هذه قواعد شهر العسل في العيد

لا شك في ان الاحتفال بالزفاف خلال ايام عيد الفطر المبارك يحمل للعروسين ايّاماً من التعب و ساعات من التحضيرات للاشراف على ادق التفاصيل قبل موعد الحفل و خلاله، و لا شك ان ذلك يعني ان رحلة شهر العسل ستكون خلال ايام العيد ايضا، ان اختار العروسين السفر مباشرة بعد حفل الزفاف.

و هناك العديد من القواعد التي تضمن قضاء ايام شهر عسل ناحجة في العيد، و يجب على العروسين معرفتها قبل التحضير لرحلة شهر العسل، و من ابرزها :

- العيد مناسبة اسلامية، لذا بامكانك اختيار احدى البلاد الاسلامية، لضمان الاستمتاع بشهر العسل في عيد الفطر ضمن اجواء احتفالية وطنية في البلد ككل، و كأن الجميع يحتفل مع العروسين بشهر عسلهما و يباركوا لهما بداية حياتهما الجديدة.

- يجب تاكيد حجوزات السفر كاملة منذ وقت مبكر من حجز الطيران و الفنادق و المنتجعات و غيرها،  حيث معظم العائلات تختار السفر خلال ايام العيد.

- من الجميل ان يضم مخططكما لرحلة شهر العسل ابرز الصروح الدينية و التراثية والسياحية العريقة اضافة الى الاماكن الترفيهية المعروفة في وجهتكما المختارة.

- تعتبر ايام العيد بشكل عام ايام غير مناسبة للتسوق، لذا يفضل ان يقلل العروسين من خطط التسوق خلال رحلة شهر العسل في العيد.

- تجنبا الذهاب الى العواصم او المدن الكبيرة حتى لا يفسد عليكما زحام العيد لحظات الرومانسية التي تتوقان اليها، و يفضل اختيار الاماكن الهادئة او البعيدة في الفنادق ذات الاطلالة الرومانسية الجميلة، لزيادة لحظات الشغف و السعادة. 

- معظم الفنادق و المنتجعات تجهز برنامجا خاصا خلال ايام العيد، و خاصة تلك البرامج الخاصة بالرحلات البحرية الصغيرة و الحميمة او السهرات الصاخبة، فاحرصا على البحث عن افضل هذه البرامج و اختارا البرنامج الافضل لكما.