البرتغال لشهر عسل دافئ في الشتاء

البرتغال هي وجهة أوروبية دافئة في موسم الشتاء و من الوجهات المتوسطية التي تتمتع عموما بمناخ دافي و جو معتدل على مدار السنة. وتشتهر البرتغال كإحدى الاماكن المفضلة لرحلات شهر العسل لكونها تضم العديد من المناطق السياحية الرائعة و القرى الرومانسية الخلابة. وما يزيد من جمالها في مواسم الشتاء فضلا عن دفء أجوائها هو أنها تصبح اقل ازدحاما من مواسم الصيف التي تشهد إقبالا كبيرا من السياح من مختلف بقاع العالم.

انشطة يمكن القيام بها خلال شهر العسل في البرتغال:

تطرح فنادق و منتجعات البرتغال خلال مواسم الشتاء العديد من العروض الرائعة بأسعار تنافسية مغرية بما فيها عروض شهر العسل، لذلك يمكنكما قضاء شهر عسلكما في المنتجعات الشاطئية التي تزخر بها البلد و تستمتعان فيها بالكثير من الخدمات المترفة وماتقدمه من برامج سياحية و انشطة عديدة مثالية لشهر العسل، و تنعمان بالاستجمام في شواطئها وأجوائها المشمسة و طقسها الدافي خلال شهور الشتاء التي تعد الوقت الامثل لكما بدلا من فصل الصيف لما يشهده حرارة مرتفعة و صخب وازدحام حشود السياح.

و تعم البرتغال في مواسم الشتاء اجواء احتفالية و مهرجانات ستستهويكما بكل تأكيد، فضلا عن أنه يمكنكما تناول وجبات عشاء رومانسية وسط إطلالات بانورامية ساحرة في العديد من المطاعم الأنيقة المنتشرة في البلاد إلى جانب العديد المقاهي الراقية. ولإضفاء الاثارة على رحلتكما ننصحكما بمشاهدة غروب الشمس من فوق أحد جسور وادي السحر و الجمال "دورو" المتميز بهندسته المعمارية المبهرة ة مناظره الطبيعية الخلابة، ثم تقوما بجولة في مدينة "دورو" لاسكتشاف شوارعها الضيقة الجميلة وماتزخر به من متاحف ومآثر سياحيةـ ثم أخذ جولة على القارب.

مدن ووجهات سياحية رائعة لإحياء الرومانسية :

سوف تجدان في البرتغال الكثير من المدن الجميلة والاماكن و المعالم السياحية والمتاحف والمزارات الشهيرة المنتشرة في كل مدنها العريقة و بلداتها الرومانسية، نذكر من بين هذه المدن المدن و الوجهات التالي حيث يمكنكما ايجاد الكثير من فرص الاستمتاع بأروع شهر عسل:

  • لشبونة و بورتو: لشبونة هي عاصمة البرتغال وواحدة من أشهر المدن و أكثرها إثارة في العالم، وهي من الوجهات المعروفة بأجوائها الرومانسية المثالية لقضاء شهر العسل. يمكنكما بدء زيارتكمل للبرتغال منها، و سوف تجدان فيها الكثير من سبل الترفيه والأماكن السياحية المميزة و سوف تنعمان في أرجائها خلال موسم الشتاء بجمال المناخ الدافىء. تضم لشبونة العديد من الفنادق الفاخرة إلى جانب أرقى المطاعم و المقاهي، كما تتمتع بشواطئ رائعة، وشوارع تاريخية عريقة. و يحظى التسوق في لشبونة بجاذبية خاصة تغري عشاق الأزياء والموضة العالمية، حيث تتوفر بها الكثير من المتاجر الفخمة التي تقدم ماركات عالمية شهيرة والهدايا التذكارية. أما بروتو فهي ثاني أكبر مدينة برتغالية بعد لشبونة و تعد من اقدم و اجمل المدن الاوروبية وتشتهر بكثرة الجسور و اماكن الترفيه. تتميز بروتو بأجواء متوسطية هائلة وأجواء مريحة و هادئة.
  • براغا : عليكما ادراجها في مخطط الزيارة مواحدة من اجمل الاماكن لقضاء شهر العسل في البرتغال، فهي مدينة رائعة تمتاز بأجواء الحفاوة التي تستقبل بها زوارها بدءا من حدائقها النباتية الغناء وهوائها اللطيف إلى احيائها العتيقة ومعالمها التاريخية ومبانيها ذات الطراز الباروكي ... ويكفيكما التجول سويا سيرا على الاقدام لاكتشاف معالم المدينة و ماتزخر به أركانها من سحر ورومانسية.
  • مدن شاطئية و مناطق سياحية جذابة: لا تفوتا الاقامة في إحدى منتجعات منطقة فيلامورا السياحية للاستمتاع بفخامتها و جمال موقعها المميز. يمكنكما كذلك القيام بجولة رومانسية لا تُنسى في بلدة سينترا الخلابة و تستكشفا مابها من مآثر و قلاع و حصون تاريخية. و لعشاق الشواطئ نصيب الأسد في مدن برتغالية شاطئية تعد من افضل الوجهات الشاطئية في أوروبا وذاك بأجوائها المتوسطية المنعشة و طقسها المشمس ومناخها وأجوائها الدافئة خلال مواسم الشتاء. ومن هذه المدن لاغوس و فونشال و ألبوفيرا و مدينة كاسكايس. تمنح هذه المدن لزوارها من العرسان حياة مفعمة بالحيوية والمناظر الطبيعية الخلابة و السياحة الشاطئية الساحرة برمالها الذهبية و مياهها الصافية والعديد من الانشطة المائية والبحرية التي تستهوي النفوس و تضفي إثارة ومتعة خاصة على شهر العسل.