئة المحيطة تعد موطنا للعديد من انواع الطيور و النباتات النادرة.

شلالات فورينع فوسين في النرويج :

تقع هذه الشلالات وسط النرويج وتعد واحدة من بين الاجمل على وجه الارض و هي أطول الشلالات في أوروبا حيث تصب مياهها على ارتفاع يبلغ حوالي 860 مترا. و تتم الاستفادة من حركة تدفق المياه في هذه الشلالات من خلال استعمالها في توليد الطاقة الكهرومائية. يعد الشلال من اجمل و اشهر الوجهات السياحية في النرويج جيث يستقطب اليه العديد من السياح للاستمتاع بجماله الاخاذ.

فما رايكما اذن في اختيار احدى هذه الوجهات الرائعة لقضاء شهر عسلكما؟ ما عليكما سوى القيام بحجز فندق من الفنادق المتواجدة بالقرب منها لتتمكنا من الاستمتاع عن قرب بصوت المياه النقية المتدفقة والتنعم بجمال الطبيعة و مشاهدها الخلابة و صفاء اجوائها المنعشة.