للعروس.. هذا ما يجب ان تعرفيه عن مشاكل السنة الزوجية الاولى

إنتهت فترة الخطوبة وأسدل الستار على مرحلة من المراحل الأجمل في حياة أي عروسين. وها هو شهر العسل ينقضي أيضا بحلوه وجماله وهدوئه، وبلحظاته الرومانسية وخلوه من الهموم والمشاكل. اليوم صرتِ تحت سقف واحد مع عريسك الذي اصبح زوجك في المنزل الذي أسستماه سويا. الحياة بالطبع هنا ستكون مختلفة وستسقط الكثير من الأقنعة بين الطرفين اللذين حرصا طوال الفترة السابقة على تقديم الصورة الاجمل لكل منهما.

ومع سقوط الاقنعة والبدء في التصرف بشكل طبيعي وعفوي، مشاكل زوجية كثيرة ستظهر وستصدم الطرفين وقد تؤدي بهما الى الانفصال ان لم يستطِعا التكيف معها والتعايش مع الشخصية الجديدة لكل منهما.

فما هي الاسباب التي قد تولد لك المشاكل عزيزتي العروس في بداية مشوارك الزوجي؟

التصرف العفوي

مع الاعتياد على العيش معاً في منزل واحد، حدود كثيرة ستبدأ بالتهاوي رويدا ورويدا، وسيتجه كل منكما الى التصرف بعفوية أكثر، لدرجة انك ستُصدمين ببعض تصرفات عريسك التي ترينها لأول مرة او قد تكونين انت من تصدميه. فربما ستكون طريقة تناول احدكما للطعام في المنزل مختلفة عما اعتادها الطرف الاخر خلال الخطوبة، وكذلك بالنسبة الى الاعتناء بالنظافة الشخصية سواء تنظيف الاسنان او الاستحمام او... مثل هذه التصرفات قد لا يتقبلها الشريك ابدا وعليك هنا عزيزتي العروس التعامل مع الامور بحكمة وروية لتجاوز هذه المرحلة وتحاولي الا تتغيري، وفي الوقت نفسه تقبلي زوجك اذا كان مختلفا وأحبيه رغم كل المساوئ.

الحديث عن الاطفال

ما إن يتزوج العروسان حتى تبدأ اسئلة المحيط تنهال عليهما: متى سنرى طفلكما على يدكما؟ ألا تريدان ان تُنجبا؟ فإن مثل هذه الاسئلة ستخلق بالتأكيد مشاكل عندما يكون احد الطرفين لا يريد ان يُنجب قبل انتهاء العام الاول، وستُشجع الطرف الذي يريد الولد، على الالحاح على مطلبه. لذلك تصرفي بذكاء مع هذه المعضلة لأن هكذا قرار مصيري.

لحظات ندم

عندما تمرّين في لحظات غضب بسبب خلافات كثيرة قد تعترض بداية حياتك الزوجية، فإن فكرة الندم على زواجك من عريسك قد تراودك وهذه الأفكار ستجعلك تتصرفين بنفور وبطريقة سلبية مع عريسك، فتزيد وتيرة المشاكل بدل حلها. لذلك عندما تراودك هذه الافكار جربي ان تطرديها بأي طريقة وقولي على العكس انك اتخذت القرار الصحيح وانك تحبين زوجك مهما كانت تصرفاته سيئة.

مشاكل العلاقة الحميمة

من المعلوم ان تجربتك في العلاقة الحميمة مع بداية الزواج معدومة، ولن تعرفي حسن التصرف في هذا الجانب. ولان الرجل بطبعه اناني في هذه الناحية فإن من شأن قلة الخبرة لديك ان تولد مشاكل. فاستفيدي في هذا الجانب من الثقافة الجنسية على النت او عن طريق شراء الكتب.

الخلاف المالي والبخل

في السنة الاولى من الزواج ربما تجهلين طريقة تفكير زوجك من ناحية ادارة امور المنزل المالية فتميلين الى التبذير مثلا ويميل هو الى البخل. ومن المعروف ان صفة البخل من اكثر الصفات التي تكرهها المرأة في الرجل، لكن الان وبعد الزواج لم يعد هناك من مجال للحب والكره بل ما عليك هو تقبل زوجك كما هو، ومراعاته قدر المستطاع في هذه الناحية، ومحاولة تغييره بطريقة لبقة والاتفاق على طريقة الانفاق.

علاقتك بأهل الزوج

أهلك وأهله قد يتسببون بالكثير من المشاكل لكما في بداية الزواج. وكما انك سترين أهل عريسك عزيزتي العروس غرباء عنك ولا ترغبين بالتقرب منهم، فإنه سيرى اهلك من المنظار نفسه. لذلك اذا كنت عروسا ذكية فستنجحين في كسب ود اهل زوجك وفي الوقت نفسه تقربين زوجك من اهلك.

مواضيع ذات صلة

لهذا السبب إحذروا الخلافات الزوجية!

الخلافات الزوجية و زيادة الوزن.. ما العلاقة بينهما؟