خاتم زواج العروس كيف تنتقيه؟

مع ارتداء خاتم الزواج، تبدأ مرحلة جديدة من حياة العروس. حياة رسمت لها كثيرا في احلامها وخططت لها على ارض الواقع، وانتظرت بفارغ الصبر تحققها. اليوم صارت الاحلام حقيقة وتتحضر العروس لارتداء هذا الخاتم لتعلن للعالم اجمع انها ستبقى الى الابد مع الشريك الذي اختارته. كل هذه التفاصيل تُكسب هذا الخاتم اهمية كبرى، وتُصبح كيفية اختياره خاضعة لعدة معايير على العروس ان تأخذها بعين الاعتبار عند شرائه.

فما هي اهم المعايير التي يجب على العروس مراعاتها عند اختيار خاتم الزواج؟

انتبهي الى مقاس الخاتم

من غير المحبذ ان يتم استبدال خاتم الزواج بآخر، خصوصا اول خاتم زواج اشترته العروس مع عريسها، فهو يختزن ذكريات هذه اللحظة الجميلة. لذلك عليك ان تنتبهي عزيزتي جيدا عندما تعتزمين شراء الخاتم، ان لا تكون اصابعك متورمة نتيجة لاي حساسية او اشكال صحي، لأن بعد زوال التورم سيصبح مقاس الخاتم اكبر من اصبعك، وستُحرمين من ارتدائه خوفا من ضياعه او ستضطرين للعمل على تصغيره.

خاتم يحاكي العصرية او كلاسيكي؟

كثيرة هي تصاميم خواتم الزواج. فمنها ما هو عصري ومنها الكلاسيكي الذي ما زال يحافظ حتى اليوم على قيمته وجماله، خصوصا اذا تم ادخال بعض اللمسات العصرية عليه. فاحرصي عزيزتي على اختيار الخاتم الذي يليق بشخصيتك والذي يكون في نفس الوقت جميلا وجذابا ويليق بيدك.

اختاري الخاتم برفقة العريس

من الضروري ان ينال خاتم زواجك اعجاب عريسك لانه يتعلق بعلاقتك به، وهو من سيقوم بإلباسك اياه في بنصر يدك اليسرى. لذلك اجعلي رأي عريسك بالخاتم مهم ومحوري عند اختياره ويجب ان يعجبه كما يعجبك، لان هذا الخاتم سيبقى في يدك الى الابد فلا تستعجلي في اختياره ولا تنتقيه من دون خطيبك.

الخاتم يجب ان يكون مريحا

ولأن خاتم الزواج سيبقى في يدك الى الابد، فيجب ان تشعري بالراحة عند ارتدائه وان لا يسبب لك أي مشكلة. لذلك انتبهي الى ضرورة ان تكوني مرتاحة ومناسبا لك عند شرائك له حتى لا تضطرين الى خلعه وتُعرّضينه للضياع.

مواضيع ذات صلة:

للعروس.. هذا ما يعنيه خاتم الزواج للرجل

كيف تحافظين على خاتم الزواج ليدوم مدى الحياة؟