أفكار لحفل "Bridal Shower"

حفل "Bridal Shower" هو الحفل الذي تقيمه شقيقات العروس أو صديقاتها المقربات من أجل الاحتفال بالعروس المستقبلية، هذه الحفل المميز ضيوفه من الفتيات فقط وضيفة الشرف فيه هي العروس وتقوم ضيفات الحفل بتقديم الهدايا للعروس والاحتفال بحفل الزفاف المقبل. حفل "Bridal Shower" ليس حفلا عاديا فالجهد المبذول في الإعداد والتخطيط له يعد تعبيرا عن الحب والمشاعر الطبية التي تحملها جميع من خططن للحفل اتجاه العروس، كما أنه فرصة رائعة لقضاء العروس وقتا رائعا بصحبة صديقاتها المقربات، قبل أن تقرري التخطيط لحفل "Bridal Shower" لشقيقتك أو صديقتك المقربة، إليك مجموعة من الأفكار الرائعة لإقامة حفل "Bridal Shower" مميز:

الملابس الأنيقة:

لحفل رائع مليء بالألوان والمرح احرصي على ترتدي العروس وضيفات الحفل فساتين جميلة ملونة بدرجات ألوان الأحجار الكريمة ولا تنسي أن تضيفي القليل من اللون الوردي إلى الاحتفال عن طريق قطعة اكسسوار وردية جميلة مثل حذاء وردي ترتديه العروس المستقبلية.

لإطلالة كلاسيكية أكثر أناقة ارتدي مع بقية وصيفات الشرف فساتين سوداء أنيقة.

الفساتين الجميلة بالألوان المحايدة أو الألوان الفاتحة الرقيقة تعد أيضا من الخيارات المثالية لإطلالات حفل "Bridal Shower".

يمكن للعروس وصديقاتها أن يرتدين في حفل "Bridal Shower" فساتين جميلة بدرجات اللون الوردي التي تبدأ من اللون الوردي الفاتح الذي سترتديه العروس وتنتهي باللون الوردي الداكن، تخلي عن صور الحفل التي تظهر فيها العروس في المنتصف بإطلالة وردية فاتحة ومن حولها صديقاتها بإطلالات وردية داكنة بحيث تقف الفتيات بإطلالات اللون الوردي الداكن على الأطراف لعمل تأثير " ombré" (تدرج لوني) مذهل.

لا تنسي قطع الاكسسوار الأنيقة التي ستزيد من جمال وأناقة إطلالات العروس وصديقاتها في حفل "Bridal Shower" مثل القبعات الجميلة ذات المظهر الملفت، والأحذية الأنيقة.

بطاقات دعوى لحفل "Bridal Shower" ذات مظهر ملفت:

اختاري بطاقات تحمل حروف تشبه أشكال الحروف على اللافتات الضوئية اللامعة (Marquee Letters).

استخدمي برنامج " Zazzle" الذي يمكنك أن تجديه على شبكة الإنترنت في تصميم بطاقة دعوى بالخطوط والأشكال الزخرفية وخلفية البطاقة التي ترغبين بها.

أجعلي بطاقات الدعوى أكثر جمال عن طريق إطارات جميلة مزخرفة تصنعينها بنفسك لتوضع في كل منها واحدة من بطاقات الدعوى.

يمكنك أيضا أن تضيفي لبطاقات الدعوى بطاقة خاصة صغيرة ليضعها الضيوف فيما بعد على هداياهم المقدمة للعروس.

هناك أيضا فكرة رائعة أخرى وهي تزيين البطاقات بصورة للعروسين من حفل الخطبة.

ديكور مميز:

أضيف لمسة موسمية للحفل بإضافة قطعة اكسسوار أنيقة على طاولات الحفل مثل وعاء أو إناء للزهور وزينه بالزهور الموسمية وفي حالة فصل الصيف أضيفي للزهور قطع من فاكهة موسمية رائعة مثل الليمون.

لا تنسي الزينة المعلقة من أعلى، ولديكور أكثر أناقة يمكنك اختيار زينة أنيقة تشبه في تصميمها الثريا الكريستالية الأنيقة، ويمكنك أيضا استخدام المصابيح المعلقة الجميلة.

يمكنك أيضا استخدام المظلات الملونة كديكور للحفل.

إذا كنت ستستضيفين الحفل في منزلك يمكنك دائما استخدام طاقم الأطباق الخزفي الفاخر في منزلك لتقديم الطعام والمشروبات لضيوف الحفل.

استخدمي الأكواب الضخمة كإناء للزهور.

استخدمي المناديل الحريرية على طاولات الحفل، يمكنك دائما تزيينها بخاتم كريستالي أنيق وبطاقة جميلة.

استخدمي بالونات الهيليوم المعلقة كديكور لحفل الزفاف ويمكنك أن تعلقي في أشرطة البالونات صور جميلة للعروس في حفل خطبتها أو مع صديقاتها أو خلال مراحل مختلفة من حياتها.

استخدمي اللافتات الجميلة:

استخدمي لافتة جميلة تمثل العد التنازلي للأيام الباقية على موعد حفل الزفاف.

لافتة جميلة على سبورة ذات إطار مذهب جميل حيث يمكنك كتابة اسم العروسين بخط زخرفي جميل باستخدام الطباشير أو كتابة عبارات للتهنئة.

لافتات جميلة مزينة بسلاسل من اللؤلؤ لتزيين مقاعد الضيوف في الحفل.

لافتات كبيرة أمام مكان الحفل ليعرف الضيوف أنهم في المكان الصحيح.

أنشطة مسلية ورائعة:

من الألعاب والأنشطة الطريفة التي يمكن القيام بها في الحفل هو جعل العروس ترتدي فستان معد مسبقا ومزين بقطه بلاستيكية تحمل أشكال فاكهة أو ألعاب على شكل أدوات مطبخ ثم تقوم العروس بعدها بالسير بالفستان بسرعة عبر الغرفة ثم تغادر الغرفة بسرعة وتستبدل الفستان، بعدها سيكون على الضيوف المشاركة في مسابقة لتخمين الأشكال التي كانت تزين الفستان الذي ارتدته العروس.

لعبة أخرى مسلية وفيها توزع على ضيوف الحفل خواتم ملونة كبيرة تتم مصادرتها في حالة قيام الضيف بنطق اسم العروس خلال الحفل.

من الأنشطة الرائعة التي يمكن القيام بها في الحفل هو مشاهدة مقطع فيديو معد مسبقا عن حياة العروس.

فتح الهدايا:

إذا كان الحفل كبيرا عليك أن تزودي العروس بميكروفون حتى يمكن لضيوف الحفل الاستماع لتعليقات العروس على هداياهم أثناء قيامها بفتح الهدايا.

استعيني بالأطفال الصغار في الحفل ليساعدوا على تقديم هدايا الحفل للعروس.

الحلوى:

كعكة جميلة مصممة على شكل فستان زفاف مزين بالزهور البيضاء.

كعكة جميلة متعددة الطبقات ومزينة بأشكال تحمل معنى خاص بالنسبة للعروس (مثل نسخة قابلة للأكل من مجلتها المفضلة).

كعكة جميلة تحمل نموذج مصغر على شكل العروس المستقبلية كفيل برسم البسمة على وجه العروس.

أغراض ومستحضرات رائعة للذكرى:

 قومي بتوزيع عبوات من طلاء الأظافر لضيفات الحفل على أن تحمل كل عبوة بطاقة للذكرى.

يمكنك أيضا توزيع عبوات خاصة تحتوي على قطع من الحلوى أو الكعك ليحملها الضيوف معهم إلى المنزل.

إذا كنت تجيدين الحياكة قدمي لضيفات الحفل حقائب صغيرة وجميلة تحمل اسمائهن.

أو يمكنك تقديم أطباق مزخرفة جميلة ومصنوعة من السيراميك.

لا تنسي العريس:

يمكنك دائما إشراك العريس في الجزء الأخير من الحفل لمفاجئة العروس وذلك بأن تطلبي من العريس مثلا أن يقوم بالحضور في نهاية وتقديم باقة زهور للعروس أو ليلتقط صور مع العروس في حفلها الخاص الذي أقامته لها شقيقاتها.