المصورة ولاء عبدالله لـ "هي" : يجب أن تعكس العروس ذوقها باطلالتها

بدأ شغف المصورة السعودية " ولاء عبدالله " مع عالم التصوير منذ أكثر من 13 عاما، عندما مارست التصوير كهواية منذ كنت طالبة في المرحلة المدرسية، ثم عملت على تطوير هواياتها و تنمية موهبتها من خلال التقاطها للكثير من الصور المتنوعة و المختلفة، بينما تحول هذا الشغف إلى حماس و اجتهاد للتعمق في هذا المجال أكثر، فتخصصت في مجال تصوير الاعراس، و حققت نجاحا متميزا فيه من خلال أسلوبها الاحترافي بتوثيق ليلة الزفاف بأجمل صور للعروسين.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية " ولاء عبدالله  " للتعرف منها على مشوارها مع عالم التصوير بشكل عام و تصوير الاعراس بشكل خاص، و نصائحها للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف.

متى و كيف كانت بدايتكِ مع عالم التصوير؟

كانت بداياتي مع عالم التصوير منذ 13 عام تقريباً، فبدأت من خلال المشاركة في المدرسة بالنشاطات الخاصة بأفضل صور فوتوغرافية، ثم أصبحت بعدها أشارك لقطاتي بالمسابقات العربية الخاصة بالتصوير، ثم بدأت بالتفكير الجدي باستغلال موهبتي، فاتجهت إلى التوسع في عالم التصوير من خلال توثيق الحفلات و المراكز الطبية، و في عام 2015 تخصصت في مجال تصوير الأعراس، ولله الحمد حققت نجاحا متميزا فيه.

أين تعلمتِ فن التصوير؟ أم أنها كانت مجرد اجتهادات و خبرة تراكمية في البداية؟

كانت البداية من خلال هواية التصوير و الاجتهادات المستمرة لتعلم فنون و أسرار التصوير، و لكن قبل دخولي مجال تصوير الاعراس و لأن هذا المجال يتطلب المزيد من الاتقان الجيد و الاحترافية الفعلية، شاركت بالعديد من الدورات مع مصورين و مصورات محترفات، سواء من داخل السعودية أو خارجها.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ 

بشكل عام أنا هاوية لجميع فنون التصوير، و لكني فضلت مجال البورتريه و التخصص في تصوير الاعراس لأنه المجال الأكثر ممارسة في عالم التصوير، كما أن مجال تصوير الاعراس مجال ممتع بكل ما يحمله من مشاعر و مواقف جميلة.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

يجب على العروس أن تهتم بالعديد من الأمور، و من أبرزها:

- اختيار " الميك اب " المناسب و عدم المبالغة فيه.

- اختيار مكان مناسب للتصوير من حيث الجمالية و من حيث المساحة.

- تصوير " الأوت دور" في وقت النهار يزيد من جمالية الصور. 

- الاسترخاء و عدم التوتر لأن ذلك ينعكس على ملامحها أثناء التصوير.

و يجب أن تعلم كل عروس بأنها جميلة بذاتها، و يجب ألا تكون نسخة من غيرها، و أن تعكس ذوقها باطلالتها.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة و ترغب في الاحتراف؟

النصيحة الأهم التي اوجهها لكل مصورة مبتدئة، هي أن تستغل البدايات من خلال المشاركة كمساعدة مع مصورات محترفات، لاكتساب الخبرة الفعلية اللازمة للاحتراف.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية ؟

أطمح إلى التطور و الوصول للأفضل بإذن الله. 

كلمة أخيرة..

أشكر أسرة مجلة "هي" على إتاحة هذه الفرصة لي عبر هذا اللقاء، و أتمنى لها المزيد من التوفيق و النجاح.

حساب المصورة السعودية ولاء عبدالله @studiowalaa