شهر العسل في البرازيل للاستمتاع بعجائب الطبيعة

إذا كنتما من عشاق الدول اللاتينية و ترغبان في قضاء شهر العسل في إحداها نقترح عليكما اليوم البرازيل باعتبارها أكبر بلد في أمريكا الجنوبية، و تتمتع بالكثير من المقومات السياحية التي تجذب إليها الزوار من كل انحاء العالم. أكثر ما يميز البرازيل هو التنوع الجغرافي الذي تزخر به حيث غابات الأمازون المطيرة و العديد من الشلالات و الصحاري العجيبة، إضافة إلى  المعالم و المآثر التارخية.

ندعوكما للتعرف على بعض اشهر المعالم السياحية في البرازيل التي تستحق منكما زيارتها خلال شهر العسل حتى يسهل عليكما وضع تخطيط متكامل لرحلتكما و الاستمتاع بها.

حديقة الرمال البيضاء الوطنية : هي عبارة عن صحراء من الكثبان الرملية البيضاء التي تغطي أرضا منخفضة ومسطحة تتخللها بحيرات زرقاء بديعة الشكل تتلألئ بمياه فيروزية و تترامى أطرافها على مساحات شايعة تبلغ 1000 كيلومتر مربع. تقع هذه الصحراء العجيبة في ولاية مارانهاو بالقرب من حوض الأمازون. و مايزيد من غرابة هذه الصحراء هو وجود أنواع من الاسماك في بحيراتها. تستحق منكما هذه الحديقة زيارتها خلال شهر العسل لتشاهدا صحراء لم يسبق لكما رؤيتها من قبل.

شلالات إغوازوIguazu Falls : تقع على نهر إغواسو على الحدود بين الولاية البرازيلية "بارانا” والمحافظة الأرجنتينية “مشينز”، و تعد من أكبر الشلالات في العالم بفضل ما يتميز به من غزارة المياه التي تأتيه من الامطار المتساقطة و يباغ ارتفاعه 82 متراً.

جبل كوركوفادو: هو إحدى أشهر معالم الجذب السياحي في ريو دي جانيرو و اسمه مشتق من اللغة البرتغالية و يعني الحدباء. يتمتع هذا الجبل بمناظر طبيعية خلابة و مشاهد بانورامية تحبس الانفاس ويوجد به التمثال كريستو ريدينتور الشهير و الذي تم بناؤه مابين عامي 1922 و 1931 و يبلغ طوله ما يقارب 40 متراً. لاشك أن صعود الجبل سيمنحكما مغامرة شيقة و يتطلب منكما طاقة و جهد و لكن الاطلالات الخلابة التي ستستمتعان بها تستحق منكما خوض هذا التحدي. 

شاطئ كوباكابانا : يعتبر هذا الشاطئ الواقع في ريو دي جانيرو من أجمل الشواطئ في العالم و مفخرة للبرازيل لما يتمتع به من جمال و سحر لا يقاوم. ولعل المقومات الكثيرة التي يزخر به كوباكابانا هي التي جعلت منه أشهر شاطئ في العالم حيث يجمع بين جمال الموقع الذي تحيط به الجبال من كل مكان، و نقاء مياه البحر و لونها الفيروزي المبهر ونظافة الرمال الناعمة، وكلها مقومات طبيعية تزيد منظر الشاطئ بهاء وروعة و تميز أجوائه بصفاء و انتعاش لامثيل له.

ثمة غير ذلك المزيد من المعالم و المناطق السياحية التي تصنف البرازيل ضمن الوجهات المثالية لقضاء شهر العسل، و نذكر سد ايتايبو الواقع على نهر بارانا في المنطقة الحدودية مع الباراغواي، و الحديقة النباتية في ريو دي جانيرو الشهيرة و التي تضم العديد من اصناف النباتات و الاشجار إلى جانب انواع من الحيوانات و الطيور أيضا، و بها مقاهي و مطاعم و غير ذلك من المرافق الحيوية. البرازيل هي واحدة من اروع الدول لشهر العسل لما تختزله من جمال الطبيعة و سحر  الاجواء و عجائب جغرافية يصعب ايجادها في مكان آخر.