شهر العسل في جزر اليونان : عراقة التاريخ و جمال الطبيعة

شهر العسل في جزر اليونان هو رحلة فريدة تجمع بين عراقة التاريخ و جمال الطبيعة لتمنح للعرسان تجربة عمر تتجاوز حدود الخيال. تعد اماكن شهر العسل في اليونان من وجهات شهر العسل العالمية التي يحلم كل عروسين بقضاء رحلة العمر فيها، و ذلك لما تؤمنه من أجواء الرومانسية و الراحة و الاسترخاء فضلا عن الطابع الغريب و الفريد الذي يميز السياحة فيها عن غيرها من الوجهات و البلدان الأخرى. فاليونان هي واحدة من اجمل البلدان في العالم و المكان الانسب لقضاء شهر العسل والعطلات الرومانسية المفعمة بالمغامرات والرحلات الاستكشافية لكل مايميز هذا البلد العريق عن غيره مواقعلتاريخية و معالم ثقافية وفنون و سحر الطبيعة وإبداعات الطهي بنكهاتها اليونانية الفريدة.

تضم اليونان العديد من الجزر التي يصل عددها 2000 تقريبا وقد سبق أن عرضنا معلومات عن إحدى هذه الجزر الرائعة، و فيما يلي ندعوكما للتعرف على أربعة جزر أخرى لاتقل جمالا عنها :

جزيرة ميكونوس (Mykonos) لعشاق السهر من العرسان :

تتمتع هذه الجزيرة بمناظر طبيعية خلابة تحبس الانفاس حيث تضم شواطئ رملية ساحرة و منحدرات و قرى و بلدات تعبق بالتاريخ و الثقافة؛ ناهيك عن العديد من المنتجعات و الفنادق و المطاعم التي ستجعل من اي رحلة شهر عسل تجربة غنية ومترفة. تشتهر هذه الجزيرة كذلك بحياة ليلية نشيطة وأجواء مبهجة لاسيما خلال مواسم الصيف حيث تقام العديد من الفعاليات والمهرجانات و الحفلات. لاشك انكما سوف تستمتعان فيها بالاجواء الصاخبة وأجوائها الساهرة وأوقات مليئة بالمتعة و التسلية. كما يمكنكما زيارة العديد من المآثر التاريخية و استكشاف الكثير عما تزخر به من معالم سياحية شهيرة، و تنعمان بما تقدمه مطاعم هذه الجزيرة الساحرة من مأكولات شهية و نكهات تدلل حواس الذوق.

جزيرة كورفو لشهر عسل مليء بالسعادة :

يطلق على هذه الجزيرة وصف "الجزيرة السعيدة" كما تسمى "جزيرة اميرالد" و هي جزيرة فريدة تجسد تناغما رائما فيما بين جمال الطبيعة و رقي الحضارة وعراقة التاريخ ... ما يجعل منها الوجهة المفضلة لدى أغلب العرسان و المتزوجين الجدد لقضاء د هذه الجزيرة لتمضية شهر عسلهم في أرجائها. تقد كورفو في الشمال الغربي لليونان وتعكس كثيرا من طابع مدينة البندقية ويبدو ذلك واضحا في معالمها و بلداتها و قراها الصغيرة المنتشرة في كل الارجاء. تمتاز الجزيرة بطبيعة خلابة حيث الجبال مكسوة بالخضرة و حدائق الازهار الزاهية، و تقدم مطابخها أشهى انواع المأكولات و الاطعمة. أما شواطئها الفيروزية  المبهرة فإنها تمنح لمرتاديها من السياح و العرسان لحظات لانظير لها من الاستجمام و الاسترخاء و الاستمتاع بالانشطة البحرية و الالعاب المائية.

جزيرة لسبوس Lesbos للانغماس في جمال الطبيعة و عالم الطهي الفريد:

تعد لسبوس ثالث اكبر جزيرة يونانية و تقع في جهة الشمال من بحر ايجة، و تضم في طبيعتها تضاريس جغرافية متنوعة تشمل الهضاب و السهول و الجبال التي تعتبر "أولمبوس" أعلى قمة بها. و تضم الجزيرة كذلك العديد من البحيرات و الانهار و تمتاز بمناخ جميل و معتدل، كما أنها شمسها تظل مشرقة طوال العام تقريبا. تمتاز لسبوس بالعديد من الاماكن السياحية و المواقع التاريخية الرومانسية و البيزنطية و ما يجعل منها منطقة سياحية جذابة و وجهة مثالية لشهر العسل. تعجّ الجزيرة بالفنادق والمنتجعات السياحية التي توفر كل مقومات الاقامة المريحة وتساعد على الانغماس في جمال الطبيعة و عالم الطهي اليوناني اللذيذ والفريد. و أكثر ما سيستهويكما فيها هو كثرة الخلجان والقرى الجميلة فضلاً عن الينابيع المائية الساخنة و الغابات وبساتين الزيتون والشواطئ الرملية الساحرة. و كغيرها من العديد من جزر اليونان يتميز مطبخ لسبوس بأطباقه اليونانية الفريدة التي تأسر الذوق.

شهر العسل في جزيرة هيدرا قصة في لوحة فنية :

هي إحدى الجزر اليونانية فائقة الجمال و الروعة وعرفت بهذا الاسم منذ القدم و هو اسم مشتق من كلمة يونانية تعني "الماء" إشارة إلى وفرة الينابيع بالجزيرة. تقع هيدرا في محافظة أتيكا اليونانية وسط أرخبيل الجزر السارونية في بحر ايجة، وهي عبارة عن بلدة صغيرة مبنية بشكل مثير على حافة ميناء على شكل هلال مليء بالمحلات التجارية و المقاهي و المطاعم الصغيرة المنتشرة على طول واجهته. وأكثر ما يميز الجزيرة هو انعدام المركبات و السيارات بها حيث أن طرقها الضيقة و مبانيها و أزقتها المتعرجة لاتسمح باستخدام هذا النوع من المركبات؛ و إنما يمكن التنقل في أنحائها و بين ممراتها المرصوفة مشيا على الاقدام أو بركوب الحمير و الخيول. تمتاز الجزيرو بمناظرها الزاهية و آفاقها الساحرة التي تشمل البيوت المتناسقة التصميم ذات الألوان المبهجة. يعرف مياناء الجزيرة رواجا سياحيا كبيرا حيث ترتكز به العديد من المطاعم و المحلات التجاريةو المعارض الفنية و مختلف انواع الباعة اللذين يعرضون المجوهرات و اللوحات الفنية وغير ذلك من المنتجات. سوف تحظيان في هذه الجزيرة الرائعة بنمط الحياة الهادئة وأجواء الاسترخاء، وستستمتعان فيها بجمال الطبيعة حيث تتناغم ألوان الجزيرة الزاهية مع زرقة البحر في مشهد مثير وكأنكما أمام لوحة فنية أبدعها فنان ... باختصار ستقضيان هناك قصة شهر عسل تحاكي القصص التي ترويها اللوحات الفنية تكونان فيها أنتما أبطال اللوحة.