وجهات شهر العسل .. باتانيس جنة العرسان فوق الارض

اخترنا لكما اليوم واحدة من افضل وجهات شهر العسل حيث الاستمتاع مع شريك العمر بجمال الطبيعة الخلابة و الأجواء الرومانسية الخيالية التي ستمنحكما تجربة عمر لاتوصف. إنها جزيرة باتانيس Batanes في الفلبين والتي تعتبر جنة العرسان فوق الارض لما تمتاز به من طبيعة أخاذة.

في هذه الوجهة الرائعة ستجدان برامج سياحية لشهر العسل تمدكا بالانتعاش و النشاط، حيث يمكنكما الخروج سويا و قضاء يومكما في التنزه في جولة على متن سيارة خاصة لاستكشاف المكان، و التنقل عبر الجزر و التلذذ بالطعم الأصيل لوجبات شعب إيفاتان العريق (Ivatan). و من أروع الأشياء المثالية لكما في شهر العسل تناول العشاء وسط المنظر الرومانسي لغروب الشمس... لحظات رومانسية مميزة ستخلد في الذاكرة.

أسهل وسيلة للوصول إلى باتانيس هي الطائرة تجاه مطار باسكو Basco، في رحلة فريدة من نوعها حيث يمكنكما ركوب الدراجة في مدرج المطار.

موقع مميز و أجواء طبيعية رائعة

تتميز باتانيس بمناخ شبه معتدل و ذلك بفضل موقعها المميز قرب الحدود العليا لمدار السرطان في أقصى شمال الفلبين. وتمتاز أجواؤها في الصيف بدرجات حرارة منخفضة مقارنة مع باقي مناطق الفلبين.

 موسم البرد بها يبدأ من ديسمبر إلى فبراير حيث تنخفض درجة الحرارة في بعض الأحيان إلى أقل من 10 درجات. و تعرف الأجواء نزول الأمطار طوال السنة ولكن بشكل عام تكون أكثر دفئا و جفاف بدءا من أبريل إلى يونيو.

باتانيس .. مناظر خلابة تأسر الأنظار

تعتبر باتانيس جنة العرسان فوق الأرض و افضل وجهات شهر العسل بما تضمه من إطلالات طبيعية تأسر الأنظار شاملة البحر ومناظر التلال الخضراء و الجبال المكسوة بالخضرة، تتخللها بيوت تقليدية. ستكون هذه المنطقة بالنسبة لكما أفضل ملاذ للاسترخاء و الانتعاش و نسج أجمل الذكريات ماعليكما سوى اصطحاب كاميرا جاهزة تماما لالتقاط و توثيق لحظات شهر عسلكما الرائعة.

الاستمتاع بالسباحة في شهر العسل

بالنسبة لعشاق السباحة من العرسان، فإنهم غالبا مايتوجهون نحو شاطئ كهف مايدانجيبMaydangeb   الواقع بين ماهاتاو Mahatao  وايفانا Ivana، أو إلى شاطئ خليج تامولونج Tamulong Bay، و الذي يبعد بحوالي كيلومترين جنوب باسكو في منطقة غير بعيدة من منتجع باتانيس Batanes؛ و يعتبر الشاطئان وجهات شهر العسل للسباحة الآمنة. إلى جانب السباحة يعد الصيد كذلك إحدى الهويات التي يمكن ممارستها ضمن برامج سياحية لشهر العسل و أنشطة أخرى عديدة في باتانيس.

متعة التنقل عبر الجزر  في شهر العسل

لن تكتمل روعة شهر العسل في باتانيس من دون زيارة جزيرة سابتانج  Sabtang  حيث يلتقي المحيط الهادئ ببحر الصين الجنوبي. و تعد رحلة الوصول إلى هذه الجزيرة في حد ذاتها تجربة ممتعة وتستغرق 30 دقيقة على متن قارب ستستكشفان خلالها أسلوب حياة باتانيس قديما. تظهر أحيانا الدلافين في هذا المسار نحو الجزيرة، فإن حالفكما الحظ قد ترافقكما في رحلتكما.

مواضيع ذات صلة:

افضل اماكن شهر العسل في الفلبين

جزر شهر العسل الاغرب و الاجمل

اجمل شواطئ العالم لقضاء شهر العسل