شهر العسل في المغرب لعشاق التزلج من العرسان

لعرسان الشتاء الذين قرروا الاحتفال بزفافهم في هذا الموسم البارد، جئنا باقتراحات مثالية لقضاء شهر العسل في احدى اروع الوجهات الشتوية للتزلج وعيش اجواء من المغامرات الباردة والمنعشة و قضاء لحظات رومانسية بطعم الثلوج.

اخترنا لكما وجهات التزلج في المغرب وهي مرتفعات جبلية مغطاة بالثلوج لاشك انها سوف تمنحكما تجربة شهر عسل مثيرة و مختلفة بكل المقاييس. ماعليكما سوى تحضير الزلاجات و التوجه الى احدى المنتجعات الواقعة في هذه المرتفعات الثلجية المغربية لتحظيا برحلة عمر مليئة بالحركة و الاثارة و التشويق.

يعد المغرب من الوجهات العربية المثالية لمحبي مغامرات الشتاء حيث الكثير من الاماكن السياحية الباردة والجبال المكسوة بالثلوج، مما يضمن فرص الاستمتاع بتجربة غاية في الاثارة. يمكنكما الاستمتاع بالصعود الى قمم جبال المغرب الشاهقة ومحاولة التزلج على سفوحها المغطاة بالثلوج، ومشاهدة اطلالاتها البانورامية البيضاء مع اكتشاف العالم من أعلى المرتفعات. اليكما اشهر المناطق الثلجية بالمغرب والتي تبهر كل من زارها بجمالها وسحرها.

جبل توبقال اعلى جبل في العالم العربي وثاني اعلى قمم افريقيا:

يقع في منطقة جبلية بقرية تسمى امليل على بعد 63 كلم من مدينة مراكش يبلغ علوه 4165 ليكون بذلك اعلى جبل في العالم العربي وثاني أعلى قمة في قارة إفريقيا بعد كليمانجارو تانزانيا. تمتاز منطقة جبل "توبقال” بأجواء باردة مفعمة بالبهجة و الانتعاش، و تتيح لزوارها فرص مثالية للتزلج بجبال الأطلس والصعود عليها وصولا إلى أعلى القمة او منتصفها. يوجد عند أقدام قمة جبل توبقال منتجع توبقال الوطني الذي يعد واحدًا من اروع وجهات مدينة مراكش المتميزة بتنوع خصائصها ودمجها مابين الطبيعة و المرافق العصرية. يجعل منتجع توبقال الوطني من جبال الأطلس المغربية قبلة مفضلة لدى العرسان و السياح الوافدين من داخل المغرب و خارجه وذلك لما يوفره من خدمات ومقومات سياحية مريحة ومرافق متنوعة. تتوفر العديد من المنتجعات السياحية التي تقبع وسط جمال الطبيعة الخلابة لقرية امليل و في قلب جبالها المهيبة لتمنح لزوارها افضل المناظر البانورامية المبهرة وكل الخدمات والمقومات اللازمة التي تستهوي عشاق التسلق و التزلج على الثلوج. ستنعما دون شك في هذا المكان بنقاء الهواء وتشعرا بالجمال الحقيقي للشتاء و الثلوج البيضاء الناصعة و تقضيا هنالك اوقات ممتعة مليئة بالترفيه ومتعة اكتشاف تنوع الطبيعة و جمالها الفتان.

منطقة أوكايميدن سحر الطبيعة في الشتاء و الصيف:

هي منطقة جبلية تقع باقليم الحوز في سلسلة جبال الاطلس الباسقة وثاني اشهر منطقة ثلجية بالمغرب ولا تبعد عن مدينة مراكش سوى بمسافة 72 كم. وبحكم ارتفاعها وجبالها الشاهقة فإن الثلوج تمكث فيها لمدة أطول حيث تبدأ من شهر نوفمبر و تستمر بها حتى غاية شهر مايو و تكون ذروة الانشطة الثلجية و مغامرات التزلج في شهر فبراير. وفي فصل الصيف تذوب الثلوج فتتحول إلى شلالات جميلة تنعش المكان مما يجعل هذه المنطقة وجهة مفضلة صيفاً وشتاءَ. تتميز منطقة “أوكايميدن” بجبال شاهقة وطبيعة ساحرة تزخر بالتنوع والجمال و المناظر الخضراء المنعشة سواء في الشتاء او في الصيف، ففي الشتاء يكتسي المكان حلة بهية بيضاء واجواء استثنائية يضفي عليها سقوط الثلوج الكثيفة طابعا شتويا مميزا، ويوفر للزوار مغامرات جبلية لانظير لها. يمكنكما الاستمتاع خلال شهر عسلكما في هذه المنطقة بممارسة التزلج وانواع الرياضات الاخرى بالاضافة الى جولات استكشافية للتعرف على المعالم السياحية والثقافية و التقليدية للمغرب.

مدينة إفران سويسرا المغرب لاروع شهر عسل :

إفران هي اولى الوجهات الثلجية و اقدم المدن الجبلية في المغرب حيث يعود تاريخها الى القرن 16، تقع بالقرب من مدينة فاس وتمتاز بجمال اجوائها الباردة وتساقط الثلوج التي تكسو سفوح الجبال خلال مواسم الخريف والشتاء لتغدو معتدلة و كلها انتعاش خلال الربيع والصيف. يطلق على المدينة لقب سويسرا المغرب بفضل جمال مناظرها و عمارتها الفريدة و حلتها البيضاء المبهرة لاسيما عندما تسقط الثلوج فتغطي كل ارجائها واشجارها و اسقف بيوتها ومبانيها. ومن اكثر ما يميز المدينة هو الطبيعة الخضراء الزاهية والشلالات المائية التي تتجمد خلال الشتاء  ثم تزيدها الثلوج التي تستعير منها فتنتها جمالا و بهاء. وتوجد بالمدينة محطة "ميشليفن" الشتوية وهي وجهة خاصة للتزلج على الجليد وتتوفر بها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية والمطاعم، إلى جانب محلات استئجار و اقتناء معدات رياضة التزلج، كما توفر المحطة دروس تعليمية للمبتدئين في هذه الرياضة.

يمكنكما الاستمتاع خلال شهر العسل في هذه المدينة الجميلة بالمناظر الطبيعية الخلابة وماتزخر به من أنواع الأشجار المختلفة مثل اشجار البلوط والأرز الأطلسي. ولا تنسيا اقتناء تذكار لكما من الأسواق التقليدية التي تعرض منتجات حرفية خاصة بالمنطقة.