شهر العسل في المغرب، أجمل المدن والفنادق لرحلة ساحرة

يعتبرالمغرب واحدا من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل على مدار العام، ولاشك أن لكل مدينة من مدن المغرب جمال فريد وسحر خاص. وإن كنتما ترغبان في قضاء رحلة العمر بهذا البلد العريق وتحظيان بنعيم الطبيعة الخلابة و الأجواء المنعشة نقترح عليكما زيارة إحدى اجمل المدن هناك وهي مراكش الحمراء و افران سويسرا المغرب.

مراكش مدينة النخيل لرحلة شهر عسل ثرية :

اشتهرت مراكش أو كما يطلق عليها المدينة الحمراء أو مدينة النخيل، منذ القدم بالجمال والجاذبية والثراء التاريخي و السياحي و الاقتصادي حيث يمتد تاريخها لآلاف السنين. وتعود الفخامة التي عرفتها عبر تاريخها إلى ثراء أنشطتها الاقتصادية حيث كانت تشكل قديما نقطة وصول القوافل التجارية القادمة من دولة مالي وأفريقيا الوسطى. و تتجلى هذه الفخامة في طابع معمارها العتيق وقصورها و بيوتها الفخمة التي تسمى بالرياض وكلها مباني تنطق بالأبهة و الرفاهية. ثمة في مراكش العديد الاماكن التاريخية التي تستحق منكما زيارتها مثل حدائق ماجوريل و المعالم التاريخية الاخرى كقبة المنارة و مسجد الكتبية و مجموعة من القصور العريقة التي تجسد روائع الهندسة المعمارية المغربية. وإلى جانب  التنزه و التجول لاستكشاف الاسواق العتيقة، هناك العديد من الانشطة التي يمكنكما ممارستها خلال شهر العسل كالغولف و التزلج على الجليد في منطقة اوكايمدن المجاورة وغيرها من البرامج و الانشطة السياحية التي توفرها اماكن الاقامة في المدينة. ولاتنسيا الاستمتاع بمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الاطلس القريبة من المدينة.

منتجع امانجينا Amanjena مراكش، واحة الرفاهية لشهر العسل :

ننصحكما بالاقامة في منتجع Amanjena الذي يعتبر واحة مغربية تعبق بالفخامة والرفاهية ومن افضل فنادق شهر العسل في المغرب. يقع هذا المنتجع الجميل في منطقة النخيل "لابالموري   La Palmeraie" على مساحة خضراء تعج بالنخيل و أشجار الزيتون و حدائق تطل على ملاعب الغولف وحقول الزيتون مما ينعش الروح بنفحات الطبيعة و الاشجار. يمتاز المنتجع بأجواء استثنائية جميلة تساعد على الاسترخاء والراحة، فهو يجمع بين التقاليد المغربية و معمارها الأصيل المزين بالقباب و الفسيفساء، وبين الخدمات العصرية الراقية التي ستشعركما بكل مقومات الرفاهية. يمكنكما الاطلاع على هذا المنتجع الفخم من خلال زيارة موقعه التالي على شبكة الانترنيت https://www.aman.com/resorts/amanjena

افران لشهر عسل سويسري في المغرب

في عام 2015 تم تصنيف مدينة افران كثاني أنظف مدينة في العالم بعد مدينة كالجارس الكندية، و الأولى على مستوى منطقة مينا وإفريقيا و ذلك من قبل شبكة مؤسسة  MBC times؛ حيث اعتمدت اللجنة في ذلك على مزايا توفر و جودة المياه، و نظافة الشوارع ونقاء الهواء و توفر قنوات الصرف الصحي و قلة التلوث. وتضم افران عدة منابع و بحيرات و تسمى بالضايات مثل ضاية مشعل و ضاية حشلاف و ضاية ايفر وغيرها العديد من البحيرات المبهرة. وإحتلت إفران كذلك الرتبة السابعة ضمن تصنيف آخر لأنظف 10 مدن في العالم أجرته مؤسسة الاستشارات الدولية “Mercer Global” ضمن تقريرها السنوي عن “أنظف عشر مدن في العالم” . و احتلت افران مرتبتها السابعة في هذا التقرير ضمن مدن عالمية شهيرة مثل كاليغاري الكندية وكوبنهاغن الدنماركية وهلسنكي الفنلندية لتستحق بذلك أن تكون افضل مدينة لقضاء شهر العسل في المغرب.

هذه المدينة المغربية الجميلة مشيّدة فوق تلة صغيرة على ارتفاع 5،460 قدم فوق مستوى سطح البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة فريدة و استثنائية ستشعركما وكأنكما في رحلة في جبال الألب السويسرية، نظراً لطابعها المعماري و بيوتها ذات الأسقف الحمراء الأنيقة، وحدائق الأزهار المزهرة الملونة و العديد من البحيرات. خلال فصل الشتاء تغطي الثلوج أشجار المدينة لتمنحها طرازا اوروبيا جميلا ما جعلها تستحق لقب "سويسرا المغرب"؛ أما في فصل الربيع فإن المدينة تكتسي زينة مبهرة حيث غابات الأرز و الطبيعة المزهرة و المزدانة بألوان مختلف الزهور. وبالاضافة إلى فرص الاستمتاع بجمال الاجواء و المناظر الطبيعية للمدينة فإن عشاق الأنشطة الثلجية من العرسان سينعمون بتجربة لا تتكرر  لرياضة التزلج على الثلج خلال قضائهم شهر العسل في المغرب.

منتجع ميشليفن للتزلج، افضل فندق لشهر العسل في افران:

يعتبر فندق ميشليفن (Michlifen Ifrane Suites & Spa) افضل مكان للاقامة في افران خلال شهر العسل، و هو فندق 5 نجوم يحتوي على غرف نوم عديدة وأجنحة و كذلك فلل ذات طرق خاصة تصعد من وسط المدينة إلى فوق الجبل.

يقع هذا المنتجع في قلب مدينة إفران الجميلة، و يوفر كل مقومات الفخامة والرفاهية ليجعل من إقامتكما لشهر العسل تجربة ممتعة بكل المقاييس. ومن بين المرافق التي يضمها المكان مركز صحي للاسترخاء وتجديد الحيوية إلى جانب مرافق و وسائل الراحة الأخرى و الخدمات الراقية التي يقدمها طاقم الفندق. يمكنكما الاطلاع أكثر على المكان من خلال الرابط التالي: http://www.michlifenifrane.com/en/