المصورة نوره السعدي لـ "هي" : تصوير الاعراس مجال رحب للابداع والمنافسة

"تصوير الاعراس مجال رحب للابداع والمنافسة" هذه احدى أسباب اختيار المصورة السعودية " نوره السعدي " الاحتراف في مجال تصوير الاعراس، والتي تميزت ببصمتها الخاصة في منح العروس أجمل الصور واللقطات المتنوعة باهتمامها بأدق وأجمل التفاصيل التي توثق لكل عروس لحظاتها الجميلة في أجمل ليلة في عمرها، لتظل أجمل ذكرى تستمتع بها مع مرور السنوات.

التقت "هي" المصورة السعودية " نوره السعدي " للتعرف منها على مشوارها في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، ونصائحها لكل عروس للحصول على أجمل صور زفاف.

حدثينا عن بدايتكِ في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا.

كانت بدايتي في مجال التصويرمنذ الصغر، حيث كنت حريصة على توثيق اللحظات والذكريات بكاميرا الجوال البسيطة، وبعد تخرجي من الجامعة اتيحت لي العديد من الفرص لتصوير الاقارب والصديقات، فقررت أن أتعمق في هذا المجال أكثر، فاقتنيت كاميرا احترافية ما ساعدني على تنمية موهبتي واقتحام مجال تصوير الاعراس. 

كيف تعلمتي فنون وأسرار التصوير؟

التصوير فن، هواية، وبحر من المعلومات مثله مثل أي مجال اخر، فلا بد فيه من صقل الموهبة، واكتساب الخبرة والاختلاط بالمصورين والمصورات المعروفين بهذا المجال والاستفاده منهم، كما أنني حرصت على الالتحاق ببعض الدورات والورش المتخصصة في هذا المجال، ولله الحمد استفدت من ذلك .

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

اخترت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس لأنه مجال ممتع، ويتضمن توثيق للحظات الجميلة وللمشاعر الصادقة التي لا تتكرر، وايضاً لأنه مجال رحب للابداع والمنافسة.

ماهي ابرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

الحقيقة أن اسوأ الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس بشكل عام هي المساحات الضيقة بالقاعات، وكذلك الجهد المبذول في حمل معدات التصوير الثقيلة.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟ 

نصيحتي الأهم لكل عروس بأن تتذكر بأن التصوير هو توثيق لأجمل ليالي العمر، لذا أحرصي على اهتمامكِ بأدق التفاصيل لتستمتعي بالنظر اليها، واهتمي بالوقت جيداً، واستمتعي بكل لحظة من لحظات يومكِ الجميل التي لن تتكرر. 

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

ليكن التميز هدفكِ، اهتمي بموهبتكِ جيداً، ابدئي من الصفر، واصقلي مهاراتكِ بالالتحاق بالدورات والممارسة والتطبيق، انظري إلى الاعلى دائماً، تحدي كل الصعوبات التي ستواجهكِ، وتذكري أن "لا شيء مستحيل".

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح للاعلى دائماً، واطمح للابتكار والتميز، وأن يتألق اسمي وأن يكن لي بصمة بهذا المجال .

كلمة أخيرة..

الحمدلله دائما وابدا على ما أنا به الآن وعلى ما سيأتي بإذن الله، والشكر لله أولا ثم لاهلي ولزوجي فهم أوائل الداعمين لي خلال مشواري، والشكر كذلك لكل شخص ساعدني وشجعني، وأود أن اوجه نصيحة لكل الفتيات: "كونّي نفسك واعتمدي عليها واثبتي ذاتكِ فأنتي مبدعة وقوية وقادرة".

والشكر ايضاً موصول لمجلة "هي" المتألقة دائما والتي قدمت لي هذه الفرصة الجميلة جداً للتحدث عن تجربتي بالتصوير، وتمنياتي القلبية لجميع من هم بنفس المجال بالتوفيق والتألق الدائم .

حساب المصورة نوره السعدي على الانستجرام @photographer_nora