افضل الاماكن لقضاء شهر العسل في بونشاك

مدينة بونشاك هي عبارة ممر جبلي بإندونيسيا و يعني اسمها باللغة المحلية القمة، و يشكل هذا الممر منطقة سياحية جذابة تقع في اقليم جاوة الغربية على أعلى قمة جبلية في منطقة مت-بيد-بانجرانجو تربط بين كل من بوجور وسيانجور وسوكابومي.

تتميز منطقة بونشاك بأجواء نقية و طبيعة ساحرة وتزخر بالكثير من المرافق السياحية و الاماكن المثالية لقضاء شهر العسل كالحدائق والبحيرات والشلالات.

ندعوكما فيما يلي لاكتشاف افضل اماكن لقضاء شهر العسل في بونشاك حيث سنعرض عليكما إحدى أهم الوجهات و معالم الجذب السياحي المهمة بالمنطقة والتي لاشك أنها تستحق منكما زيارتها في أولى رحلاتكما الزوجية.

1 – حديقة تامان سفاري بونشاك Taman Safari Puncak:

تحتل هذه الحديقة مساحة كبيرة جدا في ابونشاك و تعد من اشهر الوجهات السياحية بها. تعرف الحديقة بإسم تامان سفاري اندونيسيا Taman Safari Indonesia.  في هذه الحديقة يمكنكما مشاهدة العديد من انواع الحيوانات البرية و المتوحشة و النادرية حرة طليقة في كل ارجاء الطبيعة المفتوحة. تقع الحديقة بالقرب من الطريق السريع بين باندونغ و العاصمة جاكرتا، و تضم أكثر من 2500 نوم من الحيوانات تشمل الفيلة و الفهود و النمور والدببة و القردة و الزرافات غيرها الكثير من الاصناف ومن بينها أنواع نادرة و مهددة بالاقراض.

2- حديقة الفواكه مكارساري  Mekarsari Recreation Park :

إنها إحدى الوجهات السياحية الشهيرة في اندونيسيا وواحدة من افضل اماكن شهر العسل في منطقة بونشاك. هي أكبر حديقة للفواكه الاستوائية في العالم بمساحة شاسعة تبلغ 264 هكتار؛ تم إنشاؤها عام 1990 بهدف تطوير زراعة الفواكه في اندونيسيا حيث يتم جلب أنواع الفواكه من مختلف مناطق اندونيسيا و أنحاء العالم. تضم الحديقة الان ثروة من أصناف الفواكه و النباتات وآلاف الاشجار ، كما تحتوي على مركز للأبحاث متخصص في علوم الجينات النباتية  و انواع البذور و طرق الحفاظ على التنوع الطبيعي للنباتات.

3- حديقة الزهور تامان بونغا بونشاك : Taman Bunga Puncak

ننصح كل العرسان بعدم تفويت زيارة هذه الحديقة الساحرة و المعلمة السياحة الخرافية في بونشاك لأانها من اجمل اماكن الرومانسية و الجمال في العالم. تضم حديقة الزهو هذه تشكيلة واسعة ومتنوعة من أصناف الزهور التي تم جلبها من مختلف بقاع العالم بما فيها الانواع النادرة منها مثل زهرة "رفلسيا" النادرة التي تعتبر الأكبر و الأغرب زهرة مفردة في العالم. تحتل الحديقة مساحة كبيرة تتخللها بحيرات صغيرة ويوجد بها برج يمكن الزوار من مشاهدة المنظر الكامل للحديقة من الاعلى.

4- بحيرة الليدو  Lido Lake Puncak:

تعد هذه البحيرة معلمة أخرى من اجمل المعالم الطبيعية في بوشناك، و تقع على الطريق المؤدية إلى سوكابومي وسط طبيعة خلابة محاطة بالجبال الخضراء. تستوحي البحيرة اسمها من جزيرة الليدو الايطالية التي تشترك معها في جمال الاجواء الطبيعية المفعمة بالرومانسية و الحب. يوجد بالبحيرة العديد من المرافق السياحية تشمل مطاعم ومقاهي وفنادق و مسرح و مطار صغير خاص لإقلاع الطائرات الشراعية و مراس لإرساء قوارب البحيرة. توفر البحيرة لزوارها من العرسان  جولات رومانسية ممتعة على متن قواربها المصنوعة من الخيزران يتم خلالها تقديم الوجبات الفاخرة.

5- البحيرة الملونة Telaga Warna Puncak:

هي مكان آخر من بين افضل الاماكن لقضاء شهر العسل في بونشاك و تتميز هذه البحيرة بموقعها الرائع في جاوة الغربية بجوار الجبال الخضراء ومزارع الشاي الرائعة المترامية الاطراف. يعم مكان البحيرة الملونة نوعا من السكون و الهدوء الذي ينعش النفس والروح و يبعث على الراحة والاسترخاء؛ و هذا هو ما يجعلها تستقطب إليها السياح و العرسان للاستمتاع بمناظرها الطبيعية المبهرة. هناك العديد من الانشطة والبرامج السياحية التي يمكن للعرسان الاستمتاع بممارستها في البحيرة الملونة مثل ركوب الدراجات المائية و التجديف على القوارب و غيرها من الانشطة السياحية الممتعة.

ومن افضل الاماكن لقضاء شهر العسل في بوشناك هناك كذلك مزارع غونونغ ماس لحقول الشاي و حدائق العطلات بونشاك تامان ماتاهري و الشلالات السبعة و الشلال التوأم، إضافة إلى مسجد التعاون الذي يتعبر معلمة من ابرز معالم بونشاك لما يتميز به من تصاميم معمارية مبهرة.

و تتوفر في بونشاك العديد من الفنادق و المنتجعات التي توفر كافة مقومات الراحة و الاسترخاء و الاستجمام لقضاء شهر عسل لاينسى في هذه المنطقة السياحية الرائعة.