لشهر عسل حالم ... ليوبليانا أفضل الوجهات

هل تبحثين عن مكان مميز واستثنائي لشهر العسل يجمع بين الرومانسية والاسترخاء وبين النشاطات المسلية من جهة أخرى ..

لما لا تكتشفين اليوم مع "هي " ليوبليانا عاصمة سلوفينيا الواقعة بين النمسا وإيطاليا، والتي تتميز بتراث فريد وتمزج بين الثقافة الألمانية والسلوفينية وثقافة البحر الأبيض المتوسط.

ليوبليانا “مدينة صغيرة وجذابة وهي اكبر مدينة في سلوفينيا كما انها من أكثر المناطق في اوروبا خضرة وجمال..

وفي الصيف لا يمكن للزوار مقاومة جاذبية المقاهي المنتشرة على طول النهر ، والتمتع بإكتشاف الجسور الجميلة والأبراج والأهرامات .

ومعظم العرسان الذين يقصدون ليوبليانا يستمتعون جدا  بالأنشطة الرائعة فيها وبمشاهدة المعالم الثقافية، والمتاحف، والفنادق والمطاعم.و تتجمع معظم المعالم السياحية في المدينة حول ضفاف نهر ليوبليانا الجميل ، مما يجعلها مثالية للتجول والاسترخاء بالمناظر الرائعة وأخذ جولة بالقارب في النهر .

ومؤخرا تربعت العاصمة السلوفينية ليوبليانا ضمن المدن العشر  الأوائل عالمياً على صعيد مستوى البنية التحتية والوجهات الأكثر تفضيلاً لركوب الدراجات الهوائية،حيث تتمتع ليلوبليانا ببيئة خضراء مستدامة ومرافق مصممة بنمط ينسجم مع هذه الرياضة الشعبية.

والجدير بالذكر ان ليوبليانا حصدت لقب عاصمة أوروبا الخضراء عام 2016،كما تلقت دعم متزايد من أجل رفع نسبة راكبي الدراجات الهوائية على مدى السنوات القليلة الماضية،وهذا بدوره يسهل من إمكانية إقامة  مشاريع توسعية تساهم في بناء مناخ مثالي للهواة والرياضيين.

وتتواجد في ليوبليانا 230 كيلومتر من المسارات المخصصة لأنشطة الدراجات الهوائية،وهذا سيمكن العرسان من الاستمتاع برياضة المدينة الأولى واستئجار الدراجات عبر نظام التقاسم ذات الخدمة الذاتية الذي يعرف باسم " بيسيكيلج".

وقد زار ما مجموعه 76،163  ألف سائح من دول مجلس التعاون الخليجي سلوفينيا في عام 2016، مما أدى إلى زيادة قدرها 10٪ مقارنة بـ 2015.،وتصدر الزوار السعوديين المرتبة الأولى بعدد وصل إلى 43،483 زائر ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 11،5٪ بالنظر إلى العام الفائت،أما سياح الإمارات العربية المتحدة فحلوا ثانيا  يليهم الزوار من الكويت.

ما رأيكما بإكتشاف هذه المدينة المميزة والاستمتاع بأجمل ايام شهر العسل في ربوعها ... نضع بين يديكم مجموعة رائعة من الصور لتكتشفا جمال هذه المدينة التي تستحق الزيارة.