المصورة منال علي لـ "هي" : الابتسامة الطبيعية و العفوية هي سر تميز صور العروس

أصبح مجال تصوير الاعراس هو المجال الأكثر جذبا بالنسبة للكثير من المصورات السعوديات، بينما كانت أعداد المصورات قليلة في هذا المجال منذ عدة سنوات، و الذي اقتحمته من تتمتع منهن بالموهبة الحقة و الاجتهاد المستمر لتتمكن من النجاح و التميز فيه، و منهن المصورة السعودية " منال علي "، و التي تمتلك حسا فنيا راقيا في مجال تصوير الاعراس، بأسلوبها المتميز بالابتكار والتجديد.

‎التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية " منال علي "، لتتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس،  و نصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

‎حدثينا عن بدايتكِ مع عالم التصوير.

كانت بداياتي في التصوير منذ أواخر عام 2012 ، و تحديدا عندما أشتريت أول كاميرا من نوع  Sony، على الرغم من أنه لم يخطر ببالي حينها بأنني سأكون مصورة يوما ما، بل كنت أمسك بالكاميرا و ارسم الصوره في مخيلتي قبل أن اصورها، و بالفعل تخرج الصورة مطابقة لما تخيلته، فأدركت حينها بأني سأبدأ مشواري في عالم التصوير.

‎أين تعلمتِ فنون و أسرار التصوير؟

الحقيقة أن التصوير كان بالنسبة لي في البداية مجرد هواية، ولكن كثرة الممارسة ساهمت في نجاحي ولله الحمد في هذا المجال،  كما أنني لن أنكر الدور الفعال لدورات التصوير التي التحقت بها، والتي ساعدتني كثيرا في تنمية وصقل هوايتي، خاصة وأن كل مصور لديه بصمة خاصة في صوره، ما فادني كثيرا في الاستفادة من خبرات وبصمات المصورين المتنوعة، فعلى سبيل المثال استفدت من المصورة السعودية هاجر حمد والتي كانت أول مصورة التحقت لديها بدورة تصوير، ومن بعدها استفدت كثيرا من المصور السعودي عامر السعد، خاصة وأن صوره كانت قريبة من ميولي كون عمله كله  art وأنا خريجة هذا المجال، وكذلك المصور السعودي طارق الثاقب، والمصورة الإيطالية sara lando المتخصصة أيضا في art ، وكذلك المصور العُماني عيسى، والمصور وليد، وغيرهم العديد من المصورين والمصورات ذوات الخبرة في مجال التصوير. 

‎لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

اخترت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس لأنه في بداية اقتحامي عالم التصوير، كانت المصورات السعوديات المتخصصات في هذا المجال أعدادهن قليلة، كما أن مجال تصوير الاعراس يتميز عن غيره من مجالات التصوير بعدة نواحي من أهمها بالنسبة لي كسب صداقات ناس جديدة في كل يوم.

‎ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

دائما ما أقول لكل عروسة أصورها بأن أجمل صور هي الصور التي تكون فيها ابتسامتها طبيعية، كما أنني أحب الصور العفوية للعروس، والتي لا تستطيع المصورة الحصول عليها بمجهودها الفردي، بل هي نتاج التعاون بين العروس والمصورة، للحصول على لقطات مميزة وجميلة.

‎ماهي مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظركِ ؟

هناك الكثير من المميزات التي يجب أن تتحلى بها المصورة بشكل عام، والمصورة المتخصصة في مجال تصوير الاعراس بشكل خاص، ومن وجهة نظري أن أهم وأول هذه المميزات، احترام الوقت، وتطوير الموهبة، واللطافة بالتعامل. 

‎ماهي طموحاتكِ المستقبلية ؟

أطمح لأن أكون مصوره ناجحة بكل المقاييس، ليس فقط في طريقة وأسلوب التصوير، بل بأن أكون ناجحة في أخلاقي وتعاملي مع الآخرين.

‎كلمة أخيرة..

اقول دائما وأبدا أنه لولا الله ثم والدتي أطال الله بعمرها، ما كنت وصلت لما أنا فيه الآن، فلقد كانت والدتي هي الداعم الاول لي خلال مشواري، وأشكر كل من دعمني ووقف بجانبي وعلى رأسهم اخوتي وأخواتي وصديقاتي، وكل الأشخاص الذين دعموني يوما حتى ولو بكلمة جميلة.

وأخيرا .. أشكر مجلة " هي " لاختيارها لي ومنحي هذه الفرصة التي أسعدتني جدا، وأتمنى لها المزيد من التوفيق والتميز.

حساب المصورة منال علي على الانستجرام manal_weddings