لعروس الخريف.. كيف تتفادين اصابتك بأمراض هذا الفصل؟

 

اذا اخترت عزيزتي العروس موعد عرسك في فصل الخريف، فأنت ستكونين اكثر عرضة للاصابة بأمراض هذا الفصل التي تنتشر بسبب تغير المناخ. امراض هذه الفصل كثيرة ابرزها الحساسية الموسمية، والتهاب الحلق، والتهاب الشعب الهوائية التي تسبب السعال المؤلم، والانفلونزا. وانت بالطبع لا تحبذين ان تكوني عروسا مريضة.

فكيف يمكنك عزيزتي تفادي كل هذه المشاكل الصحية قبيل زفافك وشهر العسل؟

"هي" تعرفك على اهم طرق الوقاية من هذه الامراض:

الانفلونزا الاكثر انتشارا

من المشاكل الصحية الاكثر انتشار في فصل الخريف هو المرض الفيروسي "الإنفلونزا"، مما يتسبب لك باحتقان في الانف وبالعطس ويجعل درجة حرارتك ترتفع قليلا، وسينعكس ذلك ذبولا على وجهك ايتها العروس. لذلك اذا اردت تفادي هذا العارض الصحي حاولي التزام المنزل وعدم التعرض للبرد، اي قومي بتدفئة نفسك جيدا وتناولي الـ"باراسيتامول" وابتعدي عن اي شخص يعاني من الانفلونزا.

الحساسية الموسمية

تُعتبر الحساسية الموسمية من ابرز امراض هذا الفصل، كونها ناتجة عن نشر النبات لقاحه من نبتة الى اخرى من خلال الحشرات والطيور والهواء. وما ان ينتشر هذا اللقاح في الهواء حتى يتنشقه الانسان ويتسبب له بالحساسية. لذلك اذا كنت تعانين من الحساسية الموسمية ابتعدي قبيل عرسك عن زيارة الاماكن الطبيعية او ارتياد الحدائق والغابات، واغلقي نوافذ غرفتك وسيارتك جيدا لان من شأن ذلك ان تفاقم حالة الحساسية لديك والتي تتمثل بوجع في الرأس وبسيلان في الانف وتسبب السعال والعطس المتكرر بالاضافة الى احمرار العين والشعور بحكها. واذا أُصبت بهذه الحساسية لا تتأخري عن مراجعة الطبيب لأخذ دواء ومضادات الهيستامين قبل ان تصلي الى عرسك بعينين حمراوتين.

التهاب الحلق

من امراض فصل الخريف ايضا التهاب الحلق الذي يصيب الملايين حول العالم في هذا الفصل، لذلك فمن الممكن ان تكوني واحدة من هؤلاء المصابين. لذلك فعند ظهور عوارض الالتهاب سارعي الى تناول الادوية التي تخفف ألم الحلق خصوصا اذا كان سبب هذا الالتهاب فيروس وليس بكتيريا. اما في حال كانت البكتيريا هي وراء التهاب حلقك فتناولي المضادات الحيوية من دون تأخير حتى تتجاوزين هذا العارض الصحي قبل عرسك.

التهاب المعدة والأمعاء

حذاري ايتها العروس ان تُهملي اي التهاب يصيبك في المعدة او الامعاء في هذا الفصل، لان هذه المشكلة الصحية ستسبب لك الاسهال وما يعني ذلك من إحراج اذا وصلت الى يوم عرسك من دون علاج. فتناولي قدر المستطاع المياه لتعويض نقص السوائل في جسمك. كما ان حبوب الفحم تستطيع ان تطهر امعاءك وتقاوم الاسهال.