المصورة السعودية زمله الدوسري لـ "هي": يتميز تصوير الاعراس بتفاصيل دقيقة معبرة

تعد الصور التذكارية يوم الزفاف من أكثر الأمور الدافئة والجميلة التي يقوم بها العروسان في هذا اليوم، لذا يجب عليهما اختيار المصورة التي تمتلك حسا فنيا متميزا واسلوبا خاصا مختلفا عن غيرها، مثل المصورة السعودية " زمله الدوسري " المتميزة بحسها واسلوبها المدعومين بخبرتها في مجال تصوير الاعراس بشكل عام وتصوير العرايس بشكل خاص.

التقت "هي" المصورة السعودية " زمله مسفر الدوسري " لتتعرف منها على مسيرتها مع عالم التصوير وخبرتها ونصائحها في مجال تصوير العرايس، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

متى وكيف كانت بدايتكِ مع عالم التصوير؟

ولله الحمدلله نشأت في وسط عائلة فنية ولديها مواهب متنوعة من رسم وتصوير وغيرها، ولكن بدايتي في عالم التصوير كانت مُنذ بدأت الغربة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011، حيث اصبح لدي وقت فراغ كبير فاستثمرت حينها أوقات وساعات الفراغ خلال فترة اغترابي وبدأت بتطوير نفسي في تعلم التصوير الفوتوغرافي، ومن خلال التجربة والممارسة وباستغلال كل ما يحيط بي من حولي سواء من الطبيعة أو الأشخاص وغيرها.

كيف تعلمتي أساسيات التصوير؟

باجتهاد مني من خلال متابعة مواقع التصوير العالمية، وبعض من المقاطع الأجنبية على اليوتيوب، ومنها على سبيل المثال المصور العالمي مارك، والحصول على دورة متخصصة في هذا المجال.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير العرايس؟ 

منذ أن بدأت بتطوير موهبتي في التصوير، قلت لنفسي عبارة (عندما اعود للوطن سأصبح مصورة عرايس) فأصبحت ولله الحمد متخصصة في مجال تصوير العرايس والاعراس.

ما الذي يميز مجال تصوير العرايس عن غيره من مجالات التصوير؟

الزواج ليلة العمر التي لا تتكرر، ومن الجميل أن اكتسب ثقة العرايس في تصوير هذه الليلة التي يتمناها وينتظرها كل عروسين، فما يحتويه تصوير العرايس والاعراس من تفاصيل دقيقة تميزه، ليست مجرد تصوير لأشخاص فقط، وكذلك السكون الذي يسبق حفل الزفاف بساعات، يعني لي الكثير لما تحمله هذه التفاصيل الدقيقة من مشاعر ولحظات جميلة.

ماهي ابرز الصعوبات التي واجهتكِ في مجال تصوير العرايس؟

واجهت عدة صعوبات في البداية، ومعظمها لم تكن صعوبات فنية بل اختلافات في العادات والتقاليد والثقافات، ولكن مع مرور الوقت استطعت أن أتأقلم على الوضع الثقافي المتنوع.

كيف يمكن أن تحصل العرايس على اجمل صور زفاف؟ 

مما يؤثر في نفس العريس والعروس وينعكس عليهما وعلى اطلالتهما هوالتوتر في تلك الليلة، وهو شي طبيعي وفي الحسبان دائما، فالدور هنا يأتي ليس على العروس أو العريس بل على المصورة نفسها، بتخفيف الضغط عليهما واكتساب ثقتهما، ما يخرج نتائج فنية رائعة لأجمل صور زفاف.

ماهي الاخطاء الاكثر شيوعا في تصوير العرايس؟

تهمل العرايس أحيانا عدة تفاصيل ومنها عدم اهتمام أو نسيان العروس بتوفير كشاف المتابعة وقت الزفة، فهذه الاخطاء تحدث غالبا من طرف العرايس، أما من طرف المصورات فعدم توفير معدّات احتياطية من فلاشات وغيرها هو الخطأ الأكثر شيوعا، فالحوادث الطارئة يجب أن تكون في الحسبان.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

تذكري عزيزتي المصورة ان النظر للمستقبل بإيجابية يصنع الجميل لنفسكِ، وأن العثرات لابد منها، وهي من اعمدة النجاح، وان الانعزال المؤقت والإصرار والعمل بجد يصنع الكثير لتطوير نفسكِ.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

الاحتراف في جميع مجالات التصوير، والانتقال إلى التصوير السينمائي.

كلمة أخيرة..

الثقه بالله والإخلاص في العمل هوأساس بناء سمعة جيدة لمستقبل متين مدعوم بثقة الناس.

وأخيرا .. أشكر أسرة مجلة "هي" على إتاحة هذه الفرصة لي، وأتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح.

حساب المصورة زمله الدوسري @zad2013