المصورة وعد البطاح لـ "هي" : تصوير الاعراس هو المكان الأمثل لتجسيد العفويه و السعادة

الاحترافية في تصوير الاعراس تعتمد على التنوع و التميز و ابتكار الأفكار الجديدة في فن تصوير الاعراس، و التي تصفها المصورة السعودية وعد خالد البطاح بعبارة : " لحظاتك الجميلة بين يديك طوال العمر ".

التقت "هي" المصورة السعودية وعد خالد البطاح ، المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، و نصائحها الهامة لكل عروس للحصول على أجمل صور زفاف.

حدثينا عن انطلاقتكِ في عالم التصوير.

بدايتي كانت بداية غرام بيني و بين الكاميرا قبل كل شي، حيث كان التصوير أهم هواياتي من المرحلة المتوسطة و كنت حينها اصور بكاميرا مدمجة صغيرة، و امتلكت أول كاميرا احترافية كهدية تخرجي من المرحلة الثانوية من الوالد، و من هنا كانت الانطلاقة الفعلية. 

أين تعلمتِ فن تصوير الاعراس؟

منذ عام 2011 تقريبا و انا اجتهد في تنمية هواياتي من خلال المتابعة المستمرة و التعلم عن طريق المواقع و المنتديات و اليوتيوب، و كان تركيزي على اتقان فن تصوير الاعراس و العرايس الذي اقتحمته بعد أن تمكنت منه و لله الحمد من خلال الدروس التي تعلمتها عن طريق المواقع الالكترونية المتخصصة. 

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة أنني أحب تصوير الاشخاص و التقاط الصور العفوية! و يعد تصوير الاعراس هو المكان الأمثل لتجسيد العفويه و السعادة في صور تبقى ذكرى جميله للعروسين طوال العمر.

ماهي نصائحك للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

يجب أن تكون العروس جاهزة في وقت مبكر لكي يكون هناك وقت كافي للتصوير، و عليها أن تحرص على اختيار خبيرة تجميل و اخصائية شعر محترفة، اضافه إلى اختيارها فستان الزفاف المناسب لها، فجميع تلك الأمور مكملات مهمة لاخراج صور تنطق جمالا في تصوير الاعراس.

و من الأشياء المهمة في تصوير الاعراس أيضا، هدوء العروس و راحتها النفسية، و تهيئة الاجواء المناسبة حولها لذلك، بالاضافة إلى توزيع المهمات الخاصة بحفل الزفاف على الأهل.

ماهي مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظركِ؟

-  اخذ لقطات عفوية مميزة.

- التعامل الجيد و السلس مع العرايس مطلب اساسي للمصورة، خاصه مع ارتباك العروس و توتر الأجواء أثناء التصوير .

- مواكبة كل ما هو جديد في عالم التصوير، و خاصة تصوير الاعراس. 

- القدرة على التصرف في المواقف الطارئة التي قد تحدث في الاعراس. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح باذن الله إلى افتتاح استديو و مطبعة نسائية.  

كلمة أخيرة..

الشكر لله أولا لما وصلت إليه حتى الآن، و أتوجه بالشكر لوالدي و والدتي على الدعم الذي قدماه لي، و اشكر أختي رغد على مساعدتها لي في بداياتي، و كذلك اشكر بنات عمتي على تشجيعهم لي بأن ابدأ في مجال تصوير الاعراس، كما اشكر زوجي العزيز الذي وقف بجانبي و ساندني. 

و أخيرا .. أشكر مجلة " هي " على اتاحة هذه الفرصة الجميلة لي من خلال هذا اللقاء.

حساب المصورة وعد البطاح @w3d_photography