لشهر عسل مميز.. اكتشفا ملبورن

تزخر ثاني أكبر مدن أستراليا؛ ملبورن، بفضل تموقعها المميز على الضفاف الوارفة والمخضرة لنهر يارا Yarra، بتباينات رائعة وجمال مكنون في طبيعتها الساحرة. فهي مدينة تجمع في آن واحد ما بين الطابع العالمي العصري وبين أجواء الضواحي بحقولها الزراعية؛ وهي مدينة محافظة و عصرية في الوقت نفسه، كما يعرف عنها اهتمامها بكرة القدم. يقصدها الزوار بغرض التسوق والاستمتاع بالمطاعم والمقاهي والحياة الليلية النابضة بالحيوية. 

تعج مدينة ملبورن بتباين رائع و جميل، وأفضل طريقة للاستمتاع به هي من خلال التجول مشيا على الأقدام. يمكن تأمل ومشاهدة العمارة المتطورة والراقية في منطقة "سيتي سيركل City Circle "  أو الاسترخاء على شاطئ "سانت كيلداSt. Kilda" وسط الهدوء المميز لمناظره الخلابة.

وفي ما يخص الثقافة؛ يمكن التوجه نحو المسارح الموجودة في شارع كولينز (Collins)، وشارع سبرينغ (Spring) وشارع المعارض (Exhibition).  وتوجد أهم دور السينما الكبرى في كل من شارع "بورك Bourke " و شارع "روسل Russel"؛ في حين أن الطابق السفلي من فندق سوفيتيل يضم صالة السينما البديلة لعرض أفلام أجنبية وغيرها من الأفلام الأخرى الأقل انتشارا. 

هناك العديد من صالات المعارض الفنية الصغيرة، والمثيرة للاهتمام وتقع على أقصى شارع فلندرز لين (Flinders Lane)، أما بالنسبة لمن يودون مشاهدة أفضل الأعمال الفنية الأسترالية القديمة يمكن زيارة "معرض فكتوريا الوطني National Gallery of Victoria". ويضم متحف ملبورن في كارلتون (Melbourne Museum in Carlton) "مركز أبوريجينال Aboriginal Centre " وهو متحف خاص بالأطفال على شكل معرض لغابات حية تضم النباتات وأنواع من المخلوقات الغابوية الصغيرة.

صحيح أن ملبورن تعد مدينة كبيرة ومركزا هاما يأوي أهم المكاتب الرئيسية للعديد من الشركات العالمية، لكنها مع ذلك لاتزال في العديد من الجوانب تحتفظ باستقلالية خاصة بها. إنها تنبض بحيوية تتجلى في المطاعم الرائعة، والمقاهي الراقية وتشكيلاتها الساحرة من الغاليريا وصالات العرض والمتاحف والحفلات الموسيقية الترفيهية التي تقدم عروضها على مدار العام وخلال جميع المواسم.

يعد مول "شارع بورك Bourke Street " للمشاة قلب المدينة النابض بالحيوية وحركة التسوق النشيطة. وبالنسبة لمدمني التسوق و هواة شراء الماركات الفاخرة فإن "كازينو Casino" الواقع على شارع "غريفيل Greville " يعرض أفضل الماركات المتوفرة في المدينة. 

تنعم ملبورن بأصناف عديدة من المأكولات التي تقدمها وتزخر بمجموعات من المطاعم المذهلة المصطفة في المدينة لتقديم ألذ و أجود الأطعمة في اتساق مع ماتتميز به من سمعة طيبة و راقية في مجال الطهي و الطبخ.  وهناك قائمة دليل بعنوان "The Age Good Food or Australian Gourmet Traveler"  يسرد كافة أفضل المطاعم المتاحة.