المصورة السعودية نينا محمد لـ "هي" : تصوير الاعراس متعة!

تعتبر مصورة الاعراس السعودية منيرة محمد المعروفة بلقب " نينا محمد " احدى أبرز المصورات في مدينة الاحساء، من خلال أسلوبها المتميز في تصوير الاعراس بعفوية و مثالية، و بابداع أناملها للكثير من اللقطات العصرية ذات البصمات الجميلة و اللافتة التي توثقها بعدستها لتظل أجمل ذكرى للعروس على مر الأعوام.

التقت " هي " المصورة السعودية المتميزة نينا محمد، ذات الشخصية المرحة و البسيطة، و كان لنا معها هذا الحوار الممتع.

بداية.. حدثينا عن خطواتكِ الأولى في مجال التصوير.

الحقيقة أن التصوير هو هوايتي المفضلة منذ الطفولة، كما اعتبر نفسي انسانة محظوظة كون والدي و والدتي مصورين محترفين منذ سنوات طويلة، ما أتاح لي المجال لممارسة هوايتي كما دعمتها بالتنمية و الاجتهاد بتطويرها و صقلها بالمهارات اللازمة، حتى حولتها إلى عمل احترافي و اطلقت عملي الخاص في مجال التصوير عن طريق " الانستقرام " منذ ما يقارب الثلاث سنوات، و لله الحمد حققت نجاحا ملحوظا خلال هذه الفترة.

كيف تمكنتي من تطوير موهبتكِ في مجال التصوير؟

دفعني عشقي و حبي لهذا المجال إلى رغبتي المستمرة في التطوير و التعلم بكافة الوسائل و الطرق الممكنة، فعلمت نفسي بنفسي، سواء كان ذلك عن طريق الممارسة أو القراءة و الاطلاع على الكتب و البحث بمواقع اليوتيوب و المواقع المتخصصة، و لا شك أن الممارسة تأتي في المقام الأول في اكتساب الخبرات اللازمة و تطويرها في هذا المجال.

ما الذي يميزكِ عن غيركِ من المصورين و المصورات في مجال تصوير الاعراس؟

أحب التركيز في تصوير الاعراس على التفاصيل الدقيقة مثل المجوهرات و اطقم الاكسسوارات و الساعات، كما اتقنت و لله الحمد الاختيارات المميزة لزوايا التصوير الأجمل، و استمتع كثيرا بتوثيق اللحظات الجميلة و المشاعر و الأحاسيس العفوية بين العروسين في ليلة الزفاف، و التي لن تتكرر مرة أخرى، و هو ما تلمسه العرائس عندما يستلمن الصور ما يشعرهن بالرضا و السعادة.

ما هي نصائحكِ للعروس حتى تحصل على صور زفاف ناجحة؟

النصيحة الأولى التي أوجهها للعروس هي الاختيار الصحيح لـ "ميك أب أرتست " يوم الزفاف، و التي يجب أن تكون محترفة حتى تحصل العروس على الاطلالة الجميلة في صورها، يأتي بعد ذلك ابعاد العروس شبح التوتر و القلق عنها تماما وقت التقاط الصور، خاصة و أن علامات التوتر ستنعكس و ستظهر في صورها، و أنا أعمل جاهدة عند تصوير العروس على هذا الجانب معها، حيث أعمد إلى التحدث معها و محاورتها بشكل ودي و لطيف، و استعين أحيانا بأنغام موسيقية خاصة أثناء تصوير الاعراس يمكن أن تبعد عنها التوتر، و تمنحها الهدوء المطلوب، بهدف الحصول على صور جميلة مليئة بالمشاعر و التعابير العفوية و التي تميز هذه الليلة في حياة كل عروس.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

امتلك طموحات كبيرة سأسعى إلى تحقيقها بإذن الله، و في مقدمتها تأسيس استديو تصوير خاص على مستوى احترافي متميز و شامل، كما أطمح لكي أكون مدربة تصوير حتى اتمكن من تعليم و تشجيع و دعم الفتيات السعوديات اللاتي يمتلكن موهبة التصوير. 

كلمة أخيرة :

أشكر مجلة " هي " على اتاحة هذه الفرصة لي من خلال هذا اللقاء الجميل، و أشكرها على دعمها الدائم لمواهب السعوديات المتنوعة في كافة المجالات.

حساب المصورة نينا محمد @nina.studio