ترتيبات العريس قبل الزواج

للعريس ايضا اغراضه التي يجب ان تخضع لترتيبات خاصة قبل الزواج، ونقلها الى المنزل الزوجي كما العروس.

هذه الاغراض الشخصية تتنوع بين الملابس والاكسسوارات الخاصة بالعريس مثل النظارات وساعات اليد والخواتم من الاحجار الكريمة الى الادوات الالكترونية الخاصة به وغيرها من الاشياء الكثيرة.

فمن اين يبدأ العريس في ترتيب هذه الاغراض؟

أول ما عليك فعله عزيزي العريس ان تكتب على ورقة كل احتياجاتك للاغراض، وان تقسم هذه الاحتياجات بين تلك الموجودة لديك، وتلك التي يجب ان تشتريها.

ترتيب الاغراض الموجودة

وعندما تبدأ بالموجود فعليك ان تُفرز هذه الاغراض بين تلك التي تحتاج الى نقلها لمنزلك الزوجي، والاخرى التي يجب ان تتخلص منها لانك غير محتاج لها.

فصحيح انه من المستحسن ان تكون كل ملابسك (بيجامات وتيشارتات وقمصان وسراويل) جديدة ولكن ذلك لا  يعني ابدا ان تتخلص من كل الملابس القديمة خصوصا اذا كانت جديدة او لها ذكرى خاصة عندك، والباقي قم بتوزيعه. الامر نفسه بالنسبة للاحذية.

وبالنسبة الى العطور الموجودة عندك فوضبها في الحقيبة لنقلها الى المنزل الجديد وكذلك اغراضك الالكترونية بدون استثناء بالاضافة الى الالات الرياضية الخاصة بك، وساعات اليد المتواجدة عندك، والنظارات الشمسية  .

شراء الاغراض الخاصة

من المؤكد انك دونت على ورقة كل الاغراض التي تنقصك، ويجب عليك شرائها قبل الزفاف بشهر على الاقل تفاديا لضيق الوقت. ابدأ بالملابس والاحذية واكسسواراتهما، ثم اشتري كل مستلزمات الحلاقة والنظافة الشخصية، والعطور، والعود ومعجون الاسنان الخاص بك مع فرشاته، والكريمات التي تستعملها لشعرك، او تلك التي تحتاجها لبشرتك.

مستلزمات الزفاف وشهر العسل

وبالنسبة الى مستلزمات الزفاف وشهر العسل، فامنحها وقتا خاصا، ويجب ان تعطيها الاولوية في شرائها وترتيبها. فقم بداية بشراء بدلة الزفاف وقميصها وتوابعهما من الاكسسوارات الضرورية مثل حذاء الزفاف والساعة التي سترتديها في يوم فرحك والحزام ورباط العنق وازرار القميص، وتأكد قبل اسبوعين من الحفل ان كل ما تحتاجه لهذه المناسبة اصبح جاهزا.

وبالنسبة الى شهر العسل، فيجب ان تقوم بترتيب اغراضك في حقيبة تحملها معك خلال الرحلة. فلا تنسى ان تحمل في داخلها ملابس النوم، وملابس داخلية، وملابس للخروج وبدلة واحدة رسمية على الاقل، بالاضافة الى الاحذية الرياضية والرسمية. وضع داخل الحقيبة ايضا كاميرا وبعض الادوية التي يمكن ان تحتاجها في الرحلة، ولتكن الحقيبة جاهزة قبل اسبوع على الاقل من حفل الزفاف.

وفي النهاية انقل كل حاجياتك واغراضك الى المنزل الزوجي قبل اسبوع على الاقل من الزواج وتأكد انها اصبحت مرتبة في خزانتك الجديدة.